رابط تغيير عنوان سكن في تركيا من خلال الاي دولت للسوريين

رابط تغيير عنوان سكن في تركيا من خلال الاي دولت للسوريين، طريقة تثبيت عنوان السكن في تركيا عبر E-Develt، والكثير من التفاصيل الأخرى سنقدمها لكم في مقالتنا من موقع منارة الإخباري.

حيث بلغ عدد السوريين المقيمين في تركيا اليوم مئات الآلاف، لذا قررت تركيا إصدار تحديثات حول الإقامة بشكل مستمر.

تغيير عنوان سكن في تركيا من خلال الاي دولت

ظهرت آخر المستجدات حول إقامة السوريين والأجانب في تركيا، حيث أصبح بإمكان الأجانب المقيمين في الأراضي التركية وبشكل خاص السوريين، العمل على تغيير عنوان سكن في تركيا، ودون وجود شرط الذهاب والتواجد في دائرة النفوس.

وذلك بعد إعلان إدارة الهجرة التركية حول رابط أطلقته للمقيمين في تركيا، بحيث يستطيع المقيم تحديث عنوان السكن الخاص به عن طريق الاي دولت، ويمكن الدخول مباشرة إلى رابط تحديث عنوان السكن في تركيا من هنا

وذلك من خلال إدخال معلومات السكن الجديد في الخانات المخصصة بشكل سليم وصحيح على الرابط، بحيث يتم الرد على الطلب بفترة تصل إلى 15 يوماً بعد التأكد من صحة البيانات المدخلة بالشكل المطلوب.

تغيير عنوان سكن في تركيا
تحديث عنوان السكن

شروط تغيير عنوان السكن للسوريين المقيمين في تركيا عن طريق الاي دولت

لقد أطلقت الحكومة التركية أيضاً في قرارها حول تغيير عنوان السكن في تركيا للسوريين والأجانب مجموعة من الشروط التي من الواجب توافرها، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يكون عنوان سكن المحدث فارغاً ولا يسكنه شريك آخر، وإلا سيتطلب الأمر إرفاق مالك المنزل إلى دائرة النفوس لإخراج المستأجر القديم قبل تقديم الطلب.
  • وفي حال كان الزواج ليس قانونياً، أي بوجود اختلاف في الرقم العائلي على الكمليك مختلف، لا يمكن للمقيم دمج زوجته على نفس عنوان السكن، وهذا ما يجعله محاط بترتيبات أخرى مثل: تصحيح الوضع في سبيل توحيد الرقم العائلي.

إدخال الرقم العائلي المختلف من إدارة الهجرة بشكل مباشر، ضمن عملية دمج للرقم العائلي في الولاية نفسها من خلال تثبيت الزواج وإحضار دفتر عائلي للمقيم السوري ولو كان قديم بشرط أن يكون مترجم للتركية.

  • يجب أن يكون رقم الهاتف وإيميل الخاص في المقيم السوري مثبتين نظاميّاً داخل الاي دولت قبل عملية تقديم طلب تغيير عنوان السكن في تركيا.

وينصح أيضًا أن يكون رقم الهاتف الخاص المتواجد في الاي دولت هو ذاته الرقم المسجل في إدارة الهجرة.

  • يجب التأكد من العنوان المطلوب بشكل سليم والتدقيق به في العقد كما هو موجود على عقد المنزل، قبل المسارعة لتقديم تأكيد الطلب.
  •  إذا كان الزواج قانونياً ورسميًا، يجب تقديم طلب من أحد الزوجين عن طريق الاي دولت، متضمنًا جميع أفراد العائلة بهدف دمج الجميع على نفس العنوان، وفي حال وجد نقص قي في أحد الافراد، يجب المسارعة لتقديم طلب تحديث البيانات وإدخال الأفراد الغير موجودين من إدارة الهجرة.
تغيير عنوان السكن في تركيا
صفحة الاي دولت لتغيير عنوان السكن

الوقت نهائي لتحديث عنوان سكن

إن مدة تسجيل العنوان أو تقديم الطلب من أجل تحديث عنوان السكن في تركيا عبر الاي دولت هي 15يوم فقط، وذلك حسب القانون الموجود بعد توثيق وكتابة العقد.

كما ويتوجب على المستأجر دفع غرامة مالية تختلف قيمتها تبعًا للقيمة السنوية للضريبة الخاصة بكل عام، ويستطيع المقيم تثبيت المنزل التي تكون بدون عقد بشريطة أن يكون هذا المنزل فارغاً.

قدم لكم موقع منارة الإخباري أبرز المعلومات حول شروط تغيير عنوان سكن في تركيا للسورين المقيمين في هذه الدولة وأهم تفاصيل قرار الحكومة التركية.

اقرأ أيضاً: كيفية معرفة رقم السجل التجاري لمؤسسة برقم الهوية