ثري دي ماكس

[ad_1]

يعد برنامج ثري دي ماكس (3ds Max) من Autodesk واحدة من أكثر الحزم ثلاثية الأبعاد والرسوم المتحركة شيوعًا، لذا قم بتنزيل ثري دي ماكس لتعلم كيفية تحقيق أقصى استفادة من مجموعة أدواتها الشاملة وميزاتها القوية يمثل تحديًا خطيرًا، خاصةً إذا كنت بدأت للتو في العرض ثلاثي الأبعاد.


تنزيل ثري دي ماكس

قم بتنزيل برنامج 3ds Max على الرابط التالي مجانا، وابدأ رحلة التعلم
لكن إذا كنت بدأت للتو باستخدام ثري دي ماكس، فمن الأفضل أن تذهب للحصول على نصائح مفيدة حول التعرف على الأساسيات بدلاً من Autodesk نفسه؟
دليلها إلى الأساسيات من التحكم في الواجهة والتخطيط لسير عمل مشروعك، إلى أساسيات البناء والإضاءة وتقديم مشهدك، هو طريقة رائعة لتعلم كل ما يمكنك القيام به باستخدام الصور ثلاثية الأبعاد.

الرسوم المتحركة
ثري دي ماكس

اقرأ أيضا: ” انكسكيب“


استخدامات برنامج ثري دي ماكس

أولا: استخدام الخرائط العادية في ثري دي ماكس

عند إنشاء مشاهد ثابتة أو رسوم متحركة، لا داعي للقلق كثيرًا بشأن إضافة أكبر قدر ممكن من التفاصيل إلى جهازك.
ولكن إذا كنت تقوم بالبناء للألعاب أو للتشغيل التفاعلي، فإن الكثير من التفاصيل يمكن أن يضاعف الأداء حقًا،
لذا فإن أفضل طريقة لمنح التصميمات تلك الطبقة الإضافية من التفاصيل هي باستخدام الخرائط العادية.

ثانيا: تحريك مسار السيارة

في حين أن حزمة مثل ثري دي ماكس تجعل من السهل نسبيًا إنشاء عروض ورسوم متحركة نابضة بالحياة بشكل لا يصدق،
فإن عدم الانتباه إلى التفاصيل الصغيرة يمكن أن يدمر الوهم تمامًا. هذا الاستخدام لبرنامج ثري دي ماكس هو مثال ممتاز؛ متابعة من دليل سابق لتحريك السيارة،
كما يتناول هذا الاستخدام جميع الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها لجعلها تبدو وكأنها حقيقية، مثل جعل العجلات تدور بمعدل مناسب،
وتدوير العجلات الأمامية وتدوير الجسم من السيارة عند الانعطاف.

ثالثا: إتقان البيئات واسعة النطاق فيثري دي ماكس

يمكن أن يكون الاستخدام الأكثر إثارة للإعجاب لثري دي ماكس هو إنشاء مناظر طبيعية ضخمة ومفصلة لا يمكن تمييزها عن الصورة. على الرغم من ذلك،
فإن الجانب السلبي هو أنها يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً للبناء من الصفر،
وإذا لم تكن حريصًا، فسيكون مشهدك الجميل أكثر من اللازم بحيث يتعذر على العارض الخاص بك التعامل معه.
بالإمكان تعلم كيفية استخدام زوج من المكونات الإضافية لثري دي ماكس، و Forest Pack و Railclone، لإنشاء مشهد بمئات الآلاف من الكائنات والهندسة الإجرائية، والتي لن تؤدي إلى توقف محطة العمل الخاصة بك.

اقرأ أيضا: ” لومينار“

رابعا: سفن الخيال العلمي في ثري دي ماكس

أنت تعلم أنك تريد بناء سفينة فضاء كبيرة ومثيرة؛ إليك الطريقة من هنا عبر هذا البرنامج التعليمي
لكن إذا كان هناك شيء واحد من المحتمل أن يمنحك الرغبة في أن تصبح فنانًا ثلاثي الأبعاد، فهو رؤية سفينة فضاء ملحمية تقوم بعملها على الشاشة الكبيرة.
وإذا اتبعت هذا البرنامج التعليمي المكون من ثلاثة أجزاء، فستتعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول بناء مركبتك الفضائية المذهلة من البداية، بدءًا من بناء النموذج الأساسي وحتى إضافة كل تلك التفاصيل الأساسية ، وإنشاء مواد مناسبة لها و جعل القطعة النهائية.

برنامج ثري دي ماكس ثلاثي الأبعاد
ثري دي ماكس

خامسا: الإضاءة والعرض في برنامج ثري دي ماكس

الإضاءة هي مفتاح المشهد الواقعي
في هذا البرنامج التعليمي من 3D Total، تعرف على كيفية إضاءة بعض المواد وإعدادها في 3ds Max باستخدام Mental Ray التي تحصل على نتائج جيدة مع الحصول على وقت عرض سريع أيضًا.

 سادسا: إنشاء نوع ثلاثي الأبعاد مذهل
الإعلانات

يحتوي برنامج ثري دي ماكس (3ds Max) على بعض الطرق الرائعة والمبتكرة لجعل نوعك يبدو جميلًا للغاية.
إذ بالإمكان إخراج النص وتعديله ومعالجة الشبكة ثم تصديره إلى Photoshop لإضافة بعض العناصر الإضافية.

سابعا: كيف تصنع مادة الكروم

اكتشف كيفية إنشاء مادة من الكروم، وهي واحدة من أكثر المواد استخدامًا في مجال التصميم ثلاثي الأبعاد.

ثامنا:  كيفية نمذجة يد

كما أنك باستخدام هذا البرنامج  المجاني  ثلاثي الأبعاد ستتعلم كيفية تصميم اليد من الرسم التخطيطي. باستخدام تقنيات النمذجة متعددة الأضلاع، تبدأ العملية باستخدام الرسم اليدوي كمخطط

اقرأ أيضا: ” فوتو دايركتور(PhotoDirector)“


 نصائح  لاحتراف ثري دي ماكس (3Ds Max) من الصفر

يمكنك استخدام النصائح  التالية حول البدء بها، أو إذا كنت مستخدمًا أكثر تقدمًا في البحث عن حلول احترافية لمشاكل صعبة، ستجد المساعدة هنا أيضا.

أولا: لا تأخذ دروس

سمعت هذا صحيح! لا تسجل في دورة (3Ds Max)! هذه هي الطريقة الأكثر استهلاكا للوقت والأقل فائدة لتعلمها. سيعلمونك على الأرجح أشياء لا تحتاجها على الفور لمشروعك. لذا، أخرج هذا الخيار من عقلك إذا كان لديك وقت قصير.

اقرأ أيضا: ” تطبيق كولاج“

 ثانيا: فقط يوتيوب كل ما تحتاجه

لا تقوض أبدًا قوة YouTube. لديها كل شيء! حرفيا! “كيفية الرسم على  (3Ds max)، “كيفية إنشاء شبكة منحنية على 3Ds max”، “كيفية عرض جزء واحد فقط من النموذج لتحريره”، وما إلى ذلك، إلخ.
إن هذا لا يعني أنك تشاهد برنامجًا تعليميًا مدته 40 دقيقة وتنسى كل ما تعلمته بحلول الوقت الذي ينتهي فيه الفيديو.
لا لا لا! ما عليك سوى البدء في تصميم نموذج للمبنى الخاص بك على الفور، من البداية، و YouTube كل ما تحتاجه للوصول إلى الشكل النهائي.
إن الانتقال خطوة بخطوة هو المفتاح، وهو ما يأخذنا إلى نصيحتنا الودية التالية: “تقدم كما تشاهد!”

ثالثا: تقدم كما تشاهد

اسمحوا لي أن أتوسع قليلا. لقد حصلت على موعد نهائي للإرسال خلال أسبوعين. ما عليك سوى كتابة ما تريد معرفته وتطبيقه أثناء المشاهدة. هذا أمر بالغ الأهمية. إذا تركت البرنامج التعليمي ينتهي ثم بدأت في التقديم، فستجد نفسك تائهًا في عالم الرياضيات.
أوقف الفيديو مؤقتًا، وقم بتطبيق ما رأيته، ثم استأنف، ثم توقف مرة أخرى، قدم تطبيقًا، وهكذا دواليك.
يمكنك البدء من خلال YouTubing “كيفية استيراد خطة AutoCAD إلى ثري دي ماكس “3Ds Max” والذهاب على طول الطريق إلى إنشاء هذا الهرم الصغير في طرف المبنى، على سبيل المثال.

 رابعا: لا تهدر طاقتك وعرقك ودمك على المشاهد

عادةً ما يقوم الأشخاص الذين يقدمون دروس العرض أيضًا بإرفاق مشهدهم الأقصى النهائي بنهاية البرنامج التعليمي فقط من أجلك. فلماذا لا تأخذها؟
استبدل مبناهم بمبنىك وقم بالتقديم! يمكنك أيضًا البحث ببساطة عن مشاهد خارجية لثري دي ماكس (3Ds max) على متصفحك وتنزيل ملفات مجانية!

اقرأ أيضا: ” أدوبي بريمير راش“


لا تخف من بدء رحلتك باستخدام 3Ds max للمشاهد ثلاثية الأبعاد والرسوم المتحركة. لقد تم تغطية كل ماتريده للتعلم من YouTube و Google.
لهذا السبب قمنا بتجميع هذه المجموعة من الاستخدامات التعليمية الرائعة لثري دي ماكس والتي ستوفر لك الكثير من النصائح المفيدة لإنشاء فن ثلاثي الأبعاد يوقف العرض.
سواء كنت جديدًا على ثري دي ماكس.



[ad_2]