صندوق التنمية العقاري يدعو مستفيدي البناء الذاتي إلى سرعة تقديم شهادة الاشغال
صندوق التنمية العقاري يدعو مستفيدي البناء الذاتي إلى سرعة تقديم شهادة الاشغال

صندوق التنمية العقاري يدعو مستفيدي البناء الذاتي إلى سرعة تقديم شهادة الاشغال.. التفاصيل كاملة من موقع منارة سورية الأخباري عن أن صندوق التنمية العقاري يدعو مستفيدي البناء الذاتي إلى سرعة تقديم شهادة الاشغال، وكذلك عن صندوق التنمية العقارية، وكذلك أهداف برنامج الدعم السكني. صندوق التنمية العقاري يدعو مستفيدي البناء الذاتي إلى سرعة تقديم شهادة الاشغال.

صندوق التنمية العقارية

دعا صندوق التنمية العقارية مستفيدي منتج البناء الذاتي تقديم شهادة الإشغال “إتمام البناء”، وذلك خلال المدة المحددة من توقيع العقد التمويلي المدعوم من أجل التأكيد على استمرارية الدعم السكني، وقد صرح المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية “حمود العصيمي” أن الصندوق وقبل انتهاء المدة المحددة للبناء حسب ما نص عليه العقد التمويلي، و الذي قام بإشعار مستفيدي البناء الذاتي الذين أكملوا 3 سنوات من تاريخ توقيع العقد التمويلي برسائل تذكيرية، لتؤكد على أهمية سرعة استخراج شهادة الإشغال. صندوق التنمية العقاري يدعو مستفيدي البناء الذاتي إلى سرعة تقديم شهادة الاشغال .

شاهد أيضاً: شروط التسجيل في طيران الأمن العام

صندوق التنمية العقاري يدعو مستفيدي البناء الذاتي إلى سرعة تقديم شهادة الاشغال
صندوق التنمية العقاري يدعو مستفيدي البناء الذاتي إلى سرعة تقديم شهادة الاشغال

تأكيد الصندوق العقاري على اكتمال بناء مساكن مستفيدي البناء الذاتي

حيث كشف “العصيمي” أن عدم التزام المستفيد من منتج البناء الذاتي بالمدة المحددة للانتهاء من مرحلة بناء المسكن سيتم اتخاذ إجراء إيقاف الدعم السكني حتى إصدار شهادة الإشغال وتقديمها للصندوق العقاري، وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للصندوق، وبين أن إصدار شهادة الإشغال التي يتم استخراجها من منصة بلدي، حيث أنها تعد وثيقة تؤكد أن مستفيد البناء الذاتي باشر مراحل بناء مسكنه وأكمله وفق المعايير الهندسية والفنية، وذلك مؤكداً على حرص الصندوق العقاري على اكتمال بناء مساكن مستفيدي “البناء الذاتي”، وذلك من خلال المدة الزمنية المحددة أثناء توقيع العقد التمويلي، كما أشار إلى أن لائحة الدعم السكني إضافة إلى العقود التمويلية مع الجهات التمويلية حرصت على أن يلتزم مستفيدي منتج البناء الذاتي عند توقيع العقد التمويلي البدء في البناء خلال مدة لا تتجاوز سنة من تاريخ الدعم السكني، وإكمال البناء خلال مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات. صندوق التنمية العقاري يدعو مستفيدي البناء الذاتي إلى سرعة تقديم شهادة الإشغال. 

أهداف برنامج الدعم السكني

يعد برنامج الدعم السكني مبادرة قدمتها المملكة العربية السعودية من أجل توفير السكن للمواطنين ، حيث يختلف دعم الإسكان من حيث اتاحت الوحدات السكنية بأسعار أقل من أسعار السوق ، وقد يتم دفع ثمن الوحدات السكنية بالتقسيط بدون فوائد ، وأيضاً يتم توفير المستفيدين أراضي و تمويل مدعوم ، كما يتم دفع الأرباح من قبل الوزارة و صندوق التنمية العقارية ، ومن أهم أهداف برنامج دعم الإسكان في الآتي:
■يوفر الدعم السكني خدمات متنوعة للمواطن للحصول على المال المناسب.
■يعمل دعم الإسكان على تحسين أداء القطاع العقاري و زيادة الإنتاج المحلي و زيادة المساهمة.
■تعمل على رفع كفاءة الوزارة و السعي لاستدامة مواردها.
■يعمل دعم الإسكان على تحفيز العرض العقاري مما يزيد من إنتاجيته.
■يوفر وحدات سكنية بأسعارًا و جودة تتناسب مع المواطنين.

شاهد أيضاً: تحميل تطبيق اقرب اليك 2022 احدث اصدار مجانا

صندوق التنمية العقاري يدعو مستفيدي البناء الذاتي إلى سرعة تقديم شهادة الاشغال
صندوق التنمية العقاري يدعو مستفيدي البناء الذاتي إلى سرعة تقديم شهادة الاشغال

شروط الدعم السكني

وقد تم العمل على تحديد شروط الدعم السكني من قبل وزارة الإسكان ، حيث يجب على الراغبين في التقديم استيفاء جميع الشروط ، و فيما يلي مجموعة من الشروط يجب توافرها:
●أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
●يجب أن تعيش الأسرة الراغبة في التقديم في المملكة.
●يجب أن يكون عمرك 25 عاماً على الأقل للمطالبة بمخصص الإسكان.
●عدم امتلاك أي فرد من أفراد الأسرة لمنزل مناسب خلال السنوات الخمس الماضية.
●ليس أحد أفراد الأسرة المتقدمين للحصول على دعم سكني يمتلك سكنًا حكومياً.
●يجب أن يكون مقدم الطلب زوجاً أو أباً أو شخصاً يعيل الأسرة أو امرأة (زوجة ، أم) فقط.
●إذا كانت المرأة مطلقة أو أرملة ، حيث يجب أن يكون طلاقها أو وفاة زوجها قد مضى عليها سنتين أو أكثر.
●يمكن للأشقاء التقدم بطلب للحصول على دعم السكن في حالة وفاة والدهم أو من ينوب عنه.

ونكون قد عرضنا في هذا المقال عن صندوق التنمية العقاري يدعو مستفيدي البناء الذاتي إلى سرعة تقديم شهادة الاشغال، وكذلك عن صندوق التنمية العقاري، وذكرنا شروط الدعم السكني، وأيضاً ذكرنا أهداف الدعم السكني، صندوق التنمية العقاري يدعو مستفيدي البناء الذاتي إلى سرعة تقديم شهادة الاشغال.