شروط التقدم للدورة التكميلية للبكالوريا 2022

شروط التقدم للدورة التكميلية للبكالوريا 2022، إنها من أكثر الاسئلة استفساراً وخاصة من الطلاب الذين اجتازوا امتحانات البكالوريا بالدورة الأولى وقرروا التقدم للدورة التكميلية لتقديم بعض المواد مرة أخرى. ومن يحق له التقدم للدورة التكميلية للبكالوريا، كل الأجوبة ستجدونها في هذا المقال من موقع منارة الإخباري.

شروط التقدم للدورة التكميلية للباكلوريا

شروط التقدم للدورة التكميلية للبكالوريا
شروط التقدم للدورة التكميلية للبكالوريا

ما هي شروط التقدم للدورة التكميلية للبكالوريا في سوريا لهذا العام وكيف يتم قبول طلبات التقدم للدورة التكميلية للبكالوريا. حيث إن الشروط التي تؤهل الطالب للقبول في الدورة التكميلية للبكالوريا هي:

  • يحق للطالب الذي قدم الدورة الأولى( الرئيسية) من امتحانات الشهادة الثانوية والناجح في جميع المواد. أن يحسن علاماته في مادة أو اثنين أو ثلاثة على الأكثر.
  • أما الطالب الراسب أو المكمل في مادة أو اثنين أو ثلاثة فيحق له التقدم للدورة التكميلية لإعادة تقديم المواد الراسب فيها فقط. بشرط أن لا يتجاوز عدد مواد الراسب فيها عن ثلاث مواد.
  • يعتبر الطالب ناجحاً إذا حصل على الحد الأدنى فما فوق في جميع المواد.
  • يعد الطالب راسباً في العام كاملاً بعد اجتياز الدورة التكميلية إذا رسب في مادة واحدة فقط من المواد الثلاثة التي قام بتقديمها بالدورة التكميلية. حيث إذا نجح في الدورة التكميلية فإنه نجح في السنة كاملةً وإذا رسب فيها رسب بالسنة.

اقرأ أيضًا: نتائج التاسع 2022 سوريا بالاسم ورقم الاكتتاب وزارة التربية السورية Moed.Gov.Sy

الدورة التكميلية ( الدورة الثانية)

تطبق كافة القواعد التي عمل بها عام 2014 على العام الحالي 2022 للتقدم للدورة التكميلية للبكالوريا في سوريا. والتي قدمتها وزارة التربية في إطار مساعدة الطالب المتقدم للدورة الامتحانية الأولى ولم يتمكن من النجاح في جميع المواد. أو لم يحصل على الدرجات التي يرغب فيها في ثلاث مواد على الأكثر.

حيث يتم قبول الطلاب في هذه الدورة على النحو التالي:

  • الراسبين في ثلاث مواد على الأكثر في الدورة الأولى والناجحون في الدورة الأولى لكنهم يرغبون بتحسين بعض علاماتهم في ثلاث مواد على الأكثر.
  •  لا يحق للطالب الناجح في دورة التكميلية لعام 2021 والمتقدم للدورة الأولى للعام الحالي 2022 أن يتقدم لامتحانات الدورة الثانية (التكميلية) للعام 2022.
  • لا يمكن للطالب الناجح في دورة 2021 الأولى ولم يتقدم للدورة الثانية من 2021 ، وقد تقدم لامتحانات الدورة الأولى للعام الحالي 2022 أن يتقدم للدورة الثانية التكميلية للعام 2022
  • كل مادة لم يتقدم بها الطالب يعتبر راسباً فيها ويحق له التقدم بها في الدورة التكميلية وفق شروط التقدم.
  •  لايستطيع الطالب الراسب في أي مادة بالدورة الأولى أن يتقدم لامتحانات الدورة الثانية محسّناً في أي مادة أخرى.
  •  يتم تحديد ترتيب الطلبة الأوائل المقبولين في الجامعات وفق نتائج الدورة الأولى فقط.
  •  الطالب الناجح في الدورة الأولى والذي تقدم للدورة التكميلية لتحسين درجاته في ثلاث مواد على الأكثر وتقدم في إحدى المواد ولم يتقدم بباقي المواد يعتبر راسباً بالدورة الثانية.

قدم لكم موقع منارة سورية الإخباري كافة المعلومات التي تريدون معرفتها عن الدورة التكميلية للبكالوريا 2022. وما هي شروط التقدم للدورة التكميلية بحسب ما نصت عليه وزارة التربية.

قد يهمك أيضًا: “الآن ظهرت” نتائج البكالوريا في سوريا 2022 بالاسم ورقم الاكتتاب الدورة الاولى