جزيرة بورا بورا وجهة سياحية جذابة

[ad_1]

تقع جزيرة بورا بورا في المحيط الهادئ، وهي جزءٌ من أرخبيل الجزر في بولينيزيا الفرنسيّة وتتبع جزيرة بورا بورا الأرخبيل البحري الذي يُسمّى جزر المجتمع، وهي أحد الأجزاء الخمسة التي تتكوّن منها بولينيزيا الفرنسيّة. وتتكون جزيرة بورا بورا التي تبلغ مساحتها 29.3 كم2، من جزيرة رئيسيّة، مُحاطة بمجموعة من الجزر الصغيرة، ويعيش فيها 9,000 نسمة.

تمّ اكتشاف جزيرة بورا بورا عام 1722، وتتميز جزيرة بورا بورا بجغرافيا فريدة، ومُناخ مداري، دافئ وممتع طوال العام ما يجعلها وجهة سياحية بامتياز، حيث تهيئ البحيرات الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة ومشهد غروب الشمس ذو اللون البرتقالي المنظر للاستمتاع بأجواء رومانسية رائعة بين أرجاء “حدائق المرجان” أو “نقطة تيوبيتي بيتي”.

تابعوا المزيد: كاواي وجهة مناسبة لقضاء عطلات رومانسية دافئة في الشتاء

السياحة في بورا بورا

تعد جزيرة بورا بورا وجهة سياحية بديعة ومتميزة على مدار العام ، بسبب مناخها الدافئ. وتشتهر الجزيرة بشواطئها ذات الرمال البيضاء الناعمة و المياة شديدة النقاء بالإضافة إلى مناخها الدافئ المشمس و تضم فى أعماقها مجموعة من أجمل و أندر الشعاب المرجانية ذات الألوان الجميلة و المتنوعة .و تعد الجزيرة مكان مثالى لعقد الزواج وقضاء شهر العسل وللعائلات حيث أنها مدينة رومانسية بإمتياز.

تابعوا المزيد: اختبروا متعة الاستجمام في جزر الكناري طوال العام

الأماكن السياحيّة في جَزيرة بورا بورا

جبل أويتمانو

هو جبل بركاني وأكبر جبل يقع في بورا بورا، يُطلّ على الشواطئ المُحيطة به، ويُمكن مُشاهدة الجبل من خلال جولات القوارب حوله. ، حيث يمكنك الاسترخاء بين المناظر الجميلة لجبل “أوتيمانو” ومشاهدة أسماك القرش وهي تأكل وتسبح مع السلاحف.
كما ستجد في محيط الجبل الفرص الترفيهية الممتعة بداية من السير لمسافات طويلة وحتى التخييم والاسترخاء مع إطلالة لا تقارن للشواطئ.

شاطئ ماتيرا

يُعتبر ماتيرا الشاطئ الرئيسي في بورا بورا، وتمّ التصويت له كأفضل شاطئٍ في العالم. حيث يتمتّع برمالٍ بيضاء ناعمة، ومياه فيروزيّة نقية وشفافة.

شواطئ الشعب المرجانية

تعد شواطئ الشعب المرجانية أحد أفضل الأنشطة التي يُمكن ممارستها في بورا بورا هي الغوص لمُشاهدة الشعب المرجانيّة الملوّنة، والتي توجد العديد منها تحت شواطئ الجزيرة.

جزيرة موتوتابو

هي الجزيرة الأكثر تصوّراً في المنطقة، وتمتاز بأنّها أفضل مكانٍ للاسترخاء؛ حيث تَبعد الجزيرة الصغيرة بضعة أمتار عن الجزيرة الرئيسية.

تابعوا المزيد: أفضل وجهات السفر في نوفمبر 2021



[ad_2]