حامد جوهر الذي يحتفل به جوجل |السيرة الذاتية ويكيبيديا..لن تصدق من هو شقيقه
حامد جوهر الذي يحتفل به جوجل |السيرة الذاتية ويكيبيديا..لن تصدق من هو شقيقه

حامد جوهر الذي يحتفل به جوجل، تحتفل جوجل على طريقتها الخاصة بالشخصيات المؤثرة في العالم. حيث تقوم بوضع صور لعلماء وفنانين ومثقفين على محرك البحث الخاص بها “جوجل” ليقوم ملايين الأشخاص حول العالم بمعرفة هؤلاء المؤثرين. ومعرفة قصة نجاحهم وتأثيرهم في العالم. ومن ضمن هؤلاء الذي تحتفل بهم جوجل اليوم هو عالم البحار حامد جوهر. وهو واحد من رواد عالم البحار في مصر. ونقدم لكم خلال السطور القادمة من موقعنا موقع منارة سورية خلال السطور القادمة تفاصيل عمن هو حامد جوهر الذي يحتفل به جوجل.

من هو حامد جوهر الذي يحتفل به جوجل

تقوم جوجل بتكريم الشخصيات المؤثرة في العالم، والتي كان لها أثر بمشوار حياتها. حيث اعتادت شركة جوجل بوضع صورة شخصية مؤثرة على محرك البحث جوجل. وقامت اليوم بوضع صورة حامد جوهر عالم البحار على محرك البحث الرئيسي لها. مما جعل اسم حامد جوهر يتصدر محركات البحث في الساعات الأخيرة ويتحول إلى تريند.

من هو حامد جوهر الذي يحتفل به جوجل
من هو حامد جوهر الذي يحتفل به جوجل
حامد جوهر واحد من رواد عالم البحار اشتهر في مصر بتقديمه لبرنامج عالم البحار في التلفزيون المصري على مدار سنوات عديدة. وُلد جوهر عام 1907 وتحتفل جوجل بمرور 115 عامًا على ميلاده. وتوفي في عام 1992 عم عمر يناهز 85 عامًا. وتولي عدد من المناصب في مسيرته العلمية والعملية من أهمها:
  • على مدار أربعين عام كاملين تولي جوهر إدارة محطة الأحياء البحرية في الغردقة.
  • كذلك يُعد جوهر أول من تولي إدارة رئاسة جمعية الحيوان في مصر.
  • تولي الدكتور حامد جوهر منصب مستشار للعلوم التكنولوجية في جامعة الدول العربية.
  • أيضًا من المناصب التي تولاها مستشار السكرتير العام للأمم المتحدة بجنيف.
  • كذلك كان حامد جوهر رئيس للجنة التخلص من النفايات النووية في أعماق البحار في وكالة الطاقة الذرية.

قدمنا لك كذلك: جوجل يحتفل بالطبيبة إيزالا فان ديست أول امرأة تمارس الطب في بلجيكا.

وكذلك: جوجل يحتفل بالرسام الهولندي يوهانس فيرمير

الدكتور حامد جوهر
الدكتور حامد جوهر

من هو أخو حامد جوهر؟

مسيرة دكتور حامد جوهر لم تتوقف فقط عند توليه المناصب العلمية التي ذكرناها في الفقرة السابقة. حيث كان لدكتور حامد علامات مميزة في علم عالم البحار. منها انشاءه للمتحف البحري المصري، والذي ضم مجموعة كبيرة من الحيوانات والكائنات البحرية الموجودة في البحر الاحمر. بالإضافة إلى مشاركته في إصدار المجامع العلمية الصادرة من مجمع اللغة العربية منها مجلد علوم البحار.
كما قامت الدولة بتكريم الدكتور حامد جوهر الذي يحتفل به جوجل اليوم أكثر من مرة. حيث تم منحه وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى. وكذلك جائزة الدول التقديرية.
كذلك تزايدت عمليات البحث عن أخو حامد جوهر من هو؟ لا سيما وانه ممثل مصري شهير شارك في عدد من الأفلام المصرية وهو الفنان علي جوهر الذي شارك في عدد من الأفلام منها إمبراطورية ميم وكذلك دخان بلا نار.
على جوهر
على جوهر
في نهاية المقال من هو حامد جوهر الذي يحتفل به جوجل؟ وكذلك أخو حامد جوهر من هو؟