من هو الكاتب الصحفى مفيد فوزى ويكيبيديا وما هو سبب وفاة مفيد فوزي
من هو الكاتب الصحفى مفيد فوزى ويكيبيديا وما هو سبب وفاة مفيد فوزي

من هو الكاتب الصحفي مفيد فوزي ويكيبيديا وما هو سبب وفاة مفيد فوزي – ضجت شبكات التواصل الاجتماعية وسائل الإعلام عن خبر وفاة الصحفي مفيد فوزي، صباح يوم 4 ديسمبر والموافق ليوم الأحد 2022، كثير من الناس يبحثون ويريدون معرفة من هو الصحفي والإعلامي مفيد فوزي سبب الحقيقي لوفاة مفيد فوزي ، فقد تم الإبلاغ ونشر وفاته على نطاق واسع ، وفي هذا المقال عزيزي القارئ  نقدم لك كل المعلومات التي تبحث عنها من هو مفيد موزي وما هو سبب وفاة الصحفي مفيد فوزي.

وفاة الصحفي مفيد فوزي
وفاة الصحفي مفيد فوزي

غرد مصطفى بكري عضو مجلس النواب : “الصحفي والكاتب مفيد فوزي قضى قرابة شهر في مشفى خاص لمحاولة السيطرة والقضاء علي مرضة رحلته المرضية. وافته المنية. رحم الله الفقيد الغالي ويلغهم الصبر والراحة”. في عائلته “.

من هو الصحفي مفيد فوزي

يعتبر الراحل مفيد فوزي من أبرز الشخصيات الإعلامية والصحفية في مصر والشرق الأوسط، وله رحلة طويلة في طريق الإعلام والصحافة.

ولد فوزي في بني سويف بجمهورية مصر العربية عام 1933.استضاف فوزي عشرات العروض منذ ظهوره في وسائل الإعلام ، ولا سيما قدم أيضا داخل قاعة ماسبيرو. كما عمل في وقت كان صحفي في جريدة صباح الخير. كما قام ببث برنامجه الإذاعي على إذاعة الخاصة الشرق الأوسط وقدم  الكثير من البرامج في المحطات الإذاعة العربية في معظم الدول العربية مثل إذاعة دولة الأردن ودولة الإمارات المتحدة ودولة قطر.

وفاة الصحفي مفيد فوزي

توفي الإعلامي الكبير مفيد فوزي ، يوم 4 ديسمبر 2022 الموافق ليوم الأحد ، وناهز مفيد فوزي عمر 89 عاما ، بعد أن خضع لعملية جراحية في القناة الصفراوية بعد صراع طويل مع المرض في أحد المستشفيات.

اقرأ أيضا :موعد مهرجان الميدل بيست جدة 2022 بلد بيست

سبب الحقيقي لوفاة مفيد فوزي

تدهورت حالة الإعلامي مفيد فوزي ، والذي حارب المرض منذ فترة طويلة ، في الأيام الأخيرة ، ونقل إلى مشفى خاص لدخوله العناية المركزة لخضوه عملية جراحية لتركيب دعامة وقسطرة.

يعتبر الصحفي صلاح منتصر والفنان سمير صبري اثنان من أقرب أصدقاء الكاتب مفيد فوزي وبعد وفاتهم دخل الإعلامي مفيد فوزي في أزمة نفسية رهيبة وأصبح لا يتكلم  ولا يظهر في وسائل الإعلام حتى أصبح يمتلكه المرض والحزن الشديد.

كما عانى مفيد فوزي من آلام شديدة بسبب مشكلة في القناة الصفراوية والتي تطلبت جراحة توسيع.

وأكد مفيد فوزي في لقاء تلفزيوني أخير معبراً عن الرحلة المؤلمة التي عاشها مؤخرتا ، قائلاً: “لقد مررت بالكثير من الآلام ، في حياتي الألم قاسي ومحبوب وغيرمرغوب ، وعندما مررت بتلك التجربة يوم الخميس ، آمنت بالله وجه رحيم.

وقال مفيد فوزي في مداخلة هاتفية سابقة ، عند دخول القسطرة جسمي ستقوم بتخديري بالكامل في مدة تتراوح من 10 دقائق أو 15 دقيقة ، لكن في الطب سيتراوح من خمس دقائق إلى ساعة ، وتوقع الأطباء الذين سوف يجرون العملية للإعلامي مفيد فوزي 10 دقائق أو أكثر بعد ذلك ساعة واحدة.

اقرأ أيضا :حادث عزبه النخل.. شاهد عيان يروي كواليس حادث أتوبيس عزبة النخل