موعد صرف العلاوات الخمس 2022 لأصحاب المعاشات | رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس
موعد صرف العلاوات الخمس 2022 لأصحاب المعاشات

موعد صرف العلاوات الخمس 2022 لأصحاب المعاشات، والذي تتيح الاستعلام عنه وزارة المالية في مصر، عبر موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في مقالنا لليوم على موقع المنارة الإخباري سنشارككم موع. صرف العلاوات الخمس، إضافة إلى إدراج رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس، وكيفية الحصول على المعاش الإضافي.

موعد صرف العلاوات الخمس 2022 لأصحاب المعاشات

أعلنت وزارة المالية في جمهورية مصر عن إمكانية صرف المعاشات لشهر نوفمبر، وذلك لفئة المعاشات الأقل من 1000 جنيه، يومي الثلاثاء والأربعاء بتاريخ 1 و2 نوفمبر 2022.

بينما سيتم صرف معاشات نوفمبر لفئة المعاشات ما بين 1000 جنيه وأقل من 2000 يومي الخميس والجمعة، بتاريخ 3 و4 نوفمبر 2022.

ومن المقرر أن تصرف معاشات نوفمبر لفئة المعاشات التي تزيد عن 2000 جنيه يومي السبت والأحد، بتاريخ 5 و6 نوفمبر 2022.

قد يهمك أيضًا: ارتفاع سعر الفائدة في بنك مصر لحسابي التوفير والجاري والمعاشات   

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس 2022

وفرت وزارة المالية في جمهورية مصر جميع المواطنين إمكانية الاستعلام عن العلاوات الخمس، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ويشترط على صاحب المعاش أن يكون مسجلًا على موقع الهيئة للاستعلام عن العلاوات والمعاشات، وللاستعلام يجب إدخال الرقم القومي واسم الأم الأول، وحل الكابتشا، من ثم الضغط على إرسال طلب.

موعد صرف العلاوات الخمس 2022 لأصحاب المعاشات
موعد صرف العلاوات الخمس 2022

كيفية الحصول على المعاش الإضافي

حددت وزارة المالية في مصر قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، والذي صادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، ومن إحدى شروطه الاستفادة من نظام المعاش الإضافي لصالح المؤمن عليه والقانون، حيث يمكن للمؤمن عليه، والذي يزيد أجره على الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني، أن يطلب الحصول على معاش إضافي، إلا أن ذلك يكون مقابل الإشتراك بالجزء الزائد على الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني، إضافة إلى إنشاء حساب شخصي في صندوق التأمين الاجتماعي.

قد يهمك أيضًا: موعد صرف معاشات نوفمبر 2022 وجدول الصرف في مصر

وصلنا إلى ختام مقالنا لهذا اليوم، حيث قدمنا فيه موعد صرف العلاوات الخمس 2022 لأصحاب المعاشات، كما أدرجنا لكم رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس 2022، وذكرنا كيفية الحصول على المعاش الإضافي.