طريقة توثيق عقد العمل في منصة قوى الأفراد

طريقة توثيق عقد العمل في منصة قوى الأفراد من أكثر الأشياء بحثًا في الأيام القليلة الماضية، حيث إن هذه الخدمة تخدم الطرفين المواطن والمقيم، إليكم المزيد من التفاصيل في مقالتنا من موقع منارة سورية الاخبارية.

 

إن القيام بتوثيق عقد العمل في منصة قوى يتم بسهولة بعد إتمام الاتفاق على جميع الشروط، وبنود التوثيق من أجل ضبط الحقوق والواجبات وفق سند قانوني يلتزم به كلا الطرفين، وفي حال تم التقصير من أحدهم، يلزم بتنفيذ العقوبات التي وردت من النظام، كما ويضمن هذا العقد أيضاً الحقوق بين الأفراد والمؤسسات والشركات الكبيرة أو الصغيرة، هذا وقد عملت الجهات الرسمية على التذكير بضرورة توثيق العقود المبرمة بين العامل وصاحب العمل.

توثيق عقد العمل في منصة قوى

لقد تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية، على أنها تعمل مع جميع الجهات الحكومية وذلك بهدف تسهيل الحركة بين العامل وصاحب العمل، وأيضاً من أجل توحيد الجهود وتسهيل إجراءات توثيق عقد العمل وهذا بالتعاون مع وزارة العدل، كما وقد تم الإعلان عن إجراءات التسجيل لدى المؤسسة العامة لجميع التأمينات الاجتماعية، لتكون هذه الخدمات واضحة عبر هذه المنصة.

عقد العمل في منصة قوى
عقد العمل في منصة قوى

الخدمات التي سوف تشملها منصة قوى

وقد تم التوضيح أنه سيتم نقل كافة الخدمات إلى منصة قوى بشكل تدريجي مثل : خدمة توثيق عقود العمل، نقل جميع العقود الموثقة من منصة مدى و مؤسسة التأمينات الاجتماعية إلى منصة قوى، لكي تصبح هذه المنصة واجهة إلكترونية المختصة بهذه الخدمات، لذلك أصبح توثيق عقود العمل واحدو من الخدمات التي تختص بها منصة قوى الأفراد.

طريقة توثيق عقد العمل في منصة قوى الأفراد

وضعت منصة قوى بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حال كنت ترغب بتوثيق عقود العمل، تتمثل هذه الخطوات بما يلي:

  • تسجيل الدخول إلى رابط منصة قوى الأفراد.
  • الضغط على إضافة مستخدم جديد وتعبئة البيانات.
  • تفعيل الحساب وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى المنصة.
  • الضغط على خيار خدمات إلكترونية.
  • اختيار خدمة توثيق عقود العمل والضغط عليه.
  • يظهر لك خدمة العقود الوظيفية أو الانتقال الوظيفي، اختر خدمة العقود الوظيفية ليظهر عقد العمل المطلوب توثيقه.
  • استعرض كافة التفاصيل الخاصة بالعقد وكل البنود بدقة، لأن هذه البنود ستكون ملزمة من الطرفين.
  • إذ كان يوجد طلب نقل يتم عرض تفاصيل وبنود العقد، والتفاصيل التي تخص الطلب.
  • بعد الموافقة على الشروط والبنود و الأحكام، اضغط على خيار قبول، يستمر الطلب حتى يتم للموافقة من منصة ابشر من وزارة الداخلية.

قدم لكم موقع منارة سورية الاخبارية أبرز التفاصيل التي تتعلق في خدمات منصة قوى التي تسهل على العامل وصاحب العمل الكثير من الأعمال، بالإضافة إلى خطوات توثيق عقد العمل في منصة قوى الأفراد، وأهمية القيام بهذه الخطوة التي تضمن مصلحة العامل وصاحب العمل.

قد يهمك أيضاً: