شروط الضمان الاجتماعي الجديد وأسباب توقف صرف دعم الضمان
شروط الضمان الاجتماعي الجديد وأسباب توقف صرف دعم الضمان

شروط الضمان الاجتماعي الجديد وأسباب توقف صرف دعم الضمان… التفاصيل كاملة من موقع منارة سورية الأخباري عن شروط الضمان الاجتماعي الجديد وأسباب توقف صرف دعم الضمان، وكذلك عن تفعيل الضمان الاجتماعي الجديد، وأسباب توقف دعم الضمان، وشروط الضمان الاجتماعي. شروط الضمان الاجتماعي الجديد وأسباب توقف صرف دعم الضمان.

الضمان الاجتماعي الجديد 1443

حيث يتم البحث عنه باستمرار من خلال محرك البحث غوغل، وذلك لرغبة الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية على الاستفادة من دعم الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تمديد فترة التسجيل في الضمان الجديد، وذلك للمسجلين المستفيدين من نظام الضمان القديم ممن تتوافر فيهم شروط الاستحقاق، وتم تمديد فترة التسجيل حتى تاريخ 0541443 الموافق 30102022، ولذلك يجب على من يرغب في استمرار تلقيه لدعم الضمان من المستفيدين القدامى سرعة التسجيل قبل انقضاء الموعد المحدد، ويتم التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 إلكترونياً، و ذلك من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية من هنا، وقد وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدة شروط فيمن يستحق دعم الضمان الاجتماعي المطور، ومن أهم هذه الشروط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن يكون مقيم داخل المملكة العربية السعودية، وبالإضافة إلى عدة شروط أخرى سوف نتعرف عليها لاحقاً.

شاهد أيضاً: رابط التسجيل للوظائف الادارية لوزارة التعليم العالي السعودية

شروط الضمان الاجتماعي الجديد وأسباب توقف صرف دعم الضمان
شروط الضمان الاجتماعي الجديد وأسباب توقف صرف دعم الضمان

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفعل نظام الضمان الاجتماعي الجديد

وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتفعيل نظام الضمان الاجتماعي الجديد، و ذلك حتى يشمل فئات لم تكن مشمولة في الضمان بنظامه القديم، كما تم دراسة البرامج المشابهة في العديد من الدول للاستفادة من الخبرات السابقة في مجال الدعم، وقد روعي في الضمان الجديد تلافي بعض السلبيات التي كانت موجودة في نظام الضمان القديم، ومن أهم مميزات الضمان بشكله الجديد هو توفير التدريب والتأهيل للشباب القادر على العمل لإيجاد فرصة عمل مناسبة لهم، وتحفيزهم على التسجيل في منصات العمل المعتمدة ونقلهم من مجرد متلقي للدعم، و ذلك إلى منتج وصاحب عمل ومهنة تدر عليه عائد شهري منتظم.

شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1443

●أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
●مقيم إقامة دائمة داخل المملكة.
●ألا يكون دخله الشهري أعلى من الحد الأدنى المحتسب للضمان وهو 1100 للعائل و550 لكل فرد من أفراد الأسرة.
●ألا يكون مقيم داخل دور الرعاية والإيواء.
●تقديم كافة المستندات المطلوبة من وزارة الموارد البشرية.
●الالتزام بشروط الوزارة فيما يخص التعليم والصحة.
●التسجيل في برامج التدريب والتأهيل التابعة للوزارة.
●الجدية في الحصول على فرصة عمل مناسبة للقادرين على العمل من الشباب وذلك من خلال التسجيل في منصات العمل المعتمدة.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

كما يزداد البحث عن طريقة ورابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية للتسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، وقد وضعت وزارة الموارد البشرية رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديد من هنا، و ذلك من أجل إتاحة التسجيل الإلكتروني للراغبين في الاستفادة من الدعم، وذلك عن طريق الدخول على الرابط، وتعبئة البيانات المطلوبة وانتظار رد اللجنة المختصة بفرز هذه الطلبات.

شاهد أيضاً: موعد تسجيل الحج 2022 في سلطنة عمان

شروط الضمان الاجتماعي الجديد وأسباب توقف صرف دعم الضمان
شروط الضمان الاجتماعي الجديد وأسباب توقف صرف دعم الضمان

 

أسباب توقف دعم الضمان الاجتماعي

● عدم تحديث البيانات في الموعد المحدد.
● فقد شرط من شروط الاستحقاق السابقة.
●وفاة المستحق للضمان أو تنازله عن راتب الضمان.

موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد لشهر يونيو 2022

كما هو معترف للجميع بأن وزارة الموارد البشرية قد قامت بتحديد الأول من كل شهر ميلادي لصرف راتب الضمان الاجتماعي المطور الجديد، و ذلك لم يصادف يوم الصرف عطلة رسمية فقد يتم تقديم الموعد يوم أو تأخير الموعد يوم، ولذلك فإن موعد نزول الضمان لشهر ذو القعدة 1443 راتب شهر يونيو 2022. هو يوم الأربعاء 02111443 الموافق 0162022.

ونكون قد تحدثنا في هذا المقال عن شروط الضمان الاجتماعي الجديد وأسباب توقف صرف دعم الضمان، وكذلك عن تفعيل الضمان الاجتماعي الجديد، وذكرنا أسباب توقف دعم الضمان، وأيضاً شروط الضمان الاجتماعي. شروط الضمان الاجتماعي الجديد وأسباب توقف صرف دعم الضمان.