نصف مليون جنيه.. سعر الهون النحاس القديم في مصر وطريقة بيعه بأكثر من 450000 جنيه مصري!
سعر الهون النحاس القديم في مصر

سعر الهون النحاس القديم في مصر، تداول رواد التواصل الاجتماعي في مصر منشورات مختلفة عن أسعار الهون النحاس القديم في مصر. والذي كان متواجد قديمًا في كافة البيوت المصرية وذلك قبل اختراع الأدوات الكهربائية التي تقوم بمقام وشكل الهون النحاس القديم. وزعمت عدد كبير من المنشورات أن سعر الهون النحاس اليوم قد وصل إلى نصف مليون جنيه مصري. وهو ما أثار تعجب العديد من المصريين طارحين سؤال: لماذا ارتفع سعر الهون النحاس القديم في مصر؟ ومدى دقة تلك المزاعم. وخلال السطور القادمة من موقعنا موقع المنارة الإخباري سوف نوضح ثمن الهون النحاس في مصر 2022 الحقيقي.

سعر الهون النحاس القديم في مصر

سعر الهون النحاس القديم في مصر
سعر الهون النحاس القديم في مصر

كان المصريون قديمًا يصنعون الهون من النحاس الصافي. ثم مع تواتر الزمن أصبح هون نحاس قديم من الأثريات، لاسيما وأن الهون في العصر الحالي يُصنع من مواد أخرى وذلك لارتفاع سعر النحاس في مصر.

إليك أيضا: من هو القاتل في مسلسل ستيليتو التركي؟

وحول سعر الهون النحاس القديم في مصر قال أِشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والمنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة. أنه لا صحة لما تداوله رود التواصل الاجتماعي في مصر عن وصول سعر هون النحاس القديم إلى 450 ألف جنيه. وأن سعر الهون النحاس الاصفر اليوم بالجنيه المصري يتراوح ما بين ثمانية آلاف وعشرة آلاف جنيه مصري فقط لا غير. حيث أن سعر كيلو النحاس يتراوح ما بين 90 جنيه إلى 100 جنيه مصري. بينما وزن الهون النحاس القديم يتراوح ما بين 8 إلى 10 كيلو.

أسعار الهون القديم النحاس في مصر

وبناءًا على ما ذكره هلال فأن ثمن الهون النحاس لا يتجاوز آلاف الجنيهات ويتم عرضه للبيع في سوق ديانات للعملات القديمة والانتيكات في القاهرة والذي يُقام كل أسبوع في القاهرة.

مزاد الهون النحاس القديم في مصر

على الرغم من تصريحات رئيس شعبة الأجهزة المنزلية بالغرفة التجارية. فإن هناك من يقوم بعرض الهون النحاسي المصري القديم على مواقع التسوق الإلكتروني بمبالغ خيالية. منها موقع eBay. حيث يتم عرض الهون القديم المصنوع من النحاس الخالص دون شوائب به بسعر يبدأ من 250 ألف جنيه، وهو خلاق لقيمته الشرائية الحقيقية. ولكن البعض يقوم برفع ثمن الهون القديم وبيعه كشيء أثري لم يعد موجود في الوقت الحالي. حيث يحرص عدد من هواة جمع التحف والانتيكات على اقتناء مثل تلك الأغراض المنزلية القديمة على الرغم من ارتفاع سعرها. خاصة المقيمين خارج مصر منهم والتي تمثل تلك القطع لهم تراث أثري لا يقدر بثمن.

لذلك نجد الكثير من الأخبار والحديث المنتشر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن الهون النحاس القديم في بيوت الأجداد.
في نهاية المقال قدمنا لكم من موقع المنارة الإخباري حقيقة سعر الهون النحاس القديم في مصر وكيفية بيعه بأسعار مرتفعة عبر مواقع التسوق الإلكتروني.