تعرف على فجر السعيد التي خسرت في الانتخابات البرلمانية الكويتية
تعرف على فجر السعيد التي خسرت في الانتخابات البرلمانية الكويتية

تعرف على فجر السعيد التي خسرت في الانتخابات البرلمانية الكويتية، والتي تصدر اسمها في عناوين الصحافة في الكويت بعد أن أعلنت نيتها خوض الانتخابات البرلمانية، وذلك من منطلق إيمانها بدور المرأة وأهميته في بناء المجتمع. وسنقدم لكم في هذا المقال ضمن موقع المنارة الإخباري معلومات عن فجر السعيد ومشاركتها بالانتخابات البرلمانية. 

من هي فجر السعيد التي خسرت في الانتخابات البرلمانية الكويتية

فجر عثمان السعيد ولدت بتاريخ ٢٣ أيلول عام ١٩٦٧ في حي الجهراء، في دولة الكويت. ونشطت من عام ١٩٩٧ وحتى الوقت الحاضر. تعمل فجر السعيد في كتابة القصص والسيناريوهات والحوارات، كما تعمل كمنتجة فنية ومقدمة برامج تلفزيونية. واشتهرت بالكتابة عن القضايا الاجتماعية المثيرة للجدل، كما حصلت في عام ٢٠٢١ على جائزة الأوسكار للإبداع الإعلامي من “نجوم الفن والإعلام”

تعرف على فجر السعيد التي خسرت في الانتخابات البرلمانية الكويتية
تعرف على فجر السعيد التي خسرت في الانتخابات البرلمانية الكويتية

انتخابات مجلس الأمة في الكويت ٢٠٢٢

رشحت فجر السعيد نفسها في انتخابات مجلس الأمة لعام ٢٠٢٢ عن الدائرة الثالثة، ووعدت أنها في حال فوزها في الانتخابات سوف تتنافس على رئاسة المجلس.

كما كشفت النتائج الأولية أن فجر السعيد استعادت الحضور الذي كانت قد خسرته في البرلمان السابق. وذلك بعد أن فازت المرشحتان جنان بوشهري وعلياء الخالد بمقعدين في البرلمان الجديد

حيث بدأ فرز الأصوات بعد انتهاء عملية التصويت مباشرةً يوم الخميس، كما بث التلفزيون الرسمي عملية الفرز بشكل مباشر

فجر السعيد تخوض الانتخابات وتخسرها

غردت فجر السعيد عبر حسابها على منصة تويتر قائلةً:”قدر الله وماشاء فعل”. وذلك فيما اعتبره متابعوها خسارة في الانتخابات البرلمانية. 

كما كانت السعيد قد أعلنت أنها ستخوض الانتخابات في الدائرة الثالثة بقولها:” لأني أتوقع نجاح الحفنة الضالة بأغلبية قوية وأريد المواجهة معهم وجهاً لوجه فمن الواضح أنهم لم يستطيعوا مواجهتي في الإعلام”. 

وتم إغلاق مراكز الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات مساء الخميس لتحديد الفائزين. 

اقرأ أيضاً: ما هي أنواع التأشيرات التي قدمتها وزارة التعليم عبر منصة ادرس في السعودية 1444

تصريحات فجر السعيد المثيرة للجدل

دعت فجر السعيد في ليلة رأس السنة عام ٢٠١٩ إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل والاتجاه نحو استثمار رؤوس الأموال فيها.

حيث قالت في تغريدة لها عبر شبكة تويتر:” أتوقع أن العام الجديد سيكون بإذن الله عام الخير والأمن والأمان…، خلال هذه المناسبة السعيدة أود أ- أخبركم أنني أؤيد بشدة التطبيع مع اسرائيل، والانفتاح عليها، واستثمار رؤوس الأموال العربية فيها، وتشجيع السياحة فيها وخاصة السياحة الدينية في المسجد الأقصى وقبة الصخرة وكنيسة القيامة.

اقرأ أيضاً: سعر تجديد الاقامة المنتهية للوافدين لجميع المهن 1444

ختاماً، قدمنا لكم في هذا المقال أهم المعلومات عن فجر السعيد ومسيرتها، ترشحها للانتخابات البرلمانية، وأبرز تصريحاتها المثيرة للجدل.