صبا مبارك ترد على انتقادات الإساءة لصورة الرجل في فيلمها «بنات عبد الرحمن»

[ad_1]

ردت النجمة الأردنية صبا مبارك على سؤال «سيدتي» – التي حضرت الندوة النقاشية حول الفيلم والتي أقيمت أمس في المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية – للفيلم الأردني بنات عبد الرحمن بعد عرضه بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، على إظهار صورة الرجل في الفيلم بصورة أدنى وانتقاد شديد للنموذج النمطي في حكايات البنات الأربع في فيلم بنات عبد الرحمن.

النجمة صبا مبارك – الصورة من حساب صبا على انستغرام

وقالت صبا إن إظهار الرجل في الفيلم بصورة سلبية لم يكن صحيحاً بل ظهر في الأب (والد بنات صبا مبارك وزينب وسماح وختام والبنات الأربع الأبطال بالفيلم)، بأنه أب حنون، بدليل مسامحته إياهن على تقصيرهن معه بعد وفاة الأم، وكذلك غفرانه لابنته الصغرى ختام على تركها إياه والسفر إلى دبي برفقة حبيبها للعمل والدراسة.

وأضافت صبا أنّ من ضِمن النماذج الإيجابية الطفل الصغير زياد مساعد الوالد (عبد الرحمن)، وكذلك خطيب ختام الذي جاء خصيصاً لمقابلة والد ختام وطلب الزواج منها.
وخلال الندوة النقاشية التي أقيمت بعد يوم من عرض الفيلم في افتتاح مسابقة الأفلام الروائية الطويلة للعرض الأول العالمي لفيلم بنات عبد الرحمن، أجابت صبا وفريق عمل الفيلم «المخرج زياد بو حمدان، والمنتجة المنفذة آية حنوش شقيقة صبا، والمنتجة شاهيناز العقاد مع الممثل خالد الطريفي) على العديد من أسئلة الحضور الصحافي والإعلامي الذي شغلته العديد من الاستفسارات عن الشخصية التي جسدتها صبا وبطلات العمل.
وردت صبا على إنتاجها الفيلم، فقالت: «التمثيل والإنتاج مغامرة وأنا من الأشخاص الذين يملون سريعاً، بالإضافة للشخصية التي جسدتها كانت مختلفة عني وعن شخصيتي لامرأة أكبر من عمري».
وعن ابتعادها مؤخراً عن تقديم شخصية السيدة الجميلة فقالت صبا: «أي شخصية تعجبني سأؤديها فوراً لأني أحب التجديد بالإضافة لأني من الشخصيات المهمومات بقضايا المرأة وأحب مناصرة قاضيا المرأة وما يتعرضن له من آلام واضطهاد».

صبا مبارك – الصورة من حسابها على انستغرام

وردت صبا على ضرورة فرض التصنيف العمري عند عرض الفيلم تجارياً، لتقول: «نحن نصنع ترفيهاً محترماً ولسنا ضد السياسة أو الدين أو الجنس، نحن نقدم محتوى فنياً يعبر عنا ونؤمن به».
وعن توقعاتها لنجاح الفيلم قالت صبا: «صراحة كنت خائفة ولكني كنت متوقعة أن يحقق الفيلم ردود فعل إيجابية، وما رأيته في الفيلم وردود الأفعال شجعني في صالة العرض بدار الأوبرا من تصفيق الجمهور الحاضر من جميع الأعمار والفئات، إذ إن ذلك هو التحدي الشخصي لي، إذ إنني خلال جلوسي بينكم في عرض الفيلم لم أكن أتوقع التهليل وبالثناء والصراخ من إعجاب الجمهور الحاضر بالإشادة».
أما مخرج العمل زيد أبو حماد، فقد صرح بأنه أخذ وقتاً في التحقيق وكتابة الفيلم 5 سنوات كتابة و7 سنوات للانتهاء منه.

صبا مبارك - الصورة من حسابها على انستغرام
صبا مبارك – الصورة من حسابها على انستغرام

فيلم بنات عبد الرحمن أو (Daughters of Abdul-Rahman) هو فيلم أردني روائي طويل لمخرجه زيد أبو حمدان في عرضه العالمي الأول يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي، يدور في حَيّ للطبقة المتوسطة الدنيا في عمان، حيث تعيش زينب العزباء والمتوسطة العمر حياة كئيبة وتعمل خياطة محلية وتعول والدها. وبعد أن رآها والدها عن طريق الخطأ في ثوب للزفاف تقوم بتعديله من أجل رب عملها، تستيقظ زينب لتجد والدها مفقوداً، لتبدأ بناته بالبحث عنه، وهو من بطولة صبا مبارك في دور آمال، وفرح بسيسو (زينب)، وحنان الحلو (سماح)، ومريم باشا (ختام)، خالد الطريفي (عبد الرحمن).

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»



[ad_2]