صور وفيديو.. حضور فني كبير بحفل افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة

[ad_1]

افتتح مهرجان أسوان السينمائي لأفلام المرأة، دورته الخامسة بحضور عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم إلهام شاهين وصفية العمري ودرة وهنا شيحة، ووزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم.

تكريم عدد من المبدعين

صفية العمري.. الصورة من حساب بوسي شلبي على انستقرام
صفية العمري.. الصورة من حساب بوسي شلبي على انستقرام

وقد تم تكريم عدد ممن أثروا سينما المرأة واحتفوا بأعمالها، حيث جاء أبرزهم المخرجة المصرية ساندرا نشأت، والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار، والنجمة الفرنسية ماشا مريل، والنجمة إلهام شاهين، وغيرهن.

دينا.. الصورة من حساب دينا على انستقرام
دينا.. الصورة من حساب دينا على انستقرام

وشهد الحفل الذي أقيم على ضفاف النيل بأحد الفنادق الشهيرة بأسوان تواجد عدد من الفنانين الذين حرصوا على نشر العديد من اللقطات التي توثق أجواء حفل الافتتاح، حيث نشرت الإعلامية المصرية بوسي شلبي العديد من الصور والفيديوهات عبر حسابها على إنستغرام، والتي ظهر فيها كل من إلهام شاهين وصفية العمري وأحمد وفيق وشريف رمزي وباسم سمرة وريم البارودي ودينا وهنا شيحة وأحمد مجدي وساندرا نشأت وصبري فواز وغيرهم.

تكريم دنيا سمير غانم وغيابها بسبب مرض دلال عبد العزيز

درة خلال حضورها مهرجان أسوان.. الصور من حسابها الرسمي على تويتر 2
درة خلال حضورها مهرجان أسوان.. الصور من حسابها الرسمي على تويتر 

وغابت النجمة دنيا سمير غانم، عن حفل افتتاح مهرجان أسوان السينمائي لأفلام المرأة، حيث كان من المقرر تكريمها إلا أنها اعتذرت عن عدم الحضور نظراً للظروف التي تمر بها أسرتها، بعد وفاة والدها الراحل سمير غانم، ومرض والدتها الفنانة دلال عبد العزيز ومكوثها في المستشفى منذ حوالي شهرين، ولكنها حرصت على الظهور ضمن الحفل من خلال مقطع فيديو مصور مسبقاً، التي وجهت فيه الشكر لإدارة المهرجان على تكريمها من خلاله، كما عبرت عن مدى حزنها لعدم قدرتها على الحضور بسبب الظروف التي تمر بها الأسرة، قائلة رسالتها المصورة عبر الفيديو: «أشكر مهرجان أسوان وأعتذر عن عدم حضوري لظروف الجميع يعلمها، لكني موجودة مع ماما في المستشفى ولا أستطيع تركها».

بوسي شلبي والفنان صبري فواز...الصورة من حساب الإعلامية بوسي شلبي
بوسي شلبي والفنان صبري فواز…الصورة من حساب الإعلامية بوسي شلبي

وأضافت دنيا في رسالة تكريمها عبر الفيديو: «أشكر كل شخص وقف بجانبنا في الظروف الصعبة هذه لأن دعاءكم أكثر حاجة قوتنا… وأشكركم من قلبي وربنا يخليكم لنا جميعاً، وأهدي هذا التكريم لأغلى شخصين في حياتي هما بابا وماما».

تفاصيل الدورة الخامسة

بوسي شلبي والفنان صبري فواز...الصورة من حساب الإعلامية بوسي شلبي
بوسي شلبي والفنان صبري فواز…الصورة من حساب الإعلامية بوسي شلبي

يشار إلى أنّ المخرجة نجوى نجار تترأس لجنة تحكيم جائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل فيلم أورومتوسطي من بين الأفلام المشاركة بمسابقة الفيلم الطويل، وتضم اللجنة في عضويتها الفنان شريف رمزي والإعلامية المغربية فاطمة النوالي رئيسة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، والمخرج والمنتج شريف مندور.
وتضم لجنة تحكيم جائزة الفيلم المصري الفنانة التونسية درة، والفنان أحمد مجدي، والمنتج هشام سليمان، فيما تترأس الفنانة صفية العمري لجنة تحكيم الأفلام الطويلة بالمهرجان.

إلهام شاهين من مهرجان أسوان.. الصورة من حساب شاهين على انستقرام
إلهام شاهين من مهرجان أسوان.. الصورة من حساب شاهين على انستقرام

واستحدث المهرجان هذا العام مسابقة جديدة لأفلام الورش التي ينظمها على مدى العام، ويعرض خلالها الأفلام التي أنجزها طلاب الورش تحت إشراف مدربيهم وتضم اللجنة في عضويتها الفنانة سلوى محمد على والفنان أحمد وفيق والمنتج صفي الدين محمود.

*إلهام شاهين تحضر مهرجان أسوان السينمائي وتنشر صور عبر حسابها لفعاليات الافتتاح

 

*خلال تكريم إلهام شاهين

 

 

 

*بوسي شلبي وحضور فني لمهرجان أسوان

 

 

 



[ad_2]