سبب ظهور حالة “لا يوجد” باستحقاق بعض المُستفيدين من حساب المواطن
سبب ظهور حالة “لا يوجد” باستحقاق بعض المُستفيدين من حساب المواطن

سبب ظهور حالة “لا يوجد” باستحقاق بعض المُستفيدين من حساب المواطن. صرح برنامج “حساب المواطن” سبب ظهور حالة الدفعة “لا يوجد”، وذلك رغم تواصل صرف الاستحقاق لنفس المُستفيد. سنقدم لكم في هذا المقال ضمن موقع المنارة الإخباري سبب ظهور حالة “لا يوجد” باستحقاق بعض المُستفيدين من حساب المواطن

برنامج حساب المواطن 

هو برنامج سعودي يمكن المواطنين من التحويل النقدي بدأ في كانون الأول عام 2017. حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتطبيق و اعتماد البرنامج، فمن خلال البرنامج استطاع المواطنون الحصول على مبالغ شهرية من الحكومة. كما تقوم المملكة السعودية بعدة تعديلات من أجل تقليل اعتماد المملكة على العائدات النفطية. ولكن بعض تلك التعديلات أثرت على الوضع المادي لبعض العائلات، ولهذا السبب صمم برنامج حساب المواطن الذي يوفر راتب شهري بهدف توازن هذا الوضع، كما يهدف لتجنب زيادة معدلات الفقر على الرغم من زيادة أسعار النفط والوقود والطاقة.

"سبب

اقرأ أيضاً: موعد صدور مخالفة تغيير مسار في السعودية 1444 وخطوات الاعتراض

الرؤية المستقبلية لبرنامج حساب المواطن 

يمثل الدعم المادي اللازم لتعويض اختلال التوازن المادي للعائلات و الناجم عن العديد من الإصلاحات كخطوة بداية لبرنامج حساب المواطن، لكي يكون شاملاً لكافة المساعدات والمعونات الحكومية من خلال مصدر واحدة. 

كما سيوفر المصدر نظاماً موحداً لتقييم الحالات الأسرية، والذي سيمكن من تحديد و استهداف الفئات المستحقة للمساعدات بشفافية وفعالية أكبر، بالإضافة إلى السعي نحو تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضاً: متى يبدأ الاستقدام من الفلبين وما هي الشروط المطلوبة

سبب ظهور حالة “لا يوجد” باستحقاق بعض المُستفيدين من حساب المواطن

صرح حساب المواطن بطريقة مفصلة عن سبب ظهور هذه الحالة عند المستفيدين. و أشار إلى أنها تعني أن مجموع دخل المستفيد الرئيسي. بالإضافة إلى التابعين “في حال كان موجود تابعين” تجاوز حد المنع من الحصول على الدعم. كما أشار إلى أن الدعم يتم صرفه لرب الأسرة بحسب إجمالي دخل الأسرة وعدد الأفراد داخل الأسرة وأعمارهم إذا كان العمر أكبر أو أصغر من 18 عاماً.

اقرأ أيضاً: موعد اجازة العيد الوطني في سلطنة عمان 2022 مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني العماني

في النهاية قدمنا لكم كافة المعلومات حول حساب المواطن، والرؤية المستقبلية للحساب. بالإضافة إلى سبب ظهور حالة “لا يوجد” باستحقاق بعض المُستفيدين من حساب المواطن