رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور استعلام الأهلية 1444 sbis.hrsd.gov.sa
رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور استعلام الأهلية 1444

رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور استعلام الأهلية 1444. حيث تم إصدار توضيح من قبل وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بخصوص إخطار المتقدمين الذين أكملو الملف الموحد بنتيجة الاستحقاق الخاص بهم وذلك بعد مدة لا تتجاوز 25 يوماً حيث يكون الملف خلال هذه المدة تحت التدقيق. كما حددت شروط الضمان التي يجب توفرها في مقدم الطلب الذي يرغب في الالتحاق بهذا البرنامج. وسنقدم لكم في هذا المقال ضمن موقع المنارة الإخباري رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور استعلام الأهلية 1444.

الضمان الاجتماعي المطور

تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن بدء سريان الضمان الاجتماعي المطور. وذلك بعد القيام بمجموعة من التعديلات على آلياته مستهدفاً كافة المواطنين من أصحاب الدخول الضعيفة والمتوسطة التي تنطبق عليهم معايير الاستحقاق المعلنة، حيث تم إطلاقه من أجل ضمان حياة كريمة للمواطنين الأكثر حاجة للمال.

وذلك بهدف تغطية وتلبية احتياجاتهم الأساسية لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها، وقد تم تحديث الشروط والمعايير الخاصة بالاستحقاق لتصبح  معتمدةً على حالة المادية للمتقدم بشكل كامل، ولا يوجد فرق بين متقدم وآخر سوى بالحالة الاقتصادية فقط، وبناءً على ذلك فقد صار يشتمل على فئات لم تكن متوفرة من قبل في النظام السابق.

اقرأ أيضاً: ارتفاع اسعار الوقود في قطر لشهر نوفمبر 2022 تعرف على اسعار البنزين الجديدة في قطر

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 1444

يمكن لجميع مقدمي الطلبات الاستعلام عن حالة طلباتهم التي قاموا بتقديمها في الضمان الاجتماعي المطور. وذلك عن طريق منصة الدعم. حيث يمكن الاستعلام عن حالة الطلب عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة الدعم
  • تسجيل الدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي المطور عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم الضغط على زر “الطلبات”
  • سيظهر على الشاشة رقم الطلب والحالة
  • الضغط على أيقونة “الحالة” لعرض حالة الطلب.

في حال سيظهرت حالة الطلب تحت التدقيق فهذا يعني أن الجهات المختصة تقوم بدراسة الطلب وتدقيقه حسب القائمة، وفي حال رفض الطلب باستطاعتك النقر على أيقونة ” غير مؤهل” لمعرفة السبب وراء عدم الاستحقاق. ويبقى بإمكانك إعادة تقديم الطلب من خلال النقر على زر “إعادة التقديم” وذلك بعد تصحيح الأخطاء والمشاكل التي أدت لعدم الاستحقاق.

رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور استعلام الأهلية 1444
رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور استعلام الأهلية 1444

اقرأ أيضاً: اسعار تذاكر بوليفارد الرياض سيتي 2022 رابط حجز تذاكر بوليفارد الرياض سيتي

في النهاية، قدمنا لكم في هذا المقال أبرز المعلومات المتعلقة بالضمان الاجتماعي المطور. بالإضافة إلى رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور استعلام الأهلية 1444.