فوائد أسلوب الحياة الصحية

[ad_1]

فهرس المحتويات

فوائد أسلوب الحياة الصحية. عندما لا تكون في أفضل حالاتك الصحية، يمكنك معرفة ذلك على الأرجح. قد تشعر ببساطة كأنك معطل. قد تجد أنك تشعر بالتعب، وأن جهازك الهضمي لا يعمل بشكل جيد كما هو معتاد، ويبدو أنك تصاب بنزلات البرد. عقليًا، قد تجد أنك لا تستطيع التركيز وتشعر بالقلق أو الاكتئاب.

الخبر السار: يمكن أن يساعدك نمط الحياة الصحي على الشعور بالتحسن. والأفضل من ذلك، أنك لست مضطرًا إلى إجراء إصلاح شامل لحياتك بين عشية وضحاها. من السهل جدًا إجراء بعض التغييرات الصغيرة التي يمكن أن توجهك في اتجاه تحسين الرفاهية. وبمجرد إجراء تغيير واحد، يمكن أن يحفزك هذا النجاح على الاستمرار في إجراء المزيد من التحولات الإيجابية.


ما هو أسلوب الحياة الصحي؟

فوائد أسلوب الحياة الصحي، اطلب من 50 شخصًا تحديد ماهية “نمط الحياة الصحي”، وستحصل على الأرجح على 50 إجابة مختلفة. هذا لأنه لا توجد طريقة واحدة لتكون بصحة جيدة.

بالنسبة لشخص واحد، قد يعني ذلك المشي لمسافة ميل خمس مرات في الأسبوع ، وتناول الوجبات السريعة مرة واحدة في الأسبوع، وقضاء وقت افتراضي أو شخصيًا مع أحبائهم كل يوم. بالنسبة لشخص آخر، قد يكون أسلوب الحياة الصحي هو التدريب وتشغيل ماراثونين في السنة، مع اتباع نظام كيتو الغذائي، وعدم تناول رشفة من الكحول مطلقًا.

لا أحد أفضل من الآخر. كلاهما مثالي لذلك الشخص. عليك أن تقرر شكل نمط حياتك الصحي.

يمكن أن يؤدي إجراء تغييرات لتحسين صحتك إلى فوائد لجسمك وعقلك ومحفظتك وحتى البيئة.


فوائد أسلوب الحياة الصحية

فوائد أسلوب الحياة الصحية
فوائد أسلوب الحياة الصحية

من فوائد أسلوب الحياة الصحية أنه يمنع المرض

يمكن أن تقلل العادات الصحية من خطر الإصابة بأمراض مختلفة، بما في ذلك تلك التي قد تنتقل في عائلتك. على سبيل المثال، في دراسة حديثة، فإن البالغين الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا أمريكيًا قياسيًا (غني بالفواكه والخضروات) لمدة 8 أسابيع لديهم خطر أقل للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

في دراسة أخرى لعام 2020، وجد الباحثون أن كل زيادة مقدارها 66 جرامًا في تناول الفاكهة والخضروات يوميًا ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 25 بالمائة.

كما أن استبدال بعض الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالأمراض. في دراسة قائمة على الملاحظة (مصدر موثوق) لما يقرب من 200000 من البالغين، كان لدى أولئك الذين تناولوا معظم الحبوب الكاملة معدل إصابة أقل بنسبة 29 في المائة من داء السكري من النوع 2 مقارنة بأولئك الذين تناولوا أقل كمية من الحبوب الكاملة. تعلم أيضًا عن النظام الغذائي لمرضى كورونا.

وخلصت مراجعة مصدر موثوق لـ 45 دراسة إلى أن تناول 90 جرامًا (أو ثلاث حصص كل 30 جرامًا) من الحبوب الكاملة يوميًا قلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 22 بالمائة وأمراض القلب التاجية بنسبة 19 بالمائة والسرطان بنسبة 15 بالمائة.

فيما يتعلق بالتمارين الرياضية، فإن أقل من 11 دقيقة في اليوم قد تضيف سنوات إلى حياتك. في دراسة أجريت عام 2020، تتبع الباحثون أكثر من 44000 بالغ. أولئك الذين مارسوا 11 دقيقة من النشاط البدني المعتدل إلى القوي كل يوم كان لديهم خطر أقل للوفاة مقارنة بمن مارسوا تلك الكثافة لمدة دقيقتين فقط. ظلت هذه المقارنة صحيحة حتى لو جلس الناس 8.5 ساعة كل يوم.

يوفر المال

توفير
توفير

من الذكاء دائمًا أن ترى طبيب الرعاية الأولية الخاص بك لإجراء فحص بدني سنوي. هذا صحيح بشكل خاص عندما نرى كيف أن بعض الظروف الصحية، مثل ارتفاع ضغط الدم، “صامتة”. هذا يعني أنه ليس لديهم أي أعراض، لذلك ما لم يتم فحصك، فأنت عادة لا تعرف أن لديك هذه الحالة.

ومع ذلك، فكلما كنت بصحة أفضل، قل احتمال قيامك بزيارة الطبيب. يمكن أن يوفر هذا المال عن طريق تقليل المدفوعات المشتركة والحاجة إلى الوصفات الطبية والعلاجات الأخرى.

اقرأ أيضًا: منصة سفير التقديم.

من فوائد أسلوب الحياة الصحية أنه يطيل عمر

ومن فوائد أسلوب الحياة الصحي، ترتبط العادات الصحية الأساسية بعيش حياة أطول. إذا لم تدخن مطلقًا في سن الخمسين، وتحافظ على وزن صحي، وتنشط بانتظام، وتتبع نظامًا غذائيًا صحيًا، وتحافظ على استهلاك الكحول باعتدال، فيمكنك أن تعيش حتى 14 عامًا لفترة أطول. قد يؤدي إجراء القليل من هذه التغييرات إلى إطالة العمر الافتراضي.

يمكن أن يكون مفيدًا للبيئة

حماية البيئة
حماية البيئة

الأطعمة فائقة المعالجة هي تلك التي تحتوي على حبوب مكررة وإضافات لتغيير الملمس أو المذاق أو اللون. بعض الأمثلة على هذه الأطعمة هي فطائر الجبن، وكعك الحلوى المعبأ، وقطع الدجاج، وحبوب الإفطار المحلاة. أكثر من 70 في المائة من الأطعمة في محلات السوبر ماركت الأمريكية تتم معالجتها بإفراط.

يساهم تصنيع الأطعمة فائقة المعالجة في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وندرة المياه، وانخفاض التنوع البيولوجي، والنفايات البلاستيكية، وإزالة الغابات. يمكنك أيضًا التعرف على الآثار البيئية للعملات المشفرة.

ثم هناك منتجات حيوانية. وفقًا لدراسة أجريت عام 2013 من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (وهي وكالة داخل الأمم المتحدة تركز على الحد من الجوع وعدم المساواة في الغذاء في جميع أنحاء العالم)، فإن تربية الماشية من أجل اللحوم ومنتجات الألبان تشكل 14.5 في المائة من غازات الاحتباس الحراري التي يسببها الإنسان.

ومع ذلك، هناك إصلاحات سهلة لهذا. على سبيل المثال، إذا خفض كل أمريكي استهلاكه الأسبوعي من اللحم البقري بمقدار 1/4 رطل، فإن الانخفاض في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري سيكون مساويًا لإبعاد أربعة إلى ستة ملايين سيارة عن الطريق، وفقًا لمجلس الدفاع عن الموارد الوطنية.

لكن الأمر لا يتعلق فقط بما تأكله أكثر أو أقل. يمكن أن يؤدي استبدال ركوب السيارات القصيرة بركوب الدراجات أيضًا إلى تقليل كمية ثاني أكسيد الكربون المنبعثة في الغلاف الجوي.

في دراسة أجريت عام 2010 لم تتم مراجعتها من قِبل النظراء، قدر الباحثون أنه إذا قام 20 في المائة من المواطنين في ماديسون بولاية ويسكونسن برحلات أقل من 5 أميال، فسيؤدي ذلك إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 57000 طن كل عام.

ووجدت دراسة أجريت عام 2017 في ستوكهولم أنه إذا كان السائقون الذين يعيشون على مسافة نصف ساعة بالدراجة من وإلى العمل يتنقلون بالدراجة بدلاً من السيارة، فيمكن أن ينقذوا 449 عامًا من العمر سنويًا في المقاطعة بسبب انخفاض انبعاثات المركبات.

هذه التقديرات ليست مجرد أحلام. يقلل برنامج برشلونة لمشاركة الدراجات من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحوالي 10000 طن كل عام.

اقرأ أيضًا: الدخل السلبي.


هل هناك عيوب؟

لا توجد في الواقع أية سلبيات لنمط الحياة الصحي حيث يتعين على كل شخص تحديد الشكل والمظهر “الصحي” لأنفسهم. هذا يعني أنه ليس عليك فعل أي شيء لا يجعلك سعيدًا. بعد كل شيء، كما غطينا بالفعل، يمكن أن تؤثر التعاسة على صحتك. على سبيل المثال، إذا كنت لا تحب التمارين التقليدية، ففكر في الطرق التي تستمتع بها بتحريك جسمك. وإذا كنت تكره اللفت، فلا داعي لأكله.

هل هذا يعني أنني يجب أن أتخلى عن “عادتي السيئة” المفضلة؟
إن العيش بأسلوب حياة صحي لا يعني أنه يجب عليك التخلي عن الأشياء التي يمكن اعتبارها “عادات سيئة”. من الممكن تمامًا تحقيق التوازن بين الحياة الصحية وتناول البسكويت أو قضاء يوم عطلة من التمرين أو تناول النبيذ مع العشاء.

في الواقع، يمكن أن يساعدك الاستمتاع بعلاج من حين لآخر على الالتزام بشكل أفضل بعادات الأكل الصحية. غالبًا ما تؤدي عقلية الكل أو لا شيء حيث يمكنك تناول الأطعمة “الجيدة” وعدم تناول الأطعمة “السيئة” أبدًا إلى نتائج عكسية. إن التمتع بالمرونة في تناول لازانيا والدتك اللذيذة – وتذوق كل قضمة – هو جزء من التمتع بالصحة. أيام الراحة مهمة أيضًا للصحة الجسدية والعقلية. يمكن أن يؤدي الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية إلى زيادة خطر الإصابة أو يتسبب في الإرهاق والتخلي عن التمارين تمامًا.

اقرأ أيضًا: انخفاض في تلوث الهواء بسبب كورونا.


فوائد أسلوب الحياة الصحية ومعرفة فوائد أسلوب الحياة الصحي، لا يمكن لنمط الحياة الصحي أن يساعدك على الشعور بالتحسن فحسب، بل يمكن أن يقلل أيضًا من مخاطر الإصابة ببعض الأمراض، ويطيل عمرك، ويوفر لك المال، ويفيد البيئة. نسختك من أسلوب الحياة الصحي هي كل ما تحدده. لا يوجد شيء يجب عليك أو لا يجب عليك فعله حتى تكون بصحة جيدة. حدد ما الذي يجعلك تشعر بالرضا وما الذي يجلب لك أعظم السعادة. بعد ذلك، ابدأ صغيرًا عند إجراء التغييرات. من المرجح أن ترى النجاح بهذه الطريقة، وستتضاعف النجاحات الصغيرة لتتحول إلى فوائد أكبر.

أخيرًا، إذا كنت تريد المساعدة في إجراء أي تغييرات في نمط الحياة، فتحدث إلى طبيبك. إذا لم يتمكنوا من مساعدتك بشكل مباشر، فقد يوصون بمهنيين آخرين، مثل اختصاصيي التغذية أو المعالجين المسجلين.

[ad_2]