حقيقة إعلان الشيف اللبناني ريتشارد خوري إسلامه وهل تراجع؟
حقيقة إعلان الشيف اللبناني ريتشارد خوري إسلامه

حقيقة إعلان الشيف اللبناني ريتشارد خوري إسلامه، والتي ضجت بها مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، كما سرّت العديد من المسلسلمين في جميع أنحاء العالم عامةً، وفي لبنان خاصةً، فمن هو الشيف ريتشارد؟ وهل إسلام الشيف ريتشارد خوري حقيقة؟

من هو الشيف ريتشارد خوري؟

انتشر اسم ريتشارد خوري في كثير من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي. وذلك بعد إعلان إسلامه، أما ريتشارد خوري فهو شيق لبناني الجنسية. يُصنف كأحد أمهر الطهاة في لبنان والوطن العربي، وعي  في العقد الرابع من عمره.

اشتهر الشيف ريتشارد بتقديم  مختلف الأطباق العالمية. وفي عام 1990 تم تعيينه كرئيسًا للطهاة في الوطن العربي. وهنا كانت بدايته الرسمية في هذا مجال الطهي. حيث جعلت كلًا من مؤهلاته وخبرته الكبيرة يعمل في أشهر الفنادق والمطاعم العالمية.

من هو الشيف ريتشارد خوري؟
حقيقة إعلان الشيف اللبناني ريتشارد خوري إسلامه

حقيقة إعلان الشيف اللبناني ريتشارد خوري إسلامه

تفاعل العديد من المسلمين في مختلف أنحاء العالم مع حقيقة إعلان الشيف اللبناني ريتشارد خوري إسلامه. وتناقلت العديد من الصفحات خبر اعتناقه للإسلام ممّا أثار جدلًا واسعًا. وضجت محركات البحث تتناقل الخبر، كما تفاعل المسلمين من جميع أنحاء العالم معه بفرح عارم.

ظهر الشيف ريتشارد خوري في فيديو يوم الاثنين، 5 سبتمبر 2022. وهو يردد الشهادتين، بعدها ظهر في بثٍ مباشر مع الشيخ الدكتور جميل حليم الحسيني. وذلك عبر قناته الرسمية على”يوتيوب”، يستمع فيه لدرس ديني حول الإيمان بالله تعالى. وفي نهاية البث المباشر، سأل الشيخ جميل ضيفه الشيف ريتشارد خوري: “هل اعتقدت، إن اعتقدت، فقل لا إله إلا الله محمد رسول الله؟”، ليرد عليه بدوره: “نعم اعتقدت، لا إله إلا الله محمد رسول الله”.

اقرأ أيضًا: الشيف أنطوان يعترف بانه يجمع الخضار من النقايات وثروته تقدر بثلاثة ملايين دولار

هل تراجع الشيف ريتشارد خوري عن إسلامه؟

بعد انتشار الفيديو، حسم ريتشارد خوري الأمر، حيث عبر في اتصال هاتفي مع قناة “الجديد” اللبنانية حول حقيقة هذا الفيديو، واعتناقه الدين الإسلامي. وقال في حديثه أن: “نطقه للشهادتين في الفيديو الذي ظهر فيه مع الدكتور جميل الحسيني جاء من باب احترامه لجميع الأديان”.

ونفى الشيف خوري عن كونه قد اعتنق الإسلام. وأكدّ أنه ما يزال على دينه المسيحي الماروني، بينما نشر الشيخ جميل على تويتر قائلاً: “إن الشيف ريتشارد أقر بصحة دين الإسلام، كما ونطق الشهادتين علناً وهو ما يعتبر دخولاً في الإسلام”.