جزر أنتيغوا وباربودا

[ad_1]

جزر أنتيغوا وباربودا. نبذة صغيرة عن كل جزيرة داخل أنتيغوا وباربودا، من خلالها هستجد ما تحتاج معرفته قبل زيارة كل جزيرة.


جزر أنتيغوا وباربودا جزيرة الطيور

جزر أنتيغوا وباربودا
جزيرة الطيور

هي جزيرة صغيرة تبلغ مساحتها 20 فدانًا تقع على بعد حوالي ثلاثة كيلومترات شمال شرق أنتيغوا. يزور أكثر من 20 ألف سائح جزيرة جريت بيرد سنويًا والذين يعتبرونها عمومًا حلم جزيرة صحراوية.

سميت من قبل البحارة الذين اندهشوا من عدد الطيور التي وجدواها تعيش وتعشش هناك، جزيرة جريت بيرد هي جنة مصغرة. تعتبر الشواطئ الرملية البيضاء على طرفي الشريط الرملي عامل الجذب الرئيسي للزوار.

في حين أنها تشتهر بشواطئها الرائعة والشعاب المرجانية المحيطة بها عن كثب أكثر من أي حياة برية، فهي أيضًا المكان الوحيد الذي يمكنك فيه رؤية متسابق أنتيغوا في البرية. يعيش جميع سكان العالم من هذا الثعبان على الجزيرة. بالإضافة إلى كونها الملاذ الأخير لمتسابق أنتيجوان، فهي موطن لمجموعة متنوعة من الكائنات المهددة بالانقراض بما في ذلك الطيور الاستوائية ذات المنقار الأحمر الغريبة (فايتون أستيروس) والبجع البني والسحلية النادرة والبط الصفير الهندي الغربي والرائع. طائر الفرقاطة أو طائر حرب الرجل (فريجاتا الرائعة).

اقرأ أيضًا فواكه تحتوي على سكر.


جزر ليوارد

جزر ليوارد
جزر ليوارد

أنغيلا، سابا، سينت يوستاتيوس، سانت كيتس ونيفيس ، أنتيغوا وبربودا عبارة عن فسيفساء طبيعية شدّت قلوب المستكشفين والقراصنة والتجار وراكبي المراكب لقرون. على هذه السلسلة من الجزر الممتدة جنوبًا في قوس شرق بورتوريكو، تحاط الشواطئ الرملية البيضاء الحالمة بأشجار النخيل الملتوية وتحيط بها المياه الفيروزية.

يمكنك بسهولة قضاء أيامك بعيدًا على كرسي التشمس، ولكن هناك الكثير من الفرص للنشاط. تغلب على طريقك عبر الغابات المطيرة الكثيفة للوصول إلى القمم البركانية للحصول على صور بانورامية، أو الغطس تحت خط الماء لالتقاط صور قريبة من المرجان والأسماك الاستوائية. تواصل مع الأشباح الاستعمارية في الحصون العسكرية المدمرة أو مزارع السكر السابقة، ثم تواصل مع الحاضر من خلال لكمات الروم وحفلات الشواء على جانب الطريق وحفلات التشويش على الشاطئ مع فرق الريغي الحية. لا تتوقع فقط الكازينوهات أو المجمعات السكنية أو مراكز التسوق الكبيرة  فهذه منطقة البحر الكاريبي غير موصول.

اقرأ أيضًا فوائد الكمثرى.


جزر أنتيغوا وباربودا الإجاص الشائك

الإجاص الشائك
الإجاص الشائك

يمكنك قضاء يوم في جزيرة كاريبية غير مأهولة بجولة بالقارب إلى جزيرة الإجاص الشائك. تقع هذه الجزيرة الصغيرة قبالة الركن الشمالي الشرقي من أنتيغوا. هي وجهة شهيرة للمسافرين النهاريين وشركات الرحلات البحرية الذين يتطلعون إلى الاسترخاء على شواطئها ذات الرمال السكرية. تحت المياه النقية الصافية توجد حقول من الشعاب المرجانية الضحلة مليئة بالأسماك الاستوائية ، ويمكنك الاستيلاء على معدات الغوص لتشق طريقك بين الأسماك. الهيكل الوحيد من صنع الإنسان في الجزيرة هو بار ومطعم شاك على الشاطئ حيث يمكنك إشباع الرغبة في تناول مشروب الروم في البار المفتوح، وتناول غداء من الدجاج والمحار والكركند. عادة ما يتم تضمين معدات الغطس ودليل في الرحلة، وعندما يحين وقت الاسترخاء، يمكنك العثور على كراسي الشاطئ والمظلات وطاولات النزهة على الشاطئ.

اقرأ أيضًا فوائد الإجاص الصحية والجمالية.


جزيرة بوابة الجحيم

جزر أنتيغوا وباربودا
جزيرة بوابة الجحيم

في حين أن الجزيرة بها شاطئ صغير جدًا، فإن جاذبيتها الرئيسية هي كهوفها.

الكهوف في جزيرة بوابة الجحيم هي ببساطة مذهلة. أشكالها وأحجامها الفريدة تدخلك تمامًا عند الدخول. عند استكشاف الكهوف الجميلة تأكد من ارتداء حذاء متين ومرشد سياحي معك لمنع أي ضرر.

اقرأ أيضًا لومينار.

اقرأ أيضًا السياحة في المكسيك.


جزر أنتيغوا وباربودا. من خلال هذه المقال، تمكنا من الحديث عن أكثر الجزر شهرة في نتيغوا وباربودا، ما ستجد هناك. بالطبع الجميل في هذه الجزر هي الطبيعة الخلابة ورؤية أتدر أنواع الحيوانات والنباتات. لا تفوت فرصة المرور بإحدى هذه الجرز إن لما يكن جميعها بالطبع.



[ad_2]