بلاك بورد جامعة الملك فيصل

[ad_1]

يتم تنزيل تطبيق بلاك بورد جامعة الملك فيصل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام IOS أو Android. بحيث يمكن للطلاب إكمال العملية التعليمية عن بُعد دون التقيد بالحدود المكانية التي يفرضها استخدام الكمبيوتر. كما يجب تنزيل Blackboard Colbert على الكمبيوتر لمتابعة المحاضرات المرئية دون مواجهة اي من المشاكل الفنية.

جامعة الملك فيصل

تأسست جامعة الملك فيصل عام 1395 م الموافق 1975 م، وهي جامعة حكومية تقع في مدينة الأحساء، كما أنها تحمل اسم الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود ثالث ملوك المملكة العربية السعودية. تعمل هذه الجامعة على تدريس العديد من التخصصات الجامعية في كلياتها منها: كلية الطب البشري، وكلية الطب البيطري، وكلية طب الأسنان. بالإضافة إلى كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات وكلية إدارة الأعمال.

“اقرأ أيضاً: بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز“


ما هو نظام بلاك بورد جامعة الملك فيصل التعليم عن بعد؟

يعتمد التعلم الإلكتروني في جامعة الملك فيصل على نظام بلاك بورد الذي يتم استخدامه في مختلف الجامعات في المملكة العربية السعودية، لما يتميز به هذا البرنامج من سهولة في الاستخدام وتوفير العناصر التعليمية المختلفة التي يحتاجها الطالب و أعضاء الهيئة التعليمية. وفيما يلي بعض أبرز تفاصيل نظام البلاك بورد.

كيفية دخول نظام بلاك بورد لجامعة الملك فيصل

يتم الدخول على نظام البلاك بورد الخاص بجامعة الملك فيصل على النحو التالي:

  • ادخل على موقع الجامعة “من هنا“.
  • اضغط على العمادات من القائمة الرئيسية.
  • الضغط على التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.
  • اختر الدخول على نظام البلاك بورد من القائمة اليسرى.
  • انتظر حتى يتم تحميل صفحة البلاك بورد.
  • اكتب اسم المستخدم في الحقل المخصص.
  • أدخل كلمة المرور، ثم انقر فوق تسجيل الدخول.

“اقرأ أيضاً: مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1442 / 1443“

مميزات نظام بلاك بورد بجامعه الملك فيصل

هناك العديد من المزايا التي يتمتع بها نظام بلاك بورد للتعليم عن بعد، ومن أبرزها ما يلي:

  1. إنشاء المهام والاختبارات: يمكن لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل إنشاء مهام واختبارات تهدف إلى تقييم الطلاب ومعرفة مدى فهمهم للمقررات بسهولة شديدة من خلالنظام بلاك بورد.
  2. سهولة الوصول: يمكننا تشغيل البلاك بورد ومتابعة العملية التعليمية بكل سهولة من خلال متصفحات الإنترنت. كما قامت الشركة المسؤولة عن هذا النظام بإطلاق تطبيقات متوافقة مع الهواتف الذكية حتى يتمكن المستخدمون من الوصول إلى المحاضرات والاختبارات في أي وقت وفي أي مكان.
  3. عقد دروس بالفيديو: يساعد نظام بلاك بورد على تقديم محاضرات بالفيديو عن بعد دون الحاجة إلى التواجد في قاعات الجامعة، مما يضمن إكمال العملية التعليمية مع ضمان عدم انتشار الأمراض المعدية عند وجودها.
  4. الأدوات التفاعلية: تم تزويد نظام بلاك بورد بالعديد من العناصر التي تهدف إلى تفاعل الطلاب مع بعضهم البعض بالإضافة إلى تواصلهم مع المعلمين، بما في ذلك عناصر المحادثة الصوتية والمحادثة النصية.
  5. تسجيل المحاضرات: يحتوي بلاك بورد جامعه الملك فيصل على بعض الخيارات التي يمكن استخدامها لتسجيل محاضرات الفيديو التي يلقيها أعضاء هيئة التدريس حتى يتمكن الطلاب من مشاهدتها مرة أخرى وفهمها جيدًا عند الحاجة.

“اقرأ أيضاً: الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية بدون رقم سري 1442“

عيوب نظام البلاك بورد بجامعه الملك فيصل

بالرغم من المزايا التي يتمتع بها نظام البلاك بورد في جامعة الملك فيصل إلا أنها تعاني من بعض العيوب ومنها ما يلي:

  1. يفتقر نظام البلاك بورد إلى اتصال الأجهزة المستخدمة مع شبكة الانترنت، ويؤدي ضعف الشبكة إلى عدم قدرة التطبيق على فهم الدورات الأكاديمية بالشكل المطلوب.
  2. يحتوي Blackboard على العديد من الأدوات التفاعلية، لكنه لا يصل إلى مستويات التفاعل التي يحصل عليها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس خلال المحاضرات التي تقام تقليديًا في قاعات الجامعة.

“اقرأ أيضاً: تسجيل الدخول بلاك بورد جامعة القصيم Blackboard Qassim“


تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة الملك فيصل

يساعد تحميل تطبيق البلاك بورد كولبريت علي جهاز الكمبيوتر في مشاهدة محاضرات الفيديو دون الكشف عن أي مشاكل فنية. كما يمكننا أيضًا تنزيل تطبيقات Blackboard المتوافقة مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بسهولة لإكمال الدراسة عن بُعد عند الرغبة أيضًا.

“اقرأ أيضاً: طريقة الدخول الي نظام البانر جامعة الملك فيصل“

تحميل تطبيق البلاك بورد كولبريت على الكمبيوتر

قم بتنزيل Blackboard Colbright على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى صفحة التنزيل “من هنا“.
  • اختر نظام تشغيل من القائمة المنسدلة.
  • انقر فوق أيقونة التنزيل.
  • اذهب إلى مساق التنزيل.
  • البدء بتنصيب بلاك بورد كولبريت.
  • اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

تحميل تطبيق بلاك بورد كولبريت على الجوال

يمكننا تنزيل تنزيل تطبيق بلاك بورد “من هنا” للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android. يجب الدخول على جامعة الملك فيصل ثم تسجيل الدخول لإكمال التعليم عن بعد عبر هذا التطبيق.

“اقرأ أيضاً: بلاك بورد جامعة جازان تسجيل الدخول بإسم المستخدم وكلمة المرور“


تطبيق بلاك بورد جامعه الملك فيصل متوافق مع جميع هواتف iPhone و Android. كما يمكنك تنزيل التطبيق من متجر التطبيقات الرسمي، من أجل تسجيل الدخول ثم متابعة المهام والاختبارات بالإضافة إلى عناصر التعليم عن بعد المختلفة بسهولة كبيرة في أي وقت وأي مكان. ويجب أيضًا تنزيل Blackboard Colbert عند استخدام بلاك بورد على الكمبيوتر لمشاهدة محاضرات الفيديو.

[ad_2]