خطوات تصميم قميص (T-Shirt) في كانفا

[ad_1]

فهرس المحتويات

إذا لم تجرب ارتداء قميصًا قد صممته بنفسك فيجب عليك فعل ذلك الآن. تعرف على خطوات تصميم قميص (t-shirt) باستخدام موقع كانفا وكيفية طباعة التصميم على القميص.


لماذا يجب عليك تجربة تصميم قميصك بنفسك؟

هناك أسباب مختلفة لا حصر لها تجعلك تختار تصميم قميصك الخاص (t-shirt). يمكن أن يكون البيع في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك، أو تعزيز الروح المعنوية في فريق شركتك، أو تقديمه كهدية أو حتى مجرد ارتداءه بنفسك. يمكن أن تكون القمصان ذات العلامات التجارية أيضًا استراتيجية تسويقية عالية الفعالية، حيث أظهر بحث من BrandSpeed ​​أن 57٪ من المستهلكين أبدوا تفضيلًا أكبر على الشركات التي أعطتهم قميصًا مجانيًا.

مهما كان هدفك، فإن تصميم قميصك الخاص من الصفر لا يجب أن يكون عملية صعبة ومكلفة ومرهقة. باتباع 8 خطوات بسيطة يمكنك تصميم t-shirt بنفسك أو جعل مشروعك الأول للقمصان المصنوعة يدويًا ناجحًا.


خطوات تصميم t-shirt باستخدام موقع كانفا

  1. حدد الغرض من التصميم

قبل بدء في خطوات تصميم t-shirt / القميص في كانفا، من المهم التفكير في سبب تصميمك له. على سبيل المثال، قد يكون الغرض من ذلك هو زيادة الوعي بقضية أو علامة تجارية أو حدث معين. لذلك، سترغب في أن يكون جذاب قدر الإمكان، لإثارة الفضول وتشجيع الناس على سؤالك عنه.

جذب الانتباه لا يعني دائمًا أن قميصك يجب أن يكون لامعًا وجريئًا. في بعض الأحيان، قد يكون كل ما تحتاجه هو تصميمًا نظيفًا وبسيطًا، مصحوبًا بشعار قوي وأيقونة لطيفة وعلامة تصنيف سهلة التذكر. قد تقوم أيضًا بإنشاء قمصان لبيعها على موقع الويب الخاص بك أو متجر التجارة الإلكترونية. هناك بعض الاعتبارات الرئيسية التي يجب وضعها في الاعتبار هنا.

أولاً، إذا كان لديك بالفعل علامة تجارية راسخة، فستحتاج إلى التأكد من أن قمصانك تتوافق مع جمالياتك وقيمك وشخصيتك الحالية.

ستحتاج أيضًا إلى إبقاء جمهورك المستهدف في مقدمة ذهنك قبل التصميم. لا يجب أن يمثل التصميم علامتك التجارية فحسب، بل يجب أن يكون شيئًا يفخرون بارتدائه في الأماكن العامة! قد ترغب في إجراء استطلاعات الرأي أو أبحاث السوق لتحديد الأنماط والمظهر والأقمشة التي يفضلونها قبل البدء في التصميم. يمكن أن يساعدك القيام بذلك من البداية على توفير الوقت والمال!

  1. اختر ألوانك

تصميم وطباعة التصميم على القميص
قميص بتصميم ملون

في حين أن تجربة مجموعة من الألوان قد تعمل بشكل جيد في قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، إلا أن العديد من الأشخاص يفضلون تجنب الملابس “الصاخبة” لصالح قطع أكثر بساطة، والهدف هنا هو جعلها قابلة للارتداء قدر الإمكان. لذا، إذا كانت لوحة ألوان علامتك التجارية تتكون من الفضة والأزرق والأرجواني والأزرق المخضر والأسود، فيمكنك اختيار تحريفها مرة أخرى إلى لونين إلى ثلاثة ظلال فقط عند تصميم القمصان الخاصة بك.

من المهم أيضًا ملاحظة أن هناك مجموعتين من الألوان تعمل بها عند إنشاء قمصان. الأول هو لون القماش الخاص بك، والثاني هو الألوان في الرسم أو الشعار أو الصور. لضمان تناسق تصميم قميصك بشكل مرئي، ستحتاج إلى التأكد من أن هذين القميصين يكملان بعضهما البعض.

للتأكد من أن لون القماش وألوان تصميمك متكاملة، استخدم لون القماش كأساس عند البدء في صنع قميصك. ستحتاج أيضًا إلى أن تضع في اعتبارك أن اللوحات القماشية الملونة يمكن أن تؤثر على شكل الحبر، لذا تأكد من طلب عينات من طابعتك إذا كنت تخطط لاستخدام أي شيء آخر غير الأبيض العادي.

  1. اختر الخطوط الخاصة بك

أثناء تصميم قميص في كانفا، يجب الأخذ في الإعتبار نوع الخط. كما هو الحال مع أي مشروع تصميم، تعد طباعة التصميم على القميص جزءًا أساسيًا من اللغز. يمكن أن يكون استخدام الخط الصحيح هو الفرق بين جعل قميصك يبدو عاديًا أو ثوبًا احترافيًا ويمكن ارتداؤه. سهولة القراءة هي الأولوية القصوى هنا – فأنت لا تريد أن يضطر الأشخاص إلى التحديق في صدرك لفك شفرة ما يقوله قميصك! الخبر السار هو أن هناك العديد من الخطوط لتختار من بينها.

تُعد مكتبة نماذج القمصان من Canva مكانًا رائعًا للبدء عندما يتعلق الأمر باختيار خطوط قابلة للقراءة، حيث تم انتقاء هذه الخطوط يدويًا من قبل المصممين المحترفين الذين يعرفون ما يصلح.

بالطبع، عليك أن تتجاوز مجرد سهولة القراءة عند اختيار الخط المثالي لقميصك. تعد شخصية العلامة التجارية أمرًا بالغ الأهمية أيضًا، ويمكن أن تثير الخطوط المختلفة شعورًا مختلفًا تمامًا.

  1. اختر الرسومات الخاصة بتصميم قميصك

تصميم t-shirt في كانفا
تصميم t-shirt في كانفا

يمكنك اختيار دمج الرسومات في قميصك، لأنها طريقة ممتازة لإبراز تصميمك وسط حشد من الناس. هناك طريقتان مختلفتان يمكنك الذهاب إليهما هنا. أولاً، قد تختار إبقائها بسيطة وطباعة شعارك الخاص على قميصك. يمكن أن يمنح هذا البضائع الخاصة بك جوًا من الهدوء كما لو كانت العلامة التجارية تتحدث عن نفسها، كما نرى غالبًا مع شركات مثل Nike أو Calvin Klein.

إذا كان لديك بالفعل شعار حالي لعلاماتك التجارية، فستحتاج إلى استيراد الإصدار الموجود بتنسيق ألوان PNG و CMYK إلى أداة التصميم الخاصة بك. بخلاف ذلك، يمكنك إنشاء شعارك الخاص من البداية في Canva.

قد تختار أيضًا تجربة الرسوم التوضيحية أو الرسومات المرئية الأخرى. هذه طريقة رائعة لمنح القمصان الخاصة بك مزيدًا من الشعور بالمرح.

وفقًا لبحث أجرته شركة 3M، تتم معالجة الصور المرئية أسرع بـ 60 ألف مرة من النص. هذا يعني أنه يمكنك إحداث تأثير لا يُنسى بشكل أسرع بكثير مع القمصان التي تحتوي على رموز مرئية. إذا كانت لديك الميزانية، فيمكنك اختيار أن يقوم مصمم محترف بإنشاء رسوماتك على أي برنامج تصميم مثل فوتوشوب أو إلستريتور أو برامج أدوب الأخرى الرائدة في التصميم الجرافيكي. أو يمكنك ببساطة الاختيار من مكتبة Canva الواسعة من الرموز المجانية وبأسعار معقولة.

  1. اصنع قميصك

الآن، حان الوقت للبدء في تصميم ال t-shirt! هذا هو المكان الذي تختار فيه التصميم الفعلي لقميصك في كانفا – بمعنى أنك ستعاين الشكل الذي سيبدو عليه بالفعل على القميص. في هذه المرحلة، من المهم العثور على صورة نموذجية عادية للقمصان لتوجيه تصميمك. سيضمن ذلك أنك تعمل بالأبعاد والتباعد والمقياس الصحيحين. إذا كنت تعمل مع شركة تطبع القمصان من أجلك، فغالبًا ما يكون لديهم أداتهم الخاصة للقيام بذلك.

تأكد من التفكير بعناية في كيفية اندماج العناصر معًا. هل أعطيت النص والرسومات مساحة كبيرة للتنفس؟ وهل التباعد بين جميع عناصر التصميم الخاصة بك متساوي؟ هل يبدو تصميمك متوازنًا وممتعًا للعين؟ طرح هذه الأسئلة على نفسك – أو سؤال الآخرين عن آرائهم – يمكن أن يجعل منتجك النهائي يخرج بصورة رائعة.

  1. اختر المواد والجودة الخاصة بك

فكر في القمصان التي لديك بالفعل في خزانة ملابسك. هناك احتمالات، فهي لا تبدو مختلفة فحسب، بل لها قوام ومشاعر مختلفة. لم يتم إنشاء جميع مواد التي شيرت على قدم المساواة، لذلك من الضروري التأكد من تناسب احتياجاتك وميزانيتك.

أولاً، ضع في اعتبارك المواد التي ستتم طباعة قميصك عليها. يُعد القطن خيارًا شائعًا للغاية، حيث إنه ميسور التكلفة وسهل الطباعة عليه وغسله. خيار شائع آخر هو 50٪ قطن و 50٪ بوليستر، حيث يميل هذا إلى الحصول على ملمس أكثر نعومة.

ضع في اعتبارك التوجه إلى متجرك المحلي، لتتعرف على مختلف أقمشة القمصان المعروضة. في كانفا، يتم طباعة القمصان على قماش ComfortSoft بنسبة 100٪، وهو مادة مريحة ونحيفة.

هناك قرار آخر ستحتاج إلى اتخاذه وهو قصة القميص الذي ستختاره. هناك العديد من الأنماط المختلفة للقمصان، من المهم مراعاة التفضيلات وأسلوب الحياة والاحتياجات لمن يرتدونها. تتميز قمصان كانفا المخصصة برقبة دائرية كلاسيكية، وهي خيار متعدد الاستخدامات وشائع لكل من الرجال والنساء.

  1. اختيار نمط الطباعة

أخيرًا، ستحتاج إلى اختيار نمط طباعة التصميم على قميصك. تقدم بعض شركات الطباعة خيارات متعددة، بما في ذلك طباعة الشاشة، ورسومات الفينيل، والملابس المباشرة. كل هذه لها مزاياها وعيوبها. تعد طباعة الشاشة هي الخيار الأكثر شيوعًا، حيث إنها تميل إلى أن تكون سريعة وموثوقة ورائعة للطلبات الكبيرة الحجم. ومع ذلك، يمكن أن تزيد التكلفة بسرعة إذا كنت تستخدم الكثير من الألوان.

يُعرف الفينيل بأنه خيار رائع للقمصان ذات الألوان الزاهية، لأنه متين للغاية وحيوي. ومع ذلك، نظرًا لأن كل عملية نقل تتم بشكل فردي لكل ثوب، فهي ليست دائمًا الخيار الأفضل للطلبات الأكبر حجمًا. لا تعد طريقة الطباعة المباشرة على الملابس طريقة طباعة في حد ذاتها، ولكن يتم رش الحبر على القماش. إنه قابل للتخصيص بدرجة كبيرة ويسمح بتركيبات ألوان لا حصر لها، ولكنه يعمل بشكل أفضل للطلبات الصغيرة. تأكد من التعرف على كل خيار من خيارات الطباعة قبل الغوص فيها.

  1. احصل على قميصك

الجزء الأخير في تصميم قميص في كانفا هو رؤية قميصك الخاص ينبض بالحياة! عند هذه النقطة، قد تكون لديك بالفعل فكرة عن المكان الذي تريد طباعة التصميم على القميص فيه – سواء كان ذلك في متجر طباعة Canva أو مورد محلي أو في مصنع خارجي. لضمان سير عملية الإنتاج بأكبر قدر ممكن من السلاسة، من الأفضل قراءة جميع الإرشادات الخاصة بهم لتوفير صورتك النهائية للطباعة. بشكل عام، سيطلبون منك إرسال تصميم قميصك بتنسيق متجه، والذي سيكون عادةً ملف AI أو PDF أو EPS. تعتمد عملية ذلك على أداة التصميم الخاصة بك، ولكن في Canva يمكنك طباعة التصميم على القميص عن طريق تحديد “تنزيل، ثم” طباعة PDF “.

إذا كان لديك متجر على الإنترنت أو لم تكن متأكدًا من عدد القمصان التي ستحتاج إليها، فيمكن أن تكون خدمات دروبشيبينغ والطباعة عند الطلب خيارًا جيدًا. أنت تدفع فقط مقابل إنتاج القمصان عندما يطلبها شخص ما بالفعل، ولا توجد نفقات إضافية. بغض النظر عن الخيار الذي تتخذه، فمن الأفضل طلب عينات قبل إطلاقها للجمهور حتى تتمكن من اختبارها أولاً.

“اقرأ أيضًا: عرض تقديمي من SlideShare“


سواء كنت مصمم أزياء ناشئًا أو خبيرًا في التسويق أو رائد أعمال أو قائد شركة، ستساعدك خطوات تصميم ال t-shirt في كانفا على تصميم قمصان ملفتة للنظر . سترتدي إبداعك الجديد وسيسألك كل من تقابله عن مكان شرائه!

[ad_2]