تبييض وتوريد الأقدام

[ad_1]

تبييض وتوريد الأقدام من أهم الأمور التي تهتم بها النساء، فلا شك أن العناية بالقدم تحقق الجمال المطلوب من خلال بعض الوصفات التي تعمل على علاج تشقق القدمين، وهذا يتم من خلال فهم أسباب تشقق القدمين وتتبع بعض النصائح الهامة.

أسباب تشقق القدمين

لا شك أن هناك أسباب واضحة للوصول إلى التشقق الذي يؤذي في مظهره ويسبب الألم، لذا نجد أن من اسباب جفاف القدمين وتشققهما:-

  • الضغط على القدمين من خلال الأحذية مفتوحة الكعبين.
  • عدم الراحة والوقوف الدائم من أسباب تشقق القدمين.
  • الإصابة ببعض الأمراض الضارة بالقدم منها السكري، والصدفية.
  • زيادة الوزن، فهو عامل رئيسي في هذا التشقق حيث الضغط المستمر دون راحة.

“اقرأ أيضًا: تبييض الوجه” 


طرق تبييض وتوريد الأقدام

أسباب تشقق القدمين
طرق تفتيح القدمين

للوصول إلى تنعيم القدمين كما تحلمين دومًا لابد من الاهتمام بهم باستخدام بعض الوصفات الفعالة والمجربة في تفتيح القدمين مثل:-

الملح

  • خلط الملح مع زيت مرطب ومفيد للبشرة والقليل من السكر والزبادي مع مزج هذا الخليط ووضعه على القدم يوميًا مدة 15دقيقة، مع تكرار الوصفة يوميًا وحتى انتهاء الأسبوع.
  • يمكن استخدام الملح مع مقدار متساوي من السكر وإضافة الليمون وزيت الزيتون للمزيج، وهنا تكون الفائدة كبيرة للغاية ويمكن فرك القدم حينها، ومن ثم نغسل الرجلين بمياه ساخنة وبعدها ندهنها مرطب.

البطاطا

    • يمكن الاستفادة من البطاطا عند هرسها ومزجها مع القليل من العسل وزيت الزيتون، وهنا يكون الخليط جاهز لوضعه على القدمين لمدة 15 دقيقة.

الصنفرة وتأثيرها في تبييض وتوريد الأقدام

علاج تشقق القدمين
صنفرة القدمين
  • من أجل تبييض الاقدام كما نتمنى يمكن صنفرة القدم بشكلٍ دائم حتى نحصل على الشكل المناسب، وهذه الصنفرة لا تتم إلا من خلال الملح أو يمكن تبديله بالسكر واستخدام زيت اللوز معه. بعدها يتم وضعهم على الأقدام ثم فرك القدم جيدًا حتى نزيل ما عليها، وبعدها يجب لبس الجوارب.

العسل

لا شك أن جميعنا يعلم بفوائد العسل الهامة التي لا تقل مهما حدث، فعند استخدامه على القدم سنجد نتائج هائلة من خلال إضافة دقيق الأرز وخل التفاح إلى مياه دافئة، ولكن علينا الانتظار بضع ساعات فلا يجب أن يقل عن ساعتين وهذا حتى تستفيد القدم من هذه الوصفة السحرية.

الزبادي

أسباب تشقق القدمين وعلاجها
تبييض القدمين بالزبادي

يستخدم الزبادي مع الجلسرين وماء الورد وبعد الخلط يتم وضعهم مباشرة على القدم ولكن يحبذ استمرار الخلطة طيلة الليل، ثم عند الاستيقاظ في اليوم التالي يمكن غسلها بمياه باردة، ومع الاهتمام يوميًا ستلاحظين الفرق.

بياض البيض وأهميته في تبييض وتوريد الأقدام

يمكن مزج بياض البيض مع زيت الزيتون والليمون وبعدها يترك على القدمين مدة ثلاثون دقيقة، فهذه مكونات فعالة للحماية من تشققات الاقدام والعناية الفائقة للقدم. بعد ذلك نغسل القدم جيدًا ونجففها من أي بلل.

الموز

الموز له أهمية كبيرة للغاية حيث يمكن استخدامه بمفرده دون الحاجة لأي مكون إضافي، فهو يعالج التشققات ويقضي عليها، وهنا يجب أن نترك الموز لمدة 15 دقيقة بعدها يمكن غسلها بمياه فاترة.

“اقرأ أيضًا: تبييض الأسنان بالفحم والملح” 


قشر البرتقال لتبييض وتوريد القدمين

قشر البرتقال ليس للرمي بل هو يحمل فوائد عديدة لما به من عناصر هامة مثل(فيتامين ج) المعروف بفاعليته الهائلة وقدرته على التفتيح للبشرة حيث يمكن سحقه وإضافة المسحوق إلى القليل من الحليب، ثم وضعهم على القدم عشرون دقيقة ثم غسلهم.

يجب الاهتمام بتكرار هذه الوصفة مرتين على الأقل خلال الأسبوع حتى نجد النتيجة التي نتمناها.


كيفية تبييض وتوريد القدمين من خلال الفازلين؟

تبييض وتوريد الأقدام
تبييض القدمين بالفازلين

وضع فازلين للقدمين يعد أمرُ هام للغاية فهو يُسيطر على خشونة القدمين وهذا يكون من خلال وضع ملعقة من الفازلين مع ملعقة متساوية من الخميرة مع إضافة ملعقتين من الليمون، ثم نمزج هذه المكونات معًا حتى نضعها على القدمين من أجل إزالة التشققات والوصول للنعومة المطلوبة.

بعد الدهان نقوم بلف القدمين وتغطيتهم من أجل أن نضعهم في مياه ساخنة، وبعدها سنجد أن الأمر أصبح أكثر روعة عند استخدام حجر خشن لإزالة جميع الخلايا الميتة من على القدمين.

وهنا يجب التجفيف جيدًا ثم الدهان بمرطبات لسلامة القدمين.


علاج تشقق القدمين باستخدام الزيوت

أفضل علاج لتشقق القدمين هو التعامل مع الزيوت الهامة والمعروفة التي لا تقل أهميتها على مر الزمن. ومن أهم هذه الزيوت:-

زيت الزيتون وأهميته في تبييض وتوريد الأقدام

من أفضل أنواع الزيوت في علاج تشقق القدمين التي لا تشكل خطرًا على الجلد. بل على العكس فهو يساهم في حل مشاكل تشقق الاقدام وخشونتها. لذا يعد الأفضل على الإطلاق من خلال استخدامه مع وصفات أخرى أو بمفرده، وذلك عن طريق التدليك به مساءً ثم تغطية القدمين بالجوارب وعندها يبدأ عمله في ترطيب البشرة.

زيت جوز الهند

نجد أن هذا الزيت هام جدًا في التخلص من التشققات وألمها ومظهرها. لذا يعد وسيلة فعالة للقضاء على جفاف البشرة أيضًا، فهناك أمراض تصيب الجلد من شأنها التسبب في جفافه مثل الإكزيما أو الصدفية. لذا يعد علاج فعال وواقي لعدم الوصول إلى هذه المرحلة الحرجة.

زيت الليمون وفعاليته في تبييض وتوريد الأقدام

يعد هذا الزيت من الزيوت الفعالة في عناية القدم والذي يجب علينا الاهتمام باستخدامه وعدم تركه أبدًا. فهو يحقق النعومة التي تبحث عنها أي سيدة. لذا يجب خلطه مع زيت الزيتون والقليل من اللافندر حتى يتم التدليك بهم للحماية من التشققات وأثرها على جلد القدمين.


نصائح هامة لتبييض وتوريد الأقدام

تبييض وتوريد الأقدام
نصائح لتبييض القدمين

من أجل العناية بالقدم ينبغي القيام والاهتمام بعدة نصائح يمكن من خلالها التغلب على مشاكل القدم ومنها:-

  • لابد من الاهتمام بالنظافة بالمقام الأول، فلا يجب إهمال غسل القدمين يوميًا أو إهمال تقشيرهم حتى لو لمرة في الأسبوع.
  • يجب الاهتمام والمداومة المستمرة على عمل حمام دافئ لنعومة الجلد.
  • لا شك أن هناك العديد من كريمات تشقق القدمين. لذا يمكن الاستعانة بها حتى  نتخلص من خشونة الرجلين في وقت قليل لتبييض وتوريد الأقدام.
  • عدم الإهمال في استخدام كريم الترطيب فهو اسرع طريقة للتخلص من تشققات القدمين.
  • يجب الحفاظ على تناول الأطعمة المفيدة التي تحتوي على الفيتامينات الهامة والعناصر الغذائية التي لا يمكن الاستغناء عنها.
  • لا شك أن الماء سر الحياة. لذا لابد من المداومة على تناوله من أجل العناية بالقدمين فهو مصدر الترطيب الأول حتى نحمي أنفسنا من تشقق الاقدام.
  • عند تتبع الوصفات يجب الابتعاد عن أشعة الشمس قدر المستطاع. وإن لزم الأمر فلابد من تغطيتهم جيدًا، أو وضع كريمات مرطبة للسيطرة على الوضع.

“اقرأ أيضًا: نصائح للعناية بالقدم والأظافر“


إن تبييض وتوريد الأقدام حلم كل سيدة وفتاة، لذا إن تابعت الطرق والنصائح السابقة فسوف تجد نتيجة رائعة تسعدها وتشعرها بالراحة. 



[ad_2]