عيوب السيارات الكورية

[ad_1]

عيوب السيارات الكورية يجب علينا إصلاحها وتلافيها لتخطي أي مشكلة خاصة في السنوات الأخيرة حيث أصبحت المنافسة شديدة في سوق العمل.

فهرس المحتويات

عيوب السيارات الكورية؛ كسبت السيارات الكورية ثقة المستهلك فهي تتميز بأعلى إنتاج ومبيعات لكن للوصول إلى المثالية نحتاج إلى معرفة كل ما يدور في ذهن المستهلك وكل ما يمكن اعتباره عيوب   لإصلاحها وتخطي أي مشكلة خاصة في السنوات الأخير أصبحت المنافسة شديدة في السوق.


من عيوب السيارات الكورية التصميم

كانت تصميمات الشركات الكورية على مر السنين شائعة وذات شعبية في كل مكان بدءاً من الميني فان الصغيرة إلى سيارات الدفع الرباعي الفاخرة التي تبدو حديثة، لكن للأسف فإن تكرار التصميم يبدو لحد ما أمر ممل مع وجود القليل من التصميمات القادرة على جذب المستهلكين حتى عندما قاموا بإشراك مصممين إيطاليين بدا الأمر كما لو كانوا مقيدين أكثر من اللازم حتى أن تصميماتهم بدأت بالانهيار مع تشابه التصاميم وتكرارها.

“اقرأ أيضاً: أكاديمية هدف للقيادة“


التقنية

إن كلاً من هيونداي وكيا على سبيل المثال تضع الكثير من المواصفات الجيدة والمميزة لسياراتها لكن في بعض الأحيان يحاولون الاتجاه نحو الخيارات الاقتصادية مما يؤدي إلى تفضيلهم التوفير على حساب التقنيات والأداء المثالي.


القطع الداخلية

قطعت السيارات الحديثة شوطًا طويلاً في بحثها عن الطرق المثالية والملائمة للأعمال النهائية داخل السيارة. فعندما يتعلق الأمر باختيار المواد فمن المحتمل أن تقوم الشركات المصنعة باستخدام البلاستيك الرخيص داخل السيارة وذلك الأمر قد يعرضها للتلف مما ينتقص من تجربة القيادة ويقلل من الديمومة مع مرور الوقت بغض النظر عن مدى الحداثة التي قد تبدو عليها.

“اقرأ أيضاً: شروط الحصول على تمويل السيارات من بنك الراجحي“

استهلاك الوقود

إن بعض الشركات الكورية المصنعة قدمت أرقام لاستهلاك الوقود تختلف عما هو عليه على أرض الواقع هذا ويعتقد أن أحدث سيارات النترا ستكون أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود إلا أنه قد تم نشر أرقام مخالفة لما هو عليه عند التجريب مما تم اعتباره شكل من أشكال الدعاية الكاذبة والتي تسبب الإحباط للمشتريين الذين يبحثون عن أفضل الصفقات.

“اقرأ أيضاً: شيفروليه بليزر 2021“


الملل أثناء القيادة

حاولت الشركات الكورية في دخول منافسة مع السيارات اليابانية فقامت بضخ العديد من الموارد في سياراتها إلا أنها بالغت في الأمر فجعلتها مشابهة لهم لحد كبير وعند القيادة في بعض السيارات يشعر السائق كما لو أنه منفصل عن السيارة والطريق.


القيادة والنقل

في هذا المجال تقوم الشركات المصنعة بجهد كبير لتوفير تجربة سلسة إلا أن السيارات الكورية مقصرة في ذلك لحد ما فهناك بعض السيارات الرياضية تشعرك بالصلابة على المنعطفات ومع تغيير السرعات  فمن المعروف أنه كلما كانت القيادة أكثر سلاسة كلما شعر السائق بالراحة.


انخفاض القوة

في الواقع لقد حاولت الشركات الكورية الالتزام بمبدأ السلامة والبساطة لكن مع الوقت بقت على هذا المنحى بطريقة تجعل سياراتها الأكثر أماناً يعتمد عليها وموثوقة أيضاً مع الحفاظ على أسعار معقولة دون الاهتمام بالوصول على أعلى قوة.


الاسترداد

لا يعتبر ذلك من عيوب السيارات الكورية إلا أنه أمر تتأثر به كثيراً وغالبا ً ما يكون ذلك بسبب الصحافة السيئة والإشاعات التي تؤدي إلى عملية الاسترداد ويبدو أن كلا ً من هيونداي وكيا لا يتأثرون بذلك بحيث لا تنخفض مبيعاتهم.

في السنوات الخمس الماضية خضع أكثر من 8 ملايين من عملائهم لعملية سحب واحدة على الأقل ومعظمها مرتبط بشكل مباشر بالسلامة ويمكننا هنا الافتراض أن الأشخاص المتأثرين قد يكونون أقل عرضة لشراء سيارة كورية أخرى ولكن لا يبدو أن ذلك يمثل مشكلة للمشترين الجدد.


قلة الفعالية

إن تقليل الطاقة وزيادة المسافة المقطوعة بالميل خيار غير مفضل في سيارة حديثة ولكن هذا يرجع فقط إلى تصميم ذو كفاءة قليلة.

إن معظم تصميمات الشركات الكورية لها ذات المحركات في الفترة الاخيرة على الرغم من إجراء تحسينات طفيفة عند الضرورة لكن بدأت هيونداي بالفعل في تحويل انتباهها إلى تطوير السيارات الكهربائية وسيارات خلايا الوقود للمساهمة في زيادة الفعالية.


وجود خيارات رخيصة

هناك نهج يتم اتباعه في البيع هو أن السيارات الأرخص أكثر قابلية للبيع على الرغم من إدراك المستهلكين لمفهوم القيمة والجودة إلا أن ذلك لا يؤثر على البيع. بالطبع فإن السيارات الكورية أرخص من غيرها وكنتيجة لذلك فإن مبيعاتها دائما ً قوية وراسخة في السوق.

“اقرأ أيضا: الوقود الحيوي؛ أهميته، الأنواع والمزايا والعيوب“


عيوب شركات السيارات الكورية

ما سبق كان عبارة عن مجموعة عامة عن عيوب السيارات الكورية لكن بالإمكان إلقاء نظرة قريبة إلى عيوب بعض الشركات المنتجة للسيارات الكورية.

كيا

في الواقع إن كيا من الشركات المهمة والفعالة لكن هناك بعض الشكاوى فعلى سبيل المثال كان هناك الكثير من الشكاوى على سيارة كيا ريو حيث ثم تقديم أسوأ طراز لها سنة 2004 من حيث وجود مشاكل في المحرك مع فقدان متقطع للطاقة.

كذلك تم الإبلاغ عن طراز كيا فورتي عن مشاكل في المحرك وصوت طقطقة عند تشغيل السيارة كذلك كيا أوبتيما لها حصة كبيرة من الشكاوي من حيث مشاكل المحرك والتكلفة العالية في إصلاحه وتبديله. أما سيارة سيراتو يعتبر سعرها مرتفع مقارنة بغيرها مع مقاعد لا تتمتع بخاصية التحكم الآلي وعلى الرغم من الشكاوي على هذه الأنواع تحظى كيا بشعبية عالية مع نسبة مبيعات عالية.

هيونداي

عيوب السيارات الكورية
عيوب السيارات الكورية

كان لشركة هيونداي حصتها في الشكاوي خاصة في سيارة سانتا في بسبب حدوث بعض الحرائق حيث أن سائل الفرامل بتسرب داخل الوحدة مما يؤدي لحدوث قصر كهربائي مما زاد خطر نشوب الحرائق في حجرة المحرك أثناء القيادة أو التوقف لذلك تم سحب مجموعة من السيارات لإصلاحها أو استبدالها. كذلك الأمر بالنسبة لسيارة النترا الذي تم سحب بعضها بسبب مشاكل اللحام في المقاعد وعلى العموم فإن محرك هيونداي صغير مع عدم تمتع قطع الغيار بالجودة الكافية.

سانغ يونغ

ان سيارة تيفولي من شركة سانغ يونغ لها شعبيتها إلا أن لديها مشاكلها مثل عدم القدرة على تعديل المقاعد كهربائياً وعدم القدرة على التحكم في درجة المصابيح مع مشكلة استخدام البلاستيك القابل للتلف بسرعة أما سيارة ريكستون فإن عوامل الأمان فيها منخفضة لحد ما مع مشكلة الأسعار المرتفعة لقطع الغيار مع صعوبة توفرها في السوق.

دايوو

في سيارة لانوس لوحظ وجود مشكلة رائحة في المحرك مع بعض الدخان أما مشكلة اسبيرو فهناك صعوبة في إيجاد قطع غيار لها في السوق أما نوبيرا التي تعتبر من أكثر السيارات اقتصادية تواجه مشكلة الحاجة للصيانة المتكررة.

سامسونج

ان شركة سامسونج المختصة والإلكترونيات لها حصتها في تصنيع السيارات ولا يوجد سيارة كاملة فمثلا لدى سيارة اس ام 6 مشكلة أغطية بلاستيكية على الدواسات قد تؤدي إلى قيادة غير آمنة كذلك تم سحب مجموعة من السيارات بسبب مشاكل متعلقة بخراطيم الوقود ونظام تبريد الوقود الذي قد يؤدي إلى تسرب الوقود والحريق.

“اقرأ أيضاً: فوائد زيت البرافين“


من العدل أن نذكر أن صناعة السيارات الكورية تعد خامس أكبر صناعة في العالم و السادسة من حيث حجم التصدير وعلى الرغم من عيوب السيارات الكورية فإنها تبقى متقدمة من ناحية الأداء والشعبية أمام الكثير من الشركات القوية الأخرى.

[ad_2]