صرف معاش شهر يونيو الآن وحاجة المواطنين بسرعة التحويل لكارت ميزة

صرف معاش شهر يونيو الآن وحاجة المواطنين بسرعة التحويل لكارت ميزة، بالتزامن مع إعلان الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الموعد الأخير لتحويل بطاقات صرف المعاشات المقصود بها البطاقة الزرقاء ، إلى بطاقات تدعى كارت ميزة، بداية شهر حزيران / يونيو لعام 2022، والمزيد من التفاصيل في هذا المقال من موقع المنارة الإخباري.

وتعتبر هذه المرحلة هي الأخيرة بعد للانتهاء من المرحلة الأولى بنهاية شهر آذار، والمرحلة الثانية في نهاية شهر نيسان، حيث طالبت الهيئة المستحقين بسرعة في تغيير البطاقة وذلك بهدف ضمان استمرار صرف المعاش شهر يونيو.

ما هي خطوات تحويل البطاقة الزرقاء القديمة إلى ميزة لصرف معاش شهر يونيو؟

طالبت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، لمن لم يتقدم من أصحاب المعاشات ممن لم يتقدموا لتحويل البطاقة الزرقاء القديمة من أجل أخذ معاش شهر يونيو، حيث تتمثل الخطوات لتحويل البطاقة بما يلي :

  • أن يذهب حامل البطاقة الزرقاء إلى أقرب مكتب تأمينات اجتماعية لمحل السكن.
  • يستلم صاحب المعاش بطاقة الرقم القومي، وصورة ضوئية مدون عليها رقم الهاتف الخاص بالمتقدم، وذلك لتسليم كارت ميزة.
  • يتم تسليم الكارت ميزة دون دفع أي رسوم أو أعباء مالية.
  • أكدت التأمينات الاجتماعية أنه أيضا يمكن الذهاب لأي فرع من فروع البنوك العاملة ، وفتح حساب جاري وتقديم خطاب من البنك لمكتب التأمينات المختص بهدف تحويل المعاش الشهري.
  • يمكن تقديم طلب وذلك لفتح محفظة إلكترونية بطريقة سهلة وهي من خلال رقم الهاتف الشخصي بهدف تحويل كافة الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف الخاص بك.

بطاقة جديدة لكبار السن بالمنزل

لقد تم التصريح إلى أن باقي البطاقات سوف تنتهي صلاحيتها قريباً، حسائلة أصحاب المعاشات والمتقدمين المستفيدين من المعاش بالذهاب بشكل فوري إلى أي مكتب خاص بالتأمينات الاجتماعية حتى يحصل على كارت ميزة بشكل مجاني دون دفع أي رسوم أو أعباء مالية.

كما وقد تم التأكيد أن كبار السن بشكل خاص والمرضى يمكن لأحد الأقارب التوجه إلى مكتب التأمينات، وطلب توجه أحد الموظفين برفقته إلى محل السكن وتفعيل البطاقة القديمة، وتسليم بطاقة ميزة جديدة بشكل مجاني لتسهيل خدمة التأمينات الاجتماعية.

بطاقات معاش شهر يونيو
بطاقات معاش شهر يونيو

آلاف البطاقات لصرف المعاشات ستنتهي صلاحيتها في حزيران الحالي

يوجد هناك أكثر من 260 ألف بطاقة صرف معاشات سوف تنتهي صلاحيتها في حزيران لعام 2022، وذلك بحسب تصريح المسؤولين عن هذا الأمر لافتين النظر حول حالات كثيرة التي تُوجه صاحب المعاش أو المستفيد إلى ماكينات الصرف ولم يتمكن من الحصول على المعاش، وذلك بسبب انتهاء صلاحية البطاقة، وبهذا الحال يجب على المواطنين المسارعة و التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات اجتماعية مرفقاً معه صورة البطاقة الشخصية، مع تدوين رقم الهاتف الخاص به للحصول على بطاقة ميزة.

قدم لكم موقع منارة الإخباري كافة التفاصيل حول صرف معاش شهر حزيران الحالي وحاجة المواطنين بسرعة لتحويل لكارت ميزة، والخطوات اللازم اتباعها، مع شرح الخدمة الخاصة بكبار السن والحالات الخاصة.

قد يهمك أيضاً: