رابط التقديم للمدارس التجريبية 2022 الموعد وخطوات التقديم بالتفصيل
رابط التقديم للمدارس التجريبية 2022

نقدم لكم من خلال موقع منارة سوريا الاخباري رابط التقديم للمدارس التجريبية 2022، بالإضافة إلى موعد التقديم للمدارس التجريبية، والشروط والأوراق المطلوبة، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على رابط التقديم للمدارس التجريبية 2022.

رابط التقديم للمدارس التجريبية 2022

"<yoastmark

أعلنت وزارة التربية والتعليم عبر الصفحة الرسمية لها عن كافة البيانات الهامة المتعلقة بالوزارة من موعد فتح باب التقديم للمدارس التجريبية. وكذلك موعد النتائج والامتحان وخلافه. بالإضافة إلى موعد فتح باب التقديم للمدارس التجريبية على كافة أنحاء محافظات الجمهورية. ليكن موعد تقديم المدارس الرسمية الحكومية والرسمية لغات من يوم الإربعاء الموافق الواحد من شهر يونيو المقبل. وحتى يوم الخميس الموافق 30 من الشهر.

– إليك أيضا: نتيجة الشهادة الاعدادية بور سعيد 2022 الترم الثاني بالرقم القومي والاسم

فيما أعلنت أيضا وزارة التربية والتعليم المصريّة أنه سوف يتم التقديم عبر البوابة الموحدة على رابط التقديم للمدارس التجريبية 2022. على أن تتوافر الشروط المطلوبة للتقديم من قبل الجميع.

شروط التقديم للمدارس التجريبية 2022-2023

شروط التقديم للمدارس التجريبية 2023
شروط التقديم للمدارس التجريبية 2023

حيثُ أعلنت وزارة التعليم في الجمهورية العربية المصرية عن عدد من الشروط الواجب توافرها للتقديم لرياض الاطفال والمرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية واللغات. منها :

  1. بالنسبة للتقديم إلي الصف الاول الابتدائي أن يكون سن الطفل أكبر من ست سنوات ولا يتخطى التسع سنوات.
  2. أما بالنسبة لرياض الاطفال يكون السن في أول أكتوبر لا يقل عن أربع سنوات وحتى ستة سنوات إلا يوم.
  3. أن يكون الطالب مصري الجنسية.
  4. في حال تم التقديم من خلال وحدة المعلومات بالمدارس يجب إرفاق شهادة ميلاد الطفل بالرقم القومي، وصورة بطاقة الرقم القومي لولي أمر الطفل.

– اقرأ أيضا: تحميل برنامج المشي Sweatcoin اخر تحديث 2022 الربح من تطبيق Sweatcoin

فيما اوضحت أيضا وزارة التعليم المصرية أيضا عن آلية التقديم الالكتروني للمدارس التجريبية 2022، حيثُ وضحّت الخطوات من البداية حتى انتهاء مدة التقديم، وظهور نتيجة القبول في هذه الحالة يتم تقديم كافة الأوراق المطلوبة. ولم يتم الإعلان عن اوراق التقديم إلا أنه وفق ما تم الإعلان عنه العام الماضي فإن اوراق التقديم هى :

  • اصل شهادة ميلاد الرقم القومي للطالب، يطلب ثلاث صور منها.
  • كذلك طلب الالتحاق وصورة منه.
  • يتم تقديم طابع دعم وطابع مهن تعليمية.
  • بالإضافة إلي البطاقة الصحية للطفل مختومه ومرفق بها الطوابع المطلوبة من التأمين الصحي التابع له الطفل.
  • كذلك صورة بطاقة ولي الأمر والأصل للإطلاع عليه.
  • وايضًا ٦ صور شخصية ذات خلفية بيضاء للطفل.
  • كذلك ورقة الحكومة الالكترونية والإقرار وصورة منه.

– اقرأ أيضا: اسعار الحديد والاسمنت اليوم في مصر.. انخفاض كبير على سعر الحديد في مصر 2022

حيثُ يتم تقديم كافة الأوراق السالف ذكرها في مقر المدرسة التي يتم قبول الطفل بها. على أن يتم إعلان نتائج قبول المدارِس التجريبيّة على نفس رَابط تقديم المدارس التجريبية 2022  وذلك بعد إجازة عيد الأضحى التي تبدأ في التاسع من شهر يوليو.

في نهـاية المقال الذي تكلمنا فيه عن “رابط تقديم المدارس التجريبية 2022” ذكرنا لكم ضمن هذا الموضوع طريقة التقديم للمدارس التجريبية، بالإضافة إلى موعد التقديم، كما وضعنا لكم أيضا رابط التقديم للمدارس التجريبية 2022، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.