حبس الإعلامية الكويتية فجر السعيد، مازالت الإعلامية الكويتية فجر السعيد تثير الجدل من حين لآخر. حيث تم تداول أخبار في الساعات الأخيرة عن صدور حكم قضائي ضد فجر السعيد لمدة ثلاثة سنوات. ليضم حكم قضائي جديد وملاحقة قضائية جديدة في مشوار فجر السعيد. وتزايدت عمليات البحث في الساعات الأخيرة عن سبب سجن فجر السعيد. وما الأحداث التي أدت إلى صدور ذلك الحكم ضدها وخلفيته. وهل يتم حبس السعيد بالفعل بالسجون القضائية؟ كل تلك التفاصيل نعرفها خلال السطور القادمة من موقعنا موقع منارة سورية.

سبب حبس الإعلامية الكويتية فجر السعيد

قضت محكمة الجنايات بالكويت أمس الأحد الموافق الثالث عشر من شهر نوفمبر الجاري. بحبس الإعلامية الكويتية فجر السعيد ثلاثة سنوات. مع إيقاف تنفيذ الحكم ودفع كفالة لاتهامها بالعيب في الذات الأميرية. وتعود أحداث القصة إلى شهر يوليو الماضي، حينما غردت فجر السعيد تويتر عبر صفحتها الشخصية قائلة:

“نتعود أن نقول في الكويت لحكامنا –الله يحفظهم- إلا سمعاً وطاعة.. لكن الخطاب الأخير حمل كم من التنازلات إن قبلوها هم فنحن لا نقبلها، وسنقاومها بكل طاقتنا”

كما أعادت الكلام نفسه عبر برنامجها سكوب حيث قالت:

“إذا طويل العمر أمر، بنقول سمعاً وطاعة.. بس والله مو بالعينها”

على أثر تلك التصريحات للسعيد قام الناشط الكويتي عبد الله الفيروز برفع دعوى قضائية ضدها يتهمها فيها بالعيب في الذات الأميرية. والحقيقة أن ليست تلك المرة الأولى التي يصدر فيها حكم قضائي ضد الإعلامية الكويتية. أما عن قرار حبس الإعلامية الكويتية في السابق، فقد قامت محكمة جنايات الكويت في عام 2012. بالحكم على السعيد بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ كذلك لحسن السير والسلوك. وذلك في القضية المرفوعة ضدها من وزير الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد.

قدمنا لك كذلك: تعرف على فجر السعيد التي خسرت في الانتخابات البرلمانية الكويتية.

وكذلك:فجر السعيد الكاتبة الكويتية المثيرة للجدل تنشر صورها في المستشفى.

الناشط عبد الله فيروز
الناشط عبد الله فيروز

تعليق فجر السعيد على خبر حبسها ثلاث سنوات

من جانبها علقت الإعلامية الكويتية فجر السعيد عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن خبر حبسها قائلة: إنه لا تعليق على أحكام قضاء الكويت الشامخ. وأنها سوف تقوم باستئناف وتمييز الحكم، وأضافت أنها لم تنم في الليلة السابقة للحكم في انتظار صدوره.

سبب حبس فجر السعيد
سبب حبس فجر السعيد

على صعيد آخر قام الناشط الكويتي فيروز صاحب الدعوى القضائية ضد السعيد بالتغريد على صفحته الشخصية تعليقًا على الحكم الصادر ضد الإعلامية الكويتية قائلًا: أنها في حالة كسرت إشارة فوسف يتم تنفيذ الحكم.

سجن فجر السعيد

قدمنا لك كذلك:توقف قلب الإعلامية الكويتية فجر السعيد خلال عملية جراحية.

كذلك: المطربة بلقيس ترفع قضية ضد الكاتبة الكويتية فجر السعيد.

قدمنا أيضًا: دعوى قضائية للكويتية فجر السعيد من المطربة اليمنية بلقيس فتحي.

في نهاية المقال قدمنا لكم سبب سجن الإعلامية الكويتية فجر السعيد ثلاث سنوات مع إيقاف التنفيذ. سبب حبس فجر السعيد.