عروس البحر الأبيض المتوسط تستقبل الأمير تشارلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال.. وزيارة لمكتبة الإسكندرية

[ad_1]

استقبلت “عروس البحر الأبيض المتوسط” (الإسكندرية) ظهر اليوم الأمير “تشارلز” أمير ويلز، وزوجته “كاميلا” دوقة كورنوال اللذين زارا مكتبة الإسكندرية ، في إطار زيارتهما لجمهورية مصر العربية يومي 18 و19 نوفمبر 2021.

استقبال الأمير تشارلز ودوقة كورنوال في المكتبة

إستقبال الأمير تشارلز في مكتبة الإسكندرية- الصورة من صفحة مكتبة الإسكندرية على الفيسبوك

كان في استقبال الزوجان الملكيان الدكتور “مصطفى الفقي” مدير مكتبة الإسكندرية. وقال الدكتور “مصطفى” إن المكتبه تعتز بهذة الزيارة التاريخية للأمير “تشارلز” والسيدة “كاميلا”.

جولة الأمير تشارلز وكاميلا داخل المكتبة

الأمير تشارلز يتفقد المكتبة- الصورة من صفحة المكتبة على الفيسبوك

وتفقد الأمير “تشارلز” و”كاميلا” المتاحف والمراكز الثقافية والفنية المتنوعة داخل المكتبة، بإعتبارها أقدم مكتبة في العالم رغم إنقطاعها لمدة 2000 عام ثم عودتها منذ 20 عاماً فقط، علي النسق الذي بدأت به من البداية.
وأضاف “الفقي” أن الأمير “تشارلز” له مكانه خاصة في قلوب المصريين والمسلمين بسبب إنصافه الواضح للدين الإسلامي، وذلك في محاضرته المعروفة سواءً في جامعة أكسفورد أو في الأزهر الشريف منذ سنوات.
وأكد “الفقي”: “كان لي شرف استقباله عندما كنت مديراً للجامعة البريطانية يوم افتتاحها”. وأضاف أن هذه الزيارة تأتي في يوم ميلاد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” فكل هذه الأمور تؤكد أن هذه زيارة مباركة.

الأمير تشارلز يوقع على سجل كبار الزوار – الصورة من صفحة مكتبة الإسكندرية على الفيسبوك

تفقد الأمير تشارلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال بمصاحبة الدكتور “مصطفى الفقي” قاعة الاطلاع الرئيسية بمكتبة الإسكندرية، ومتحف الآثار. كما قام الأمير “تشارلز” بجولة داخل متحف المخطوطات، حيث تعرفا على المخطوطات والكتب النادرة التي يحويها المتحف.

دوقة كورنوال تشارك الأطفال القراءة داخل المكتبة

كاميلا دوقة كورنوال تشارك الأطفال القراءة- الصورة من صفحة مكتبة الإسكندرية على الفيسبوك

وزارت كاميلا دوقة كورنوال مكتبة الطفل بمكتبة الإسكندرية، حيث قامت بمقابلة مجموعة من الأطفال وشاركتهم قراءة القصص. كما قابلت عددًا من الكتاب وعقدوا نقاشًا حول التراث الأدبي لمدينة الإسكندرية، وثقافة القراءة.

دوقة كورنوال كاميلا مع الأطفال تشاركهم القراءة- الصورة من صفحة مكتبة الإسكندرية على الفيسبوك

وقام الأمير “تشارلز” ودوقة كورنوال بالتوقيع على سجل كبار الزوار الخاص بمكتبة الإسكندرية، وأهدى الفقي للأمير مجموعة كتب من إصدارات المكتبة.

إهداء كتاب من إصدار المكتبة للأمير تشارلز وكاميلا دوقة كورنوال – الصورة من صفحة المكتبة على الفيسبوك

وفي ختام الزيارة، قابل ولي العهد البريطاني الجمهور بساحة الحضارات بمكتبة الإسكندرية، وقام بالتقاط الصور التذكارية معهم.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»



[ad_2]