رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2022- 2023 بالخطوات

رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2022- 2023 بالخطوات، ازداد البحث حول نتائج الصف الأول ثانوي، كلها معلومات مهمة عند الطلاب وأولياء الأمور في ظل الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في مختلف المحافظات. لذلك يقدم موقع المنارة الإخباري في السطور التالية خطوات التقديم للصف الأول ثانوي2022-2023.

طريقة التقديم الصف أول ثانوي 2022-2023

رابط التقديم الصف أول ثانوي
رابط تقديم الصف الأول الثانوي

لإكمال عملية التقديم في الصف أول ثانوي 2022-2023، يجب توافر عدد من الشروط العملية التي يجب أن تكون موجودة عند الطالب المتقدم للانضمام بالصفوف الأولى في المرحلة الثانوية الدراسية. حيث إن من أهمها أن يكون الطالب المتقدمات حاصل على الشهادة الإعدادية من المحافظة التي يقيم فيها. يتطلب أيضاً تقديم إلى الصف الأول الثانوي 2022-2023 عند الطالب الراغب بالتسجيل أن يكون حاصل على مجموع يساوي أو يزيد عن أدنى حد من درجات القبول الثانوية العامة بالمحافظة التي تقدم فيها. حيث إن من الشروط الأخرى أن يكون الطالب يملك الجنسية المصرية، مع ضرورة إقامة الطالب بمكان يقرب المدرسة التي يسعى إلى الالتحاق بها.

رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2022-2023 بالخطوات

بعد ازدياد البحث حول  تقديم الصف الأول الثانوي 2022-2023  بشكل إلكتروني، والتوقعات حول مواعيد انطلاق عملية التقديم، وذلك بسبب حرص أولياء الأمور على التعرف على المعلومات التي تخص تقديم الثانوية العامة 2022-2023 وغيرها من المدارس الفنية.

حيث قامت وزارة التربية والتعليم الفني بتفعيل عملية التقديم الإلكترونياً لتقديم للصف الأول الثانوي 2022-2023 في سبيل تمكن الطلبة والطالبات من بدء تسجيل الرغبات الخاصة، بمدارس الثانوية وجميع الراغبين الالتحاق بها، وهذا كله فور إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2022-2023، وتنسيقات القبول في الثانوية العامة، تتمثل خطوات التسجيل للصف الأول الثانوي 2022-2023 بما يلي:

1. الدخول على رابط التقديم في الصف الأول الثانوي 2022-2023 الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم.

2. النقر على زر التسجيل الخاص بحساب وزارة التعليم.

3. تسجيل الدخول عن طريق وضع البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك.

4. بعد إتمامك إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك في الخانة الخاصة باسم المستخدم أو البريد الإلكتروني وكتابة كلمة المرور الخاصة بك سيتم تسجيل الدخول، انقر على زر تسجيل الدخول.

5. ستظهر لك صفحة الملف الشخصية والتي تتضمن اسمك واسم المديرية والمنطقة التعليمية الخاصة بك، والمدرسة والدرجات وموعد التقديم لمديرية التربية والتعليم.

6. ستظهر صفحة خريطة التنسيق وتشمل التعليم العام الثانوي والتعليم الخاص بالتكنولوجيا التطبيقية والتعليم الفني بعدها اضغط زر ملىء الرغبات.

7. ادخل رغباتك والتي تتضمن نوع التعليم واسم المديرية التي ترغب بالانضمام لها والإدارة واسم المدرسة وأدنى حد للدرجات حسب نوع التعليم.

8. في صفحة مراجعة الرغبات، يظهر لك الرغبات التي اخترتها وزر الحفظ والطباعة وخيار الرجوع.

9. في صفحة المساعدة والتي تظهر أعلى الشاشة. يمكن اختيار زر المساعدة في أي صفحة تزورها طوال وجودك في الموقع والتي تحتوي على قائمة إرشادات تفيدك.

إليك أيضاً: إعادة عمولة السحب من ماكينات ATM بحد أقصى 5 جنيه..قرارات البنك المركزي الجديدة

الأوراق المطلوبة للتسجيل في الصف الأول الثانوي

يجب على الراغبين في التقديم إلى دراسة مرحلة الأول ثانوي توفير عدد من الأوراق اللازمة لإتمام عملية التسجيل، حيث إن هذه الأوراق هي:

  • يتطلب التقديم للصف الأول ثانوي ستة صور شخصية للطالب بمقاس 6×4.
  •  نسختين من بطاقة ولي أمر الطالب.
  • توفر طابعين نقابة مهن تعليمية بقيمة ” 1 جنيه مصري.
  • طابع واحد دعم وتنمية واستثمار المشروعات التعليمية من فئة 10 جنيه مصري.
  • شهادة ميلاد أصلية خاصة بالطالب مع توفر ثلاثة نسخ عنها.
  • شهادة النجاح في الإعدادية أصلية مع توفر ثلاثة صور منها.
  • ملف خاص بالتقديم للصف الأول الثانوي.

هكذا نكون قد قدمنا لكم من خلال موقع المنارة الإخباري رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2022-2023 بالخطوات. بالإضافة إلى ذكر الشروط والأوراق المطلوبة جميعها.

قد يهمك أيضاً: مسابقة التربية والتعليم 2022 التخصصات المطلوبة وشروط التقديم