فوائد قشور الرمان هل اختبرتها؟

[ad_1]

يتميز الرمان بمذاقه الرائع إضافة إلى فوائده العديدة، كما تتميز قشور الرمان أيضاً بالكثير من الفوائد الصحية، حيث تستخدم كعلاج لكثير من الأمراض، إضافة إلى قدرتها على الوقاية من أمراض القلب والعظام.

وفي السطور التالية، يقدم لكِ “سيدتي.نت” أبرز فوائد قشور الرمان، بحسب ما ذكر موقع The Health Site:

 

 

الرمان

 

فوائد قشور الرمان

 

تتعدد فوائد قشور الرمان، ولعل أبرزها:

 

1-علاج التهاب الحلق

إذا كنت تعانين من التهاب في الحلق أو كنت تعانين من آلام في اللوزتين، وتحتاجين إلى تخفيف فوري لهذا الآلم، يُمكنك الاستعانة بمسحوق قشور الرمان الذي يساعد على تهدئة الحلق.

ولتحضير هذا العلاج الفعّال، خذي حفنة من قشور الرمان المجففة بالشمس، واغليها في الماء، ثم قومي بتصفية الخليط ودعيه حتى يبرد، ثم استخدمي هذا الماء لعدة مرات، للتخفيف من التهاب الحلق وآلام اللوزتين.

 

2-الوقاية من أمراض القلب

تمتلئ قشور الرمان بمضادات الأكسدة القوية، التي تساعد في محاربة أمراض القلب الخطيرة، كما أنها تخفض مستويات الكولسترول وتقلل من التوتر وتعيد صحة القلب وتخفّض ضغط الدم.

ولاستخدام قشور الرمان للوقاية من أمراض القلب، امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان مع كوب من الماء الدافئ واشربي المزيج يومياً لتحسين صحة قلبك.

تابعي المزيد: اكتشفي كيفية علاج السعال بالأعشاب بوصف طبيب

 

3-تحسين صحة الأسنان

الرمان لتحسين صحة الاسنان

يمكن أن يساعد قشور الرمان في علاج مشاكل الأسنان، مثل منع رائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة وتقرحات الفم.

ولاستخدام قشور الرمان في تحسين صحة الأسنان، أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق قشور الرمان المجفف بالشمس في كوب من الماء، واخلطيهم جيداً، وبعد ذلك، قومي بالغرغرة مرتين يومياً للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

ويمكنك تدليك اللثة بمسحوق قشر الرمان لمنع أمراض اللثة عن طريق تهدئة اللثة المتورمة والتهابها ونزيفها.

 

 

4-تعزيز صحة العظام

نظراً لخصائصها المضادّة للبكتيريا والمضادّة للالتهابات، تتميز قشور الرمان بفاعلية في تقليل فقدان كثافة العظام، خصوصاً عند النساء بعد انقطاع الطمث. وتشير الدراسات إلى أن تناول الخلطات المصنوعة من قشور الرمان يمكن أن تساعد في تعزيز صحة العظام ومنع ظهور هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث.

ولتعزيز صحة العظام باستخدام قشور الرمان، أضيفي ملعقتين من مسحوق قشور الرمان المجفف بالشمس إلى كوب من الماء الدافئ واخلطيهم جيداً، ويمكنك أيضاً إضافة ملعقة من عصير الليمون وقليل من الملح لجعل المذاق أفضل، ثم اشربي هذا الخليط  لتقوية العظام.

 

تساعد قشور الرمان في تقليل التهاب الأمعاء وتورم البواسير وشدّ بطانة الأمعاء ووقف النزيف أثناء الإسهال، وتحسين عملية الهضم.

ولاستخدام قشور الرمان في تحسين صحة الأمعاء، انقعي نصف كوب من قشور الرمان المجفف بالشمس في الماء لمدة 30 دقيقة، وعندما يلين، ضعيه في الخلاط، وأضيفي ملعقة صغيرة من بذور الكمون، وثلاثة أرباع كوب من اللبن الرائب، والقليل من الملح الصخري، ثمَّ اخلطي جميع المكونات، واشربي هذا المزيج ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لمكافحة التهابات الأمعاء أو مشاكل الهضم.

وإذا كنت تعانين من الإسهال أو براز دموي، يمكنك شرب هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم لتخفيف الأعراض.

تابعي المزيد: كل ما تريدين معرفته عن السيلوليت

 

 

يمكن أن تساعد قشور الرمان على محاربة تساقط الشعر ومنع خطر الإصابة بقشرة الرأس.

ولاستخدام قشور الرمان كعلاج لتساقط الشعر، اخلطي مسحوق قشور الرمان المجفف مع زيت الشعر، ثم ضعيه على جذور شعرك ودلكي جيداً، ويمكنك غسل شعرك بشامبو خفيف بعد ساعتين من الاستخدام أو الاحتفاظ بهذا الماسك على الشعر طوال الليل.

 

ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

 

 

 

 

 

 

 



[ad_2]