تفاصيل إعصار نادر اجتاح شواطئ جازان الجمعة

[ad_1]

وثق مرتادو أحد الشواطئ على سواحل جازان جنوب غربي السعودية، مساء أمس الجمعة، تفاصيل حالة جوية نادرة تمثلت في ظهور إعصار قمعي، بينما دعت الجهات المعنية إلى مغادرة الموقع وأخذ الحيطة والحذر.

وانتشرت مقاطع فيديو الإعصار بشكل واسع على منصات التواصل، وأظهرت مشاهد الإعصار المتزامنة مع هطول أمطار غزيرة.

وأكد عبدالعزيز الحصيني خبير الطقس السعودي لـ “العربية.نت”، ظهور إعصار قمعي في جازان قبيل مغرب الجمعة، والإعصار هو عاصفة دوارة هائلة تدور حول مساحة من الضغط الجوي المنخفض، تصاحبها رياح قوية، وأمطار غزيرة، وهي ظاهرة كانت نادرة وقليلة الحدوث في مدن السعودية.

وتوقع الحصيني هطول مزيد من الأمطار على أجزاء من مناطق جازان ونجران وعسير والباحة ومكة تمتد إلى المدينة المنورة، منوّهاً إلى أن الأمطار المتوقعة متفاوتة من مكان إلى آخر، من خفيفة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة.

 

تابعي المزيد: قرية قيار وجهة سياحية أثرية في محافظة الداير جنوب السعودية

 

وهطلت الأمطار على جازان، الجمعة، فأدت إلى جريان السيول بعدد من الأودية والشعاب، ‏فيما أهاب الدفاع المدني بالجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول، والالتزام بتعليمات الأمان.

وفي ذات السياق، تابع الأمير محمد بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بالنيابة، تداعيات التقلبات الجوية والحالة المطرية التي شهدتها المنطقة ومحافظاتها مساء الجمعة، ووجه الجهات المعنية ومحافظي المحافظات باتخاذ كافة الإجراءات للحد من آثار الأمطار والسيول، كما اطمأنَّ على أوضاع المواطنين والمقيمين والتدابير المتَّبعة.



[ad_2]