أسباب انهيار سعر عملة الايثريوم ETH في سوق الكريبتو 

أسباب انهيار سعر عملة الايثريوم ETH في سوق الكريبتو، والعوامل التي دفعت إلى انهيار أسعار عملة الايثريوم في سوق الكريبتو، والمزيد من التفاصيل في مقالتنا من موقع منارة سورية الاخبارية.

تعد عملة الايثريوم ETH واحدة من العملات الرقمية المشفرة التي لها مكانة كبيرة في سوق تدوال العملات الرقمية “الكريبتو”، ولكن في الآونة الأخيرة تعرض سوق تدوال العملات الرقمية للكثير من الانهيارات المتتالية التي شملت مختلف أنواع وفئات العملات الرقمية وكان على رأسها عملة الايثريوم التي تأثرت كثيراً بهذا الانخفاض مما جعلها تعاني من ضغوط كبيرة في هذا الوقت.

سعر عملة الايثريوم ETH

شهدت عملة الايثريوم ETH الرقمية انهياراً ملحوظاً، حيث وصل السعر في ٢٦ مايو إلى ١٨٠٠ دولار إي أنها انخفضت بنسبة تقارب ١٠%، واستمر هذا الانخفاض في اليومين التاليين حيث سجل سعر عملة الإيثريوم  ١٧٠٠ دولار يوم أمس الجمعة.

وإن هذا الانهيار لم يتوقف عند سعر عملة الايثريوم فقط، وإنما شمل عملة البيتكوين أيضاً، حيث انخفض سعر البيتكوين بنسبة ٢% بتاريخ ٢٦ مايو ٢٠٢٢، واستمر هذا الانخفاض إلى أن وصل إلى سعر ٢٩ ألف دولار اليوم.

انهيار سعر عملة الإثيريوم
انهيار سعر عملة الايثريوم 

أسباب انهيار سعر عملة الايثريوم ETH

عمل الخبراء RBC-Crypto على الكشف عن أسباب انخفاض بسعر عملة الايثريوم ETH في سوق الكريبتو، حيث يعتقدون أن هذا الانهيار يتماشى مع الانخفاض العام في سوق الكريبتو الناجم عن قرار التشديد في سياسة النقدية من قبل المجلس الفيدرالي الأمريكي.

كما إن الانهيارات الكبيرة في سوق العملات الرقمية أدت إلى مسارعة الكثير من المستثمرين لشراء عملات البيتكوين فقط، وبالتالي ازداد سعر البيتكوين وانخفض سعر الاثيريوم ETH.

ومن الأسباب المرجحة لانهيار سعر الإيثريوم أيضاً هو زيادة الضغوط على عملة الإيثريوم من قبل الأخبار المحلية التي تشير إلى أن الإيثريوم قد فقد حصة من مشاريع التمويل اللامركزية الموجودة في سوق تدوال العملات، حيث إنها تجذب كلاً من شبكتى أفالانتش، وترون، وأثر ذلك على المزيد من المشاريع على حساب الإيثريوم ETH.

أسعار العملات الرقمية اليوم

انخفض سعر عملة الإيثريوم ETH بنسبة قد وصلت إلى 0,46% مسجلاً بذلك سعر    1761.53   دولار.

كما وقد نزل سعر عملة الريبل XRP بنسبة 1.86%  مسجلاً 0.3856 دولار أمريكي.

أما بالنسبة لعملة البيتكوين  Bitcoin/ BTC فقد انخفضت بنسبة   مسجلة سعر  ٩٢ ألف  دولار

بينما سجلت عملة الدوجكوين Dogecoin /Doge حوالي 0.08174 دولار أمريكي، وبهذا تكون قد حققت ارتفاعاً واضحاً بنسبة وصلت إلى 4.92%.

أما بالنسبة لعملة كاردانو Cardano فقد تراجعت أسعارها إلى قرابة ٠،٤٤% مسجلة بذلك حوالي 0.4568 دولار أمريكي.

بينما صعد سعر عملة بولكادت Polkadot بنسبة وصلت إلى 1.89%، ليسجل بذلك سعر 9.35 دولار أمريكي.

قدم لكم موقع منارة سورية الاخبارية أهم التفاصيل التي تتعلق في أسباب انهيار سعر عملة الايثريوم ETH في أسواق تدوال العملات الرقمية Crypto.

 

قد يهمك أيضاً: مشروع عملة لونا كلاسيك Lunc مستقبل العملة وسعر المخطط