براءة رامز جلال من تهمة السطو على فكرة "رامز مجنون رسمي"

[ad_1]

أصدرت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، حكمها ببراءة كل من رامز جلال والشركة المنتجة لبرنامج “رامز مجنون رسمي” من تهمة الاعتداء على الملكية الفكرية، والسطو على فكرة المبدعة المصرية هيام كمال، دون الحصول على إذن مكتوب منها، في الدعوى رقم 1641.

رامز جلال
رامز جلال براءة من تهمة السطو على فكرة البرنامج

المحكمة لم تصدر حيثيات حكمها بإعلان براءة رامز جلال ومن المنتظر إعلانها خلال أيام قليلة، ولكن فريق الدفاع عن المجني عليها أكد أنه سيطعن على الحكم أمام محكمة جنح مستأنف الاقتصادية.

 

وكانت محكمة جنح العجوزة، قد أحالت الدعوى المقامة من دفاع الكاتبة هيام كمال، ضد المشكو في حقهما إلى المحكمة الاقتصادية للاختصاص، وحملت رقم 1641 جنح مالية.

 

وأوضحت الدعوى القضائية أن المشكو في حقهما اعتديا على الحق الأدبي والمالي الخاصين بكاتبة فكرة برنامج “رامز تحت الأرض”، و” رامز تحت الصفر”، مضيفة خلال الدعوى القضائية، أن فريق الإعداد تواصل معها وحصل منها على الفكرة المسجلة والخاضعة لقانون حماية الملكية الفكرية ولم تحصل على حقها الأدبي والمادي.

 

وأضافت الدعوى أن الكاتبة تمتلك فكرة البرنامج وتواصل معها فريق إعداد برنامج رامز ومدير أعماله ومدير البرنامج للتعاون معها وأخذوا فكرتها المسجلة والمحمية وفقا لقانون الملكية الفكرية وقاموا بسرقة الفكرة المكتوبة للمصنف والعمل بها حرفيا بعد أن تحصلوا عليها بشكل تفصيلي وكامل من الكاتبة واعتقدوا أن الفتاة صاحبة الفكرة صيد سهل وأنها لم تقم بتسجيل فكرتها المكتوبة واستغلوا سعيها لكسب فرصة المشاركة في العمل الفني وأوهموها بأنهم في طور اختيار فكرة العمل من بين أفكار عديدة مكتوبة ومقدمة من المتسابقين على نيل تلك الفرصة ليقوموا بالاعتداء على حقها في المصنف المذكور.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر “سيدتي فن”



[ad_2]