خطاب ولي العهد الكويتي 2022 تفاصيل الخطاب اهم ما ورد

خطاب ولي العهد الكويتي 2022 تفاصيل الخطاب اهم ما ورد في نص الخطاب، وأبرز التفاصيل الأخرى في هذا المقال من موقع منارة الإخباري

شهدت كلمة ولي عهد الكويت اليوم في صباح الأربعاء الموافق 22-6-2022 صدى كبير في دولة الكويت. حيث تم التأكيد من قبل الشيخ مشعل الجابر الصباح حول كل ما يخص وضع الوطن والمواطن على أنها في أولوية قائمة الاهتمامات. كما وأكد على ضرورة خدمة المواطن، وضرورة إدارة دفة الحكم بإخلاص دون أي تكليف.

خطاب ولي عهد الكويتي الأربعاء 22-6-2022

خطاب ولي العهد الكويت
خطاب ولي العهد الكويت

قام الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت في إلقاء خطابٍ له صباح اليوم الأربعاء الموافق 22-6-2022 م. حيث كان هذا الخطاب على مسمع الشعب الكويتي جميعًا. كما أعلن عن فيه الحل الذي توصل إليه مجلس الأمة الكويتي، داعيًا إلى ضرورة إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن. هذا وقد نص الخطاب على ما يلي الذي ألقاه ولي العهد الكويت على ما يلي:

“إنه الوطن لشرف ونعدكم بالحفاظ على هذه الأمانة. مضيفًا “هناك أخطار في أنحاء بلادنا من جميع الجهات ولن نحيد عن الدستور ولن نغيره أو نعطله”.

كلمة ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد صباح اليوم

شهدت دولة الكويت عدة مشاكل وأزمات متتالية في الآونة الأخيرة منذ الانتخابات البرلمانية في 12-5-2020م. حيث وصلت هذه الأزمات إلى ذروتها منذ الأسابيع الأخيرة بعد أن شهدت دولة الكويت اعتصام نواب المعارضة في البرلمان، وانتقاد الشيخ للكويت وولي العهد وقد وضح الشيخ مشعل الأحمد رأيه في هذه الأزمات من خلال حديثه عندما قال في خطابه اليوم:

“نناشدكم يا أبناء وطننا الأعزاء ألا تضيعوا فرصة تصحيح مسار المشاركة الوطنية، حتى لا نعود إلى ما كنا عليه لأن هذه العودة لن تكون في صالح الوطن والمواطنين وسيكون لنا في حالة عودتها إجراءات أخرى ثقيلة الوقع والحدث”.

ولي عهد الكويت مشغل الأحمد الجابر

إن ولي العهد لدولة الكويت هو الشيخ مشعل الأحمد الجابر المبارك الصباح الجابر العبد الله بن الأمير صباح الأول بن جابر بن سليمان بن أحمد. لقد ولد الشيخ جابر في تاريخ 27 – 9 -1940 ميلادي، أي أنه يبلغ من العمر 81 عامًا. كما عين نائبًا للأمير، وولي عهد الكويت.

درس الشيخ مشعل الأحمد الجابر  في كلية لندن للشرطة في بريطانيا، وأنهى دراسته فيها، وتخرج منها في عام 1960 ميلادي. حيث التحق بوازرة الداخلية الكويتية فيما بعد، وكانت هذه الخطوة الأولى له في مساره السياسي. وتدرج بالمناصب إلى أن عين رئيسًا لأمن الدولة.

تزوج الشيخ مشعل الأحمد مرتين في حياته، حيث إن زوجاته هما: الشيخة نورية صباح سالم الأحمد، والشيخة منيرة بداح المطيري، وقد أنجب 12 ابن وابنه ما بين أمير وأميرة.

قدم لكم موقع منارة الإخباري أبرز التفاصيل حول خطاب ولي العهد الكويت اليوم 2022 ، وتفاصيل هذا الخطاب، وأبرز المعلومات عن الشيخ مشعل الأحمد الجابر.

قد يهمك أيضاً: شروط سكني للنساء المتزوجات والمطلقات وطريقة التقديم