فرض عقوبة السجن والغرامة على حذف اعضاء مجموعات الواتساب

[ad_1]

Imprisonment and a fine for deleting members of WhatsApp groups

السعودية: سنة سجن وغرامة 135 ألف دولار لمن حذف آخر من «مجموعة الواتس آب»!

فهرس المحتويات

عقوبة السجن والغرامة على حذف اعضاء مجموعات الواتساب، حيث فرض نظام مكافحة الجرائم الإلكترونية في المملكة العربية السعودية عددًا من العقوبات تتناسب مع خطورة كل جريمة.

عقوبة السجن والغرامة لازلة عضو من جروب الواتساب

في محاولة للحد من الجرائم الكترونية، قامت هيئة مكافحة الجرائم الاكترونية السعودية بفرض عقوبات جديده، ومنها السجن لمدة عام مع غرامه ماليه تصل الى 500 ألف ريال التي تعادل 135 الف دولار امريكي. حيث صرح المستشار القانوني أحمد عجب سعودي الجنسية، ان قام احد مشرفي مجموعات الواتساب بحذف اي عضو من تلك المجموعة، يحق لذلك العضو تقديم شكوى بحق المشرف، حسب المادة 3 فقرة 5 من نظام مكافحة الجرائم الإلكترونية. وذلك من باب الحاق الضرر المعنوي والمعنوي الذي ينقص من قيمته وينال من مكانته ، بالإضافة إلى كونه نوعًا من الازدراء بشخصه ، وقد يتجاوز الضرر ذلك بتجنب الآخرين أو الإساءة إلى سمعته ، خاصة مع عدد بعض الفئات في “الواتساب”. تصل إلى العشرات من الأعضاء.

هل هناك عقوبة لاضافه اعضاء في مجموعة واتساب

لا يوجد عقوبة لذلك، وحتى خروج العضو من المجموعة، خاصة إذا أضافوه دون إذنه، لا يترتب عليه أي ضرر حالي أو حتى محتمل؛ وبالتالي فإن إمكانية المساءلة القانونية مستبعدة هنا. وجود مبرر ومبرر شرعي لتركه الجماعة ، وعدم وجود عناصر المسؤولية التقصيرية.

[ad_2]