كم سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء والبنوك الاثنين 8-1-2023
سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء والبنوك

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، نقدم تغييرات سعر الريال أمام سعر الجنيه حسب سعر سوق الأوراق المالية اليوم الإثنين 8-1-2023 مـ. حيثُ يتغير سعر صرف الريال أمام الجنيه حسب تغيرات سعر صرف كل من العملتين أمام الدولار الأمريكي. وذلك باعتبار عملة الدولار الأمريكي العملة المرجعية العالمية في سوق الأوراق النقدية. تابع من خلال المنارة نيوز. حيثُ نصب التركيز من خلال هذا المقال على “سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري“. حيثُ نقدم سعر الريال مقابل الجنيه المصري اليوم الإثنين 8 يناير 2023 مـ في السوق السوداء. كذلك في أبرز وأهم البنوك المصرية.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

إنَّ معدل تغير سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم في السوق السوداء هو 0.00%. حيثُ كان سعر الإغلاق الأخير هو 7.2248 جنيه مصري لكل ريال سعودي. كما سعر الافتتاح اليوم الإثنين 8 يناير 2023 مـ هو 7.2248 جنيه مصري. وبذلك فإنَّ الجنيه قد حافظ على سعره أمام الريال السعودي. كما أنَّ السعر بقي ثابتا منذ اليوم الأول من عام 2023 الميلادي. ولكن من المتوقع أن يبدأ سعر الجنيه المصري بالارتفاع مقابل الدولار الأمريكي خلال الأشهر القادمة نتيجة القرارات الجديدة التي صدرت عن البنك المركزي المصري. وهذا ما من شأنه أن يخفض سعر الريال السعودي مقابل الجنيه في السوق السوداء. بالتوازي مع الأسعار في البنوك المصرية والعالمية.

اقرأ أيضا: سعر الجنيه المصري أمام الدرهم الإماراتي والدينار الكويتي والريال السعودي بعد تعويم الدولار

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في بنك مصر

وأمَّا بالنسبة إلى بنك مصر، فقد سجل الريال السعودي سعر 7.2041 جنيه مصري. وذلك حسب أسعار سوق تداول الأوراق النقدية والتي تم اعتمادها مطلع يوم الاثنين 8-1-2023 مـ. وبذلك فإنَّ الريال يحافظ على سعر الصرف مقابل الجنيه في بنك مصر أيضا.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في بنك الأهلي المصري

كذلك في بنك الأهلي المصري، حيثُ سجل الريال السعودي سعر 7.2041 جنيه مصري. وهو نفس السعر في بنك مصر. حيثُ يعتمد البنك الأهلي المصري في معاملاته الجارية اليوم الإثنين 8 يناير 2023 ميلادي على نفس الأسعار الصادرة من البنك المركزي في مصر.

قد يعجبك أيضا: أسعار السيارات في البنك الأهلي المصري والشروط والأوراق المطلوبة للتقديم على قرض سيارة

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في بنك بلوم مصر

في حين أن سعر الريال السعودي في بنك بلوم مصر هو 7.2141 جنيه مصري. حيثُ أنَّ بنك بلوم مصر اعتمد سعر مختلف عن سعر الريال في بنك مصر المركزي. وذلك بواقع زيادة قدره 0.01 جنيه على سعر الريال. ولكن لا تشكل هذه الزيادة تأثير كبير على معاملات البيع والشراء والتحويل والإيداع في بنك بلوم مصر. إذ إنَّ نسبة الفرق لا تتعدى 0.139%. وبذلك لن يكون هنالك تغيير كبير في أسعار التداول والاقتراض والإيداع  السارية من خلال بنك بلوم المصري بالنسبة للمبالغ المالية تحت 10000 ريال سعودي. وأمَّا بالنسبة للمبالغ من 100000 ريال سعودي وما فوق. فإنَّه من الأفضل تسييرها عبر بنك بلوم مصر حيثُ يتم الحصول على أفضل سعر صرف من البنوك في مصر.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا والذي قدمنا من خلاله “سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري“. وذلك في السوق السوداء. كذلك في بنك مصر. كما في بنك الأهلي المصري. أيضا في بنك بلوم مصر.

كم سعر الريال السعودي في مصر اليوم الاثنين 8-1-2023؟

إنَّ سعر الريال السعودي في مصر اليوم هو 7.2248 جنيه مصري في السوق السوداء. كما 7.2041 جنيه في بنك مصر المركزي وبنك الأهلي المصري. كذلك 7.2141 جنيه في بنك بلوم مصر.

أين أحصل على أفضل سعر لتصريف الريال السعودي في مصر؟

حسب أسعار سوق تداول الأوراق والعملات النقدية في مصر، فإنَّ أفضل سعر لتصريف الريال السعودي ممكن الحصول عليه في مصر هو 7.2248 جنيه مصري بالنسبة للمعاملات السارية في السوق السوداء. وأمَّا بالنسبة للمعاملات البنكية فإنَّ أفضل سعر هو في بنك بلوم مصر. حيثُ سعر الريال السعودي 7.2141 جنيه.