بلاك بورد جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل التعليم عن بعد

[ad_1]

يعتبر بلاك بورد جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل من الأنظمة التعليمية الإلكترونية التي لقيت ترحيباً واستقبالاً من قبل العديد من طلاب الجامعات وأعضاء هيئة التدريس. حيث أن هذا النظام هو أحد الأنظمة التي تتبناها جميع الجامعات والمؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية. يأتي النظام في إطار تعزيز نظام التعلم الإلكتروني وتعزيز رؤية المملكة 2030 التي تتطلب نقل كافة خدمات المملكة إلى النظام الرقمي. وإليكم تفاصيل بلاك بورد جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل التعليم عن بعد.

خدمات جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الإلكترونية

خدمات جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الإلكترونية - شبكة فهرس
خدمات جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الإلكترونية

جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل هي جامعة سعودية عريقة تمتد جذورها التعليمية إلى ما يقرب من أربعة عقود. يعود تأسيسها إلى العام 1395 هـ (1975 م). وتتميز هذه الجامعة بسعيها إلى تطوير مناهجها وقراراتها وتحديثها وتوفير بيئة أكاديمية للنهوض بمختلف مجالات العلم والمعرفة وإجراء الدراسات والبحوث العلمية الهادفة المرتبطة بمشاكل البيئة والمجتمع. وتحتوي الجامعة على العديد من الخدمات الإلكترونية المقدمة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وهي كالتالي:

  1. خدمة التعلم الإلكتروني: تعتمد جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل على نظام بلاك بورد للتعلم الإلكتروني.
  2. خدمة التحقق من بيانات الخريجين: هي خدمة تساعد في التحقق من بيانات الخريجين بسهولة كبيرة عبر الإنترنت ودون الحاجة إلى أي مستندات.
  3. الاستمارات الإلكترونية: توفر الجامعة العديد من الاستمارات الإلكترونية لمنسوبي الجامعة وأعضاء الهيئة التعليمية. بحيث يمكن طباعتها وتعبئتها بسهولة بالغة.

“اقرأ أيضاً: بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز“


نظام البلاك بورد جامعه الإمام عبدالرحمن بن فيصل

يعتبر نظام بلاك بورد جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل أحد الأنظمة التعليمية الإلكترونية المخصصة لإدارة العملية التعليمية ومتابعة طلاب الجامعة بشكل فعال. كما أنه يساعد أعضاء هيئة التدريس في مراقبة الطلاب عن بعد. كما يتيح للطلاب التواصل مع المعلمين بشكل كبير خارج قاعة المحاضرات في أي وقت. يمكن للطالب التواصل مع زملائه بشكل خاص لمناقشة مواضيع أكاديمية مختلفة. بالإضافة إلى تقديم خدمة لعرض محتوى المواد العلمية لجميع الدورات، والتفاعل مع الدورات بطريقة سهلة وبسيطة .

“اقرأ أيضاً: تسجيل الدخول بلاك بورد جامعة القصيم Blackboard Qassim“


تسجيل الدخول على بلاك بورد جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل

حتى يتمكن الطلاب والطالبات من متابعة دوراتهم عن بعد، لا بد من تسجيل الدخول إلى نظام بلاك بورد جامعه الامام عبدالرحمن بن فيصل. وذلك باتباع تعليمات الدخول إلى النظام وهي كالتالي:

  • الدخول المباشر للرابط الإلكتروني لبلاك بورد بجامعه الامام عبدالرحمن بن فيصل من خلال الرابط اسفل المقال.
  • أدخل اسم المستخدم في الحقل المخصص.
  • ثم أدخل كلمة المرور في الحقل المخصص.
  • بعد ذلك، انقر فوق رمز (إدخال).

بهذه الخطوات يمكنك الدخول إلى نظام الاك بورد الإلكتروني ومتابعة جميع الدورات التعليمية.

“اقرأ أيضاً: بلاك بورد جامعة جازان تسجيل الدخول بإسم المستخدم وكلمة المرور“


تحميل تطبيق بلاك بورد للتعليم عن بعد

يمكن لطلبة جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل تحميل نظام إدارة التعلم الإلكتروني بلاك بورد على أجهزتهم الذكية من أجل متابعة الدراسة بسهولة من خلال التطبيق. وبعد تنزيل التطبيق يمكنك الدخول إلى التطبيق عبر الرقم الجامعي ورقم الهوية الوطنية. حيث يتم التنزيل على النحو التالي:

  • قم بتنزيل تطبيق Blackboard بجامعة الامام التعلم عن بعد لأجهزة Android “من هنا“.
  • قم بتنزيل تطبيق Blackboard بجامعة الامام التعلم عن بعد لأجهزة iPhone “من هنا“.

“اقرأ أيضاً: مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1442 / 1443“


رابط موقع بلاك بورد

يمكنك الدخول على موقع البلاك بورد الخاص بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل من خلال الرابط الإلكتروني لنظام البلاك بورد، كما يتم الدخول على الرابط “من هنا“.


وهنا وصلنا إلى نهاية الموضوع الذي تعرفنا من خلاله على بلاك بورد جامعه الامام عبدالرحمن بن فيصل؛ مما يتيح لطلبة الجامعة الحصول على الخدمات الإلكترونية عن بعد بسهولة ويسر دون أي مشاكل تذكر.

[ad_2]