ما هو صندوق الفعاليات الاستثماري وكيف يسهم في تطوير الاقتصاد
ما هو صندوق الفعاليات الاستثماري وكيف يسهم في تطوير الاقتصاد

صندوق الفعاليات الاستثماري ، كيف يسهم صندوق الفعاليات الاستثماري في تطوير الاقتصاد ، كلمات واستفسارات بحثية تطرح، محركات البحث، بعد انتشار إعلان ولي العهد السعودي الملك بن سلمان، إطلاق صندوق فعاليات استثماري بإشرافه ورئاسته. وتمحورت هذه التساؤلات عن مدى تأثير هذا الصندوق على تطوير القطاعات السياحية والثقافية، والترفيهية. وهل يعد الصندوق ضمن أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030؟ الإجابة عن الاستفسارات وأكثر، سنتطرق لها في مقالتنا المقدمة من موقع المنارة نيوز. فابقوا معنا.

صندوق الفعاليات الاستثماري في السعودية 

في الحقيقة، وحسب ما صرح عنه ولي العهد محمد بن سلمان، أن الصندوق يهدف بالمرتبة الأولى بتطوير البنية التحتية لأهم 4 قطاعات واعدة في المملكة العربية السعودية، وهي:

  • قطاع الثقافة.
  • قطاع السياحة، والترفيه.
  • إضافة إلى قطاع الرياضة.

كما يهدف الصندوق لبناء شراكات استراتيجية لتعظيم الفائدة في القطاعات المستهدفة. والأهم هي زيادة فرص جذب الاستثمارات الخارجية. كما المساهمة في الوصول لاقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي متطور مع ما يحصل.

الأهداف الاستراتيجية لصندوق الفعاليات الاستثماري في السعودية 

في الواقع، ترتكز الأهداف الاستراتيجية لصندوق الفعاليات الاستثماري بشكل عام، وليس في السعودية فقط (لكن السعودية أول دولة عربية تقم بإنشاء صندوق استثماري)، على تطوير بنية تحتية طويلة الأمد وفق أفضل المعايير العالمية لدعم القطاعات المذكورة. وسيكون ذلك أيضاً، من خلال تطوير أكثر من 35 موقع فريد بحلول عام 2030.

وسيسهم هذا العمل في تحقيق عوائد مالية مستدامة، من شأنها أن تشكل عامل دعم اقتصادي، ولتمكين مسيرة وخطة التنويع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية. كما تشمل هذه المشاريع، القائمة التالية:

  • المعارض الفنية.
  • ثم المسارح ومراكز المؤتمرات.
  • مضامير سباق الخيول.
  • ميادين الرماية وسباق السيارات.

اقرأ أيضاً: رسوم الإقامة الدائمة في السعودية 1444 شروط الإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية

صندوق الفعاليات الاستثماري في السعودية 
صندوق الفعاليات الاستثماري في السعودية

كيف يسهم صندوق الفعاليات الاستثماري في تطوير الاقتصاد

يلتزم صندوق الفعاليات الاستثماري بمعايير مالية واستثمارية عالمية تهدف إلى تعزيز محفظته الاستثمارية. من خلال تحقيق النمو البعيد الأمد في العوائد ومضاعفة الأصول. حيث تركز استراتيجية الصندوق على ثلاثة محاور رئيسية تشمل:

  • أولاً، تحسين البيئة وإثراء المجتمعات الثقافية، والالتزام بأعلى معايير الحوكمة.
  • كما تهدف للمشاركة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة لعام 2030، وتتبع أهم قاعدة فيها، وهي تنويع مصادر الدخل غير النفطية للبلاد. واستقطاب 100 مليون زائر بحلول عام 2030. وأن تكون السعودية من بين أكثر دول المستقبلة للسياح على مستوى العالم.

وسيركز الصندوق، على تعزيز آفاق الشراكة والأعمال بين القطاعين العام والخاص وتأمين البيئة الداعمة لصناعة الشراكات الاستراتيجية، وزيادة حجم الفرص الوظيفية للمواطنين.

اقرأ أيضاً: حقيقة الاستثمار بالمشروع 22.. واجهة شركات الاستثمار الجديدة في سوريا

كيف يسهم صندوق الفعاليات الاستثماري في تطوير الاقتصاد
كيف يسهم صندوق الفعاليات الاستثماري في تطوير الاقتصاد

في الختام لمقالتنا “ما هو صندوق الفعاليات الاستثماري وكيف يسهم في تطوير الاقتصاد“. نتمنى توضيح كل ما يستفسر عنه المهتمون بمصطلح صندوق الفعاليات الاستثماري، وإسقاطه في المملكة العربية السعودية.

الأسئلة الشائعة؟

متى سيسلم أول مشروع تابع لصندوق الفعاليات الاستثماري في السعودية؟

من المتوقع تسليم أول مشروع خلال هذا العام.

ما هي أول دولة طبقت صندوق الفعاليات الاستثماري؟

نشأة صناديق الاستثمار في هولندا، نتيجة ظهور شركات الاستثمار، ثم انتقلت إلى فرنسا ثم إلى بريطانيا.