ترتيب غرفة النوم خطوة خطوة

[ad_1]

تمتدّ نصائح تنظيم غرفة النوم لتشمل كل زاوية فيها، بما في ذلك الجدران والمساحة أسفل السرير. وتركز نصائح تنظيم غرفة النوم الآتية على تحقيق مساحة بسيطة وهادئة في غرفة النوم.

استغلال المساحة تحت السرير

يعد التخزين أسفل السرير مثالياً لأنّّه غير مرئي

يعدّ التخزين أسفل السرير مثالياً لأنه غير مرئي، ويسهل الوصول إليه. وفي هذا الإطار، يمكن اختيار تخزين عدد قليل من العناصر، مثل: ملّاءات السرير الإضافية أو الكتب. إلى ذلك، يفيد شراء حاوية تخزين قابلة للطي في تنظيم كل غرض أسفل السرير، ممّا يوفر المساحة في غرفة النوم.

تابعوا المزيد: تنظيف خزائن المطبخ

الأعمال الفنّية على الجدران

إذا كانت غرفة النوم صغيرة المساحة، ينصح بوضع العمل الفنّي المفضّل على الحائط وليس على منضدة النوم التي يستحسن أن تظلّ فارغة، لمظهر أكثر انسيابيّة. إلى ذلك، قد يبدو التعامل مع غرفة النوم دفعة واحدة أمراً صعباً. بدلاً من ذلك، يفيد تقسيم الغرفة بناءً على وظيفة المساحة؛ الخزانة، فالمنضدة فالأدراج والمكتبة…

تخزين البطانيات على الرف

من النصائح تخصيص رفّ للبطانيات

إذا كان لديك الكثير من البطانيات والأغطية واللحف المستخدمة بانتظام – ولديك مساحة أرضية – ففكري في تخصيص رف للبطانيات جذّاب.

وضع الوسائد في سلال

من المُمكن استخدم السلال لاحتواء الوسائد الزخرفية أثناء النوم

الوسائد تجعل طلّة السرير لافتة، وبالتالي يمكن للسلال لاحتواء الوسائد الزخرفية أثناء النوم.

تخصيص مكان للملابس المتسخة

يساعد وجود سلة، سواء داخل الخزانة أو إلى جوارها، في الإبقاء على الملابس المتسخة من دون بعثرة. وفي هذا الإطار، يمكن اختيار سلّة جذابة تنسجم مع ديكور الغرفة.

تابعوا المزيد: ملابس يجب التخلي عنها أثناء ترتيب الخزانة



[ad_2]