كم يوم عطلة العيد الوطني الكويتي 62؟
كم يوم عطلة العيد الوطني الكويتي 62؟

كم يوم عطلة العيد الوطني الكويتي 62 حيث يعد العيد الوطني واحدا من الإجازات الرسمية في الدولة. فيما تشمل إجازة اليوم الوطني كل من العاملين في القطاعين العام والخاص والمدراس في الكويت. كذلك تكون إجازة اليوم الوطني لجميع العاملين مدفوعة الأجر. فيما يأتي العيد الوطني الكويتي 62 بتاريخ 27 فبراير 2023 بدلا من يوم السبت 25 فبراير الذي يكون يوم عطلة. لذلك سنتعرف في مقالتنا لموقع المنارة نيوز على كم يوم عطلة العيد الوطني الكويتي 62؟.

كم يوم عطلة العيد الوطني الكويتي 62؟

يأتي اليوم الوطني في الكويت لهذا العام بتاريخ 27 فبراير 2023، أما عن عدد أيام عطلة العيد الوطني الكويتي 62 فهي يوم الأثنين فقط. كما سيأتي يوم الأحد أيضا عطلة في 26 فبراير بمناسبة يوم التحرير، في حين يستأنف الدوام الرسمي في الدولة بتاريخ يوم الثلاثاء 28 فبراير 2023. فقد أعلن ديوان الخدمة المدنية الكويت أن عطلة العيد الوطني 2023 تشمل كافة القطاعات والوزارات والهيئات والمؤسسات العامة في الدولة احتفالًا باستقلال دولة الكويت.

كم يوم عطلة العيد الوطني الكويتي 62؟
كم يوم عطلة العيد الوطني الكويتي 62؟

العيد الوطني في الكويت

يصادف العيد الوطني الكويتي في الكويت كل عام بتاريخ 25 فبراير، حيث قامت الدولة البريطانية بتقديم الحماية للكويت بطلب الحاكم السابع للكويت الشيخ مبارك الصباح خشية من أطماع الدولة العثمانية. لكن فيما بعد عملت بريطانيا على التحكم بالقرارات الخارجية لدولة الكويت، مما دعا للتخلص من الحماية، وتوقيع وثيقة الاستقلال لدولة الكويت بشكل رسمي في 19 حزيران عام 1961 للميلاد.
وقد أطلق عليه يوم الاستقلال ومن ثم باليوم الوطني الكويتي.

متى عطلة العيد الوطني 62 الكويت

يوافق العيد الوطني في الكويت يوم 25 فبراير/شباط من كل عام بحسب التاريخ الميلادي. لكن هذا العام 2023 طرأ تغيير على موعد عطلة العيد الوطني 62 في الكويت ستكون يوم الإثنين الموافق لتاريخ 27 فبراير 2023م. هذا بدلا من يوم السبت الموافق 25 فبراير 2023 م، بحسب قرار مجلس الوزراء؛ لأن يوم السبت هو عطلة رسمية في الكويت.

قد يهمك: كم باقي على إجازة العيد الوطني الكويتي 2023 العد التنازلي

أقرأ أيضا: متى يبدأ مهرجان هلا فبراير 2023 في الكويت؟

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي

تحتفل دولة الكويت يوم الإثنين 27 فبراير بالعيد الوطني 62 وقبله بيوم عيد التحرير في 26 فبراير. لذلك تنطلق الكثير من الاحتفالات بهاتين المناسبتين، وتقام مجموعة من الأنشطة.
حيث يرفع علم الكويت في الساحات، وعلى الأبنية والمحال، فضلا عن وضع الزينة في الشوارع وأعلام وأنوار.
بالإضافة إلى تنظيم فعاليات رسمية واحتفالات شعبية طربية وشعرية لإحياء المناسبة الوطنية.
كذلك تنظم عروض عسكرية تقوم بها فرق من الجيش الكويتي وعناصر الداخلية والأمن.

قدمنا إليكم من موقع المنارة نيوز كم يوم عطلة العيد الوطني الكويتي 62؟، العيد الوطني في الكويت، متى عطلة العيد الوطني 62 الكويت.

الأسئلة الشائعة

ما الفرق بين عيد الاستقلال والعيد الوطني في الكويت؟

لا يوجد فرق بين عيد الاستقلال والعيد الوطني في الكويت وهما المناسبة ذاتها.

متى موعد يوم التحرير في الكويت؟

يصادف موعد يوم التحرير في الكويت في 26 فبراير.