تحويل الكلام لنص مكتوب.. Zoom تضيف خدمات النسخ المباشر

[ad_1]

مع عودة الطلّاب للجامعات والتلامذة للمدارس، تُخطّط منصة Zoom لتوسيع دعمها للنصوص المباشرة التلقائيّة، مع إضافة النسخ المباشر إليها أي «تحويل الكلام إلى نصوص مكتوبة»، كما جعل ميزة السبورة البيضاء تتحوّل إلى تطبيق كامل المميّزات. كانت منصّة Zoom أكّدت أنها تخطط لتوفير النسخ فى الوقت الفعلي لما يصل إلى 30 لغة إضافيّة، وذلك بحلول نهاية العام المقبل (2022)، وأعلنت في مؤتمر Zoomtopia عن توفير خدمات النسخ المباشر التلقائي، باللغة الإنجليزية، لحسابات المنصّة المجّانية. 

تابعوا المزيد: تحديثات منتظرة في تطبيق زووم ستغيّر شكل العمل عن بعد

جديد منصّة Zoom

زووم
شركة Zoom تحرص على التغلّب على حاجز اللغة الذي يمنع التواصل والتعاون

لم تكشف Zoom عن تفاصيل حول اللغات التي ستدعمها، ومتى ستطلق الخدمة المذكورة بصورة محدّدة، لكنّها أكدت أن هذه التحسينات هي نتيجة مباشرة لخبرة التعليم الآلي التي اكتسبتها جرّاء الاستحواذ على شركة النسخ الألمانية Kites. وأوضحت الشركة حرصها على التغلّب على حاجز اللغة الذي يمنع التواصل والتعاون، وذلك عبر التوسّع في ميزات النسخ. أضف إلى ذلك، سيطال تغيير ميزة السبورة؛ من المعلوم أن المنصّة تتيح حاليًّا إنشاء ألواح الكتابة، ومشاركتها أثناء الاجتماعات سواء للرسم أو الكتابة أثناء التحدث، بينما يعمل المخطط الذي سيتم إطلاقه في مرحلة تجريبية خلال الفترة المقبلة من 2021 على جعل السبورة متاحة خارج الاجتماعات، وذلك في تطبيقات المنصة للأجهزة المحمولة ونسخة الويب. للتعامل مع هذه المنصّة في حلّتها الجديدة، لا بدّ من أدوات رسم أساسية مختلفة عما تقدمه حاليًّا.

تابعوا المزيد: 4 خطوات لتحويل منصة “مدرستي” إلى تطبيق عبر مايكروسوفت ايدج تعرفوا عليها

التغيير الرئيسي هو كيفية التعامل مع السبورة كمنتج، جنبًا إلى جنب مكالمات الفيديو. يسمح تطبيق السبورة للمستخدم بإضافة الملاحظات والرسوم والتعليقات، وعرضها وقتما يشاء.

“زووم” وفيسبوك

من جهةٍ ثانيةٍ، أكدت الشركة أنه في أوائل العام المقبل، ستسجّل Zoom حضورًا على Horizon Workrooms من فيسبوك؛ وبالتالي هي ستتمكّن من احتلال مساحة اجتماعات الواقع الافتراضي المشتركة، ومن استضافة اجتماعات الفيديو والاتصال بالسبورة. ويمكن فى الواقع الافتراضي تثبيت السبورة عبر مكتب المستخدم الافتراضي أو على الحائط ليراها الجميع، والرسم مع الزملاء الذين يحضرون اجتماعًا من خلال جهاز حاسب تقليدي.

وشدّدت منصة Zoom على مدى التزامها بإزالة الحواجز التي تحول دون التواصل الفعال والديناميكي بين المستخدمين لتقديم جهودها المستمرة في تبسيط التواصل وسير العمل، كما تخطط المنصة لإصدار الأدوات المصغرة التي تحصل على من خلالها على عرض سريع لجدول الاجتماع واكتشاف المتواجدين في الاجتماع وإرسال محادثة سريعة لهم.

تابعوا المزيد: تقني يوضح طريقة لتثبيت شاشة الطالب على مدرستي



[ad_2]