كم سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم 27 اكتوبر 2022
كم سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم 27 اكتوبر 2022

كم سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم 27 اكتوبر 2022. شهد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في جمهورية مصر العربية ارتفاعاً في جميع البنوك اليوم الخميس 27 تشرين الأول لعام 2022. حيث ارتفع سعر صرف الدولار اليوم خلال التعاملات اليومية في سوق المال وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية والاعتماد على سياسة سعر صرف مرن بالاعتماد على العرض والطلب. وسنقدم لكم في هذا المقال ضمن موقع المنارة الإخباري كم سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم 27 اكتوبر 2022.

سبب ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري

قفز سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري في تداولات اليوم بمقدار 3 جنيهات. وذلك بسبب القرار الذي اتخذه البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف، حيث أصبح البنك المركزي المصري يعتمد على سياسة سعر الصرف المرن. أي أن سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية أصبح مبنياً على العرض والطلب. كما أن معدلات سحب الدولار من البنوك قد ازدادت في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة المصرية إلى تأمين الكميات المطلوبة من العملات الأجنبية في السوق المصرفي المصري.

اقرأ أيضاً: فيديو كشري التحرير | لحظة طرد عامل نظافة من كشري التحرير

سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري ليوم الخميس

أظهرت شاشات التداول ضمن البنوك في جمهورية مصر العربية خلال تداولات اليوم الخميس قفزة في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري. حيث ارتفع سعر الصرف بمقدار 3 جنيهات ليصل إلى مستوى تاريخي ويتخطى حاجز ال 22 جنيهاً مصرياً للدولار الواحد.

حيث سجل سعر الصرق اليوم في البنوك الحكومية 22.35 للشراء و 22.45 للمبيع. مقابل 19.65 جنيهاً للشراء و 19.71 جنيهاً للمبيع في تداولات يوم أمس الأربعاء.

كم سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم 27 اكتوبر 2022
كم سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم 27 اكتوبر 2022

اقرأ أيضاً: موعد صرف العلاوات الخمس 2022 لأصحاب المعاشات | رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس

سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء

تقوم الحكومة المصرية بمنع تداول العملات الأجنبية خارج البنوك وشركات الصرافة (أي ما يعرف بالسوق السوداء) بشكل كامل. كما تفرض عقوبات شديدة على هذا الأمر. لكن يظل بعض الأشخاص الذين يقومون بتجارة العملات المختلفة خارج نطاق السوق المصرفية الرسمية.

ويبلغ سعر الدولار اليوم في مصر في تداولات السوق السوداء أدنى من حركة التداول ضمن البنوك بحوالي 2 إلى 5 بالمئة. وذلك حسب العرض والطلب، كما ارتفع سعر الصرف في السوق السوداء أيضاً أكثر من ذلك بسبب ازدياد الطلب عليه لاسيما بعد الارتفاع ضمن البنوك.

اقرأ أيضاً: موعد صرف معاشات نوفمبر 2022 وجدول الصرف في مصر

في النهاية، قدمنا لكم في هذا المقال سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري في تداولات اليوم الخميس. كما ذكرنا أسباب ارتفاع سعر الصرف بالإضافة إلى السعر ضمن نطاق السوق السوداء.