جوجل يحتفل بالرسام الهولندي يوهانس فيرمير

[ad_1]

Google celebrates Dutch painter Johannes Vermeer

يوهانس فيرمير الرسام الهولندي، يحتفل به اليوم محرك بحث غوغل، حيث يعرض ثلاث لوحات شهيرة من إبداع الفنان، رسمها في القرن السابع عشر.

يوهانس فيرمير الرسام الهولندي الأشهر في القرن السابع عشر، يحتفل به محرك البحث الشهير جوجل، حيث يعرض له ثلاث صور شهيرة من إبداعه. تميز أسلوب يوهانس فيرمير في الرسم باستخدام التأثيرات الضوئية، من لوحات الفنان الشهيرة لوحة باسم الفتاة ذات القرط.


الفنان يوهانس فيرمير

هو رسام هولندي الأصل. عاش في فترة الباروكية. ولد في مدينة دلفت الهولندية. ولد في العام 1632م، وتوفي في العام 1675م. كما أنه يعد من أكبر فناني أوربا القرن السابع عشر الميلادي.


ما هو أسلوب الفنان يوهانس فيرمير

تميز أسلوب الفنان يوهانس فيرمير برسم اللوحات الزيتية التي احتوت المشاهد المنزلية الداخلية، لحياة الطبقة الوسطى. حيث تتضمن معظم لوحاته مشاهد لنساء داخل المنزل، مع ظهور نفس الأثاث ونفس الديكورات. إلا أنها في كل لوحة تظهر بترتيبات مختلفة. أنتج الفنانو يوهانس عدد قليل من اللوحات الزيتية. كما أنه اشتهر بطريقته الفريدة في الرسم باستخدام التأثيرات الضوئية في أعماله. كما تميز الفنان يوهانس باستخدام صبغة اللازورد، التي كانت باهظة الثمن.

اقرأ أيضاً: عقوبة قد تهدد الفنانة هيفاء وهبي


أهم أعماله

كانت أعمال الفنان يوهانس فيرمير قليلة، إلا أنها كانت مميزة، حيث اشتهرت له عدة لوحات زيتية. على سبيل المثال:

لوحة الفتاة ذات القرط

اللوحة الاشهر للفنان يوهانس فير مير
الفتاة ذات لقرط اللؤلؤي

تعد اللوحة الشهيرة للرسام يوهانس فيرمير. رسمها في القرن السابع عشر الميلادي. تصور اللوحة وجه فتاة ترتدي وشاحاً بلون أزرق، وتضع قرطاً لؤلؤياً. اللوحة موجودة حاليا في متحف ماورتشوس في مدينة لاهاي منذ العام 1902م.

لوحة الضابط والفتاة الضاحكة

لوحة زيتية، تعد واحدة من أهم اللوحات التي رسمها الفنان فيرمير. تصور هذه اللوحة صورة لجندي يرتدي قبعة كبيرة، يجلس وظهره للمشاهد، ووجه باتجا فتاة مبتسمة، تحمل في يدها كأساً. كما أن أشعة الشمس تغمر الفتاة، كذلك يوجد خلف الفتاة خريطة بحجم كبير معلقة على الحائط.

لوحة خادمة الحليب

لوحات الفنان يوهانس فيرمير
خادمة الحليب

تسمى هذه اللوحة باسم خادمة المطبخ أيضاً، موجودة في متحف ريكز بمدينة أمستردام في هولندا. كما أن هذه اللوحة تصور امرأة تصب الحليب من جرة فخارية.

لوحة الفتاة ذات الحجاب

لوحاتيوهانس فيرمير
الفتاة ذات الحجاب

لوحة زيتية رسمها الفنان فيرمير بين عامي 1665 و1667م. رسمت هذه اللوحة في ذات الوقت الذي رسمت به لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي. كما أن لها نفس الحجم. موجودة هذه اللوحة في متحف متروبوليتان الفن في مدينة نيويورك.

أعمال أخرى للفنان يوهانس فيرمير

  • منظر لدلفت (المدينة التي ولد وعاش بها الرسام).
  • صانعة المخرمات.
  • الرسالة.
  • الورشة.
  • المرأة صاحبة الإبينيت.

الفنان يوهانس فيرمير كان من أشهر فناني القرن السابع عشر. إلا أنه توفي تاركاً لزوجته وأولاده الكثير من الديون. كما كانت حياته غامضة لم يعرف عنه سوى القليل.

[ad_2]