ستوب موشن ستوديو

[ad_1]

ستوب موشن ستوديو، إذا كنت ترغب في تعريف طفلك بإيقاف الرسوم المتحركة عن الحركة (وقف الحركة)، فهذا المنشور مكتوب من أجلك. سأوضح لك كيفية القيام بذلك باستخدام جهاز iPad أو جهاز مشابه، وستقوم بعمل فيلمك الأول في غضون دقائق.


ما هو وقف الحركة؟

وقف الحركة هو أسلوب للرسوم المتحركة حيث تقوم بتصوير كائنات ثابتة في إطار، وتحريكها بزيادات صغيرة أثناء تصوير كل إطار فردي في كل مرة.
عندما يتم وضع هذه الإطارات الفردية معًا، فإنها تُظهر أسلوبًا فريدًا للتشغيل يصور وهم الحركة، تمامًا مثل دفتر الصور الرقمي. مع ما لا يقل عن 12 إطارًا تعادل ثانية واحدة من الفيديو، فإن صناعة الأفلام بإيقاف الحركة هي عملية تستغرق وقتًا طويلاً.

اقرأ أيضا: ” أدوبي بريمير راش“


ما الأدوات التي تحتاجها لعمل إيقاف الحركة بالرسوم المتحركة؟

لست مضطرًا للعمل في ستوب موشن استوديو لتتمكن من الوصول إلى المعدات التي تحتاجها. للبدء، ستحتاج فقط إلى تحميل ستوب موشن ستوديو من هنا
مع بعض العناصر الأساسية:

  • الكاميرا: يمكنك استخدام هاتف ذكي أو كاميرا رقمية ( مثل DSLR ) كجهاز التقاط.
  • حامل ثلاثي القوائم: يساعد الحامل أو الحافظة في الحفاظ على ثبات الكاميرا أثناء التقاط الصور.
  • برنامج التحرير: بعد التقاط الصور، ستحتاج إلى برنامج أو تطبيق لتحرير الإطارات معًا في رسم متحرك. أصبح العثور على البرنامج المناسب لتعديل مشروع إيقاف الحركة أمرًا سهلاً بفضل التطورات الحديثة. هناك مجموعة متنوعة من تطبيقات أو برامج تحرير Stop Motion المتاحة لهاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر.
    المواد / الأشياء: يمكنك استخدام الأشياء الجامدة العادية التي تجدها في جميع أنحاء المنزل، أو يمكنك صنعها بنفسك باستخدام كائنات باستخدام الطين، أو مكعبات الليغو، أو غيرها من مواد الصنع. يمكنك صنع الدمى من القماش، أو استخدام شخصيات الحركة، أو صنع مناظر وأشخاص من قصاصات الورق.

اقرأ أيضا: ” تطبيق كولاج“


كيفية عمل ستوب موشن ستوديو؟

يمكن للعديد من رسامي رسوم إيقاف الحركة للهواة البدء من المنزل. فيما يلي دليل لعمل فيديو إيقاف الحركة بنفسك:

المرحلة لاأولى

  • ابحث عن الإعداد الخاص بك. حدد المكان الذي ستذهب إليه الكاميرا، ثم تأكد من أن الإعداد أو الخلفية يملأ إطارك.
    أنت تريد فقط التقاط ما هو موجود ضمن المعلمات المحددة لإطارك للحفاظ على التناسق.
    حافظ على تركيز الكاميرا على ما هو موجود في الإطار، ولا تدع الحواف الخارجية تتعدى على اللقطة.
  • أصلح الإضاءة. حاول إبقاء منطقة التصوير بعيدًا عن ضوء النهار الطبيعي، حيث ستخلق الشمس ظلالًا عبر الفيديو الخاص بك.
    يُنصح عمومًا بالتصوير في الداخل وبعيدًا عن أي نوافذ أو مصادر إضاءة لا يمكن التحكم فيها للحفاظ على الاتساق.
  • حافظ على ثباتها. بمجرد ضبط الكاميرا، من الضروري ألا تتحرك. قم بإعداد مؤقت أو طريقة لتشغيل الغالق عن بُعد حتى لا تضطر إلى لمس الكاميرا لالتقاط كل لقطة.
    بينما يمكنك تغيير الزوايا وأنواع اللقطات لمشاهد مختلفة، من المهم الحفاظ على ثبات الكاميرا أثناء تصوير تسلسل للحفاظ على اتساق الحركات.

المرحلة الثانية

  • اكتشف معدل عرض الإطارا. حوالي 12 إطارًا أو صورة تعادل ثانية واحدة من وقت الفيديو. كلما زاد عدد الإطارات أو الصور التي تضيفها،
    سيكون تسلسل الصور أكثر سلاسة. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه كلما زاد عدد الإطارات التي تضيفها ، ستستغرق عملية صناعة الأفلام وقتًا أطول.
  • تحرك بزيادات صغيرة. إذا كنت تهدف إلى إنشاء حركة سلسة، فحرك الأشياء أو المواد بزيادات صغيرة ومتسقة.
    يؤدي إجراء حركات كبيرة من إطار إلى إطار إلى جعل الكائنات تبدو وكأنها تتحرك بشكل أسرع عند التشغيل ، بينما يؤدي إجراء حركات أصغر إلى جعل الكائنات تبدو وكأنها تتحرك بشكل أبطأ. تحتوي بعض البرامج المخصصة على ميزة رسوم متحركة تسمى “تقشير البصل” والتي تسمح للرسام برؤية إطارات متعددة في وقت واحد، مما يسهل تخطيط وتنفيذ الحركة التالية في إطارك.
  • تحرير. قم بتحميل صورك في برنامج أو تطبيق مخصص لإيقاف الحركة. استخدم البرنامج لإضافة مؤثرات صوتية أو موسيقى إلى الرسوم المتحركة بإيقاف الحركة.

اقرأ أيضا: ” لومينار“


أمثلة على ستوب موشن ستوديو

هناك أنواع مختلفة من صناعة أفلام الحركة المتوقفة، مثل claymation (الرسوم المتحركة من الطين)، وحركة الكائنات (الكائنات المتحركة)، والرسوم المتحركة المقطوعة (تحريك الورق أو المواد ثنائية الأبعاد الأخرى). بعض الأمثلة البارزة لأفلام توقف الحركة والبرامج التلفزيونية هي:

  1. والاس وغروميت: يوم كبير بالخارج (1990) . تم إنشاء الشخصيات والإعدادات التي ظهرت في الفيلم القصير الذي قدم والاس وغروميت للعالم باستخدام طين البلاستيسين.
  2. الكابوس قبل عيد الميلاد (1993) . يمزج هذا الفيلم الطين مع مواد محفورة أخرى لمنح الشخصيات والإعدادات مظهرًا أكثر “توضيحيًا”. يتكون الفيلم بأكمله من حوالي 110.000 لقطة.
  3. كورالين (2009). استخدمت Coraline كلاً من claymation وعملية الطباعة ثلاثية الأبعاد لإنشاء رؤوس متعددة قادرة على تعابير الوجه الدقيقة. هذا المزيج من التقنيات (إلى جانب أن يصبح أول فيلم توقف الحركة يتم تصويره بالكامل ثلاثي الأبعاد) جعل من كورالاين مشروعًا رائدًا لوقف الحركة.
  4. ساوث بارك (1997) . تميز الطيار الأصلي للبرنامج التلفزيوني South Park بشخصيات وإعدادات مصنوعة من القواطع، والمعروفة أيضًا باسم حركة إيقاف القطع، والتي تنقل الحركة من خلال الورق أو المواد ثنائية الأبعاد الأخرى. بينما تم تحريك الحلقات اللاحقة باستخدام برامج الكمبيوتر، تم تصميم النمط الحالي لتكرار كل من الإحساس والمظهر لحركات وقف الحركة والأنسجة.

اقرأ أيضا: ” لومينار“


فوائد ستوب موشن ستوديو (Stop Motion Studio)

  • يوفر للأطفال الملكية والاستقلالية في عملية صنع الفيلم.
  • يعلم الأطفال كيف تعمل الرسوم المتحركة بإيقاف الحركة.
  • يفضح آليات كيفية صنع الأفلام.
  • يشجع القيد الإبداعي للوسيط على حل المشكلات.
  • إنها تقنية عملية” بسيطة يمكن للأطفال الصغار تحقيقها.
  • يشجع الأطفال على التخطيط والتخطيط إلى أين تتجه القصة.
  • يعزز التكرار والتجريب من خلال التجربة والاختبار.
  • يدعم السرد القصصي.

اقرأ أيضا: ” برنامج فوتوشوب“


ستوب موشن ستوديو، احصل على Stop Motion Studio، أسهل تطبيق في العالم يساعدك على إيقاف صناعة الأفلام المتحركة اليوم! بفضل الواجهة سهلة الاستخدام، يتيح لك برنامج Stop Motion Studio إنشاء أفلام رسوم متحركة جميلة.



[ad_2]