فوائد ماسك الحمص للوجه ستجعلك تجربينه فوراً

[ad_1]

الحمص هو أحد المكونات الغذائية التي لا تمتلك فوائد كثيرة للجسم فقط، وإنما للبشرة أيضاً، إذ إن ماسك الحمص للوجه يمد البشرة بكل ما تحتاجه للحفاظ على شبابها ونضارتها وتوهجها، ويجعلها خالية من أي عيوب وشوائب. وفي ما يلي، نرصد لك فوائد ماسك الحمص للوجه وطريقة تحضيره، فلا تترددي في الإفادة من خصائصه الكثيرة في مجال العناية بالبشرة.
تابعي المزيد: طرق سريعة لتبييض الأظافر في المنزل

فوائد ماسك الحمص لبشرة الوجه

فوائد ماسك الحمص للوجه كثيرة

– ماسك الحمص غني بالمغنيسيوم، الذي يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة حول العين والفم، وتجاعيد الوجه، وفي موازنة الأحماض الدهنية في الجسم، مما يزيد من مرونة الجلد ومكافحة الظهور المبكر لعلامات التقدم في السن على البشرة.
– حب الشباب مشكلة مزعجة في كل الأوقات، وهي شائعة بين العديد من النساء، إلا أن ماسك الحمص فعال جداً في التخلص من هذه المشكلة، بفضل غناه بالزنك الذي يمتلك قدرة كبيرة على القضاء على البثور وحب الشباب ومكافحة ظهورها مجدداً.
– تؤدي كل من الزهم والدهون والزيوت الزائدة التي تتراكم على سطح البشرة الى مشاكل جلدية عديدة، لكن ماسك الحمص يساعد في موازنة إنتاج الدهون في الجلد، فهو مليء بمضادات الأكسدة ويعمل كمضاد للالتهابات، ويعمل كموازن لدرجة الحموضة.
– يساعد المغنيسيوم والزتك الموجودان في ماسك الحمص، في التخلص من البقع وتوحيد لون البشرة، والتخلص من الحفر والندوب التي تنتج من حب الشباب والبثور، مما ينتج منه بشرة مشرقة ومتوهجة وخالية من العيوب والشوائب. كما أن خصائصه المضادة للالتهابات والأكسدة، تحمي البشرة من الجذور الحرة التي تضر بصحة وشباب الجلد.
– يعمل ماسك الحمص للوجه على تحسين الدورة الدموية في البشرة، وهذا يساعد بدوره على الحصول على بشرة شابة ومتوهجة، وذلك بفضل احتوائه على الحديد والنحاس. كما يساهم في التخلص من سموم الدم ويوفر المزيد من الأوكسيجن، مما ينعكس إيجاباً على مظهر وشباب البشرة.

كيفية تحضير ماسك الحمص للوجه

ماسك الحمص للوجه مناسب لجميع أنواع البشرة

لتعزيز فعالية ماسك الحمص للوجه، من الأفضل إضافة العسل الطبيعي إليه، وهكذا تضمنين إفادة قصوى منه لبشرتك. ولتحضير ماسك الحمص للوجه، قومي بسلق عشر حبات من الحمص وطحنها جيداً، من ثم خلطها مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. وحين تحصلين على عجينة ناعمة ولينة، طبقيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة 10 الى 15 دقيقة. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ. علماً أن ماسك الحمص للوجه مناسب لجميع أنواع البشرة، وبإمكانك استخدامه مرات عدة في الأسبوع.

ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: خلطات طبيعية لتوريد الشفاه



[ad_2]