شرطة دبي تدعو المواطنين لتوخي الحذر بسبب الضباب

[ad_1]

حرصًا على سلامة المواطنين وتجنبًا للحوادث المرورية، حذر العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، المواطنين ودعاهم إلى ضرورة توخي الحذر وتخفيض السرعات على الطرق أثناء القيادة في وجود الضباب، وذلك حفاظًا على أرواحهم.

واستكمل العميد «المزروعي»، موضحًا أن الضباب الكثيف يتسبب بشكل مباشر في تدني مستويات الرؤى الأفقية على الطرق خاصًة الطرق السريعة، الأمر الذي ينتج على إثره وقوع عشرات الحوادث وخسائر بشرية ومادية.

كما أكد على ضرورة اتباع بعض الإجراءات أثناء القيادة في أوقات الضباب منعًا للحوادث، والتي تتمثل في الآتي:

– خفض السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات عن المسافة الاعتيادية.

– استخدام جميع المركبات الأنوار في ساعات الصباح الباكر.

– وتجنب محاولة تجاوز المركبات الأخرى، وتجنب تغيير المسارات إلا في حالة الضرورة مع الالتزام بالإشارات الدالة للانعطاف.

– عدم استخدام الأضواء العالية التي تعيق الرؤية للسائقين الآخرين.

– عدم استخدام الإشارات الأربعة أثناء القيادة، وعدم الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة.

وأكد العميد «المزروعي»، على أن الدوريات المرورية تعمل جاهدة على تكثيف تواجدها خلال فترات الضباب وذلك من أجل مراقبة حركة سير المركبات، والتنبيه على السائقين بتخفيف السرعات، وعمل مسح شاكل للشوارع منعًا لوقوف المركبات وحدوث الحوادث المرورية.

ومن المقرر أن تواصل الدوريات المرورية دورها في تحويل الشاحنات إلى الاستراحات الخاصة بها، ومنعها من السير في أوقات الضباب وذلك لتقليل حجم المخاطر التي يمكن أن تسببها.

وقد شدد العميد على ضرورة اتباع النصائح والإرشادات التي تطلقها الجهات المعنية من قبل السائقين، إضافة إلى تتبع حالات الطقس من خلال وسائل الإعلام لتجنب أي حوادث مرورية، وفي حالة الخروج إلى العمل، يراعى ترك وقت كافي منعًا للتوتر الذي قد يجعل السائق يسرع على الطريق دون انتباه.



[ad_2]