أفضل 10 أماكن سياحية في أثينا

[ad_1]

السياحة في أثينا متعة عظيمة. نظراً لأنها واحدة من أقدم المدن التي أنشائها الإغريق. لذا فإن الأماكن السياحية في أثينا لها مذاق مختلف. خاصةً حينما تقف على تل الأكروبوليس لتنظر إلى براعة ما صنعه الإنسان.

السياحة في أثينا

قلة من المدن تستطيع أن تنافس أثينا عندما يتعلق الأمر بالأهمية التاريخية. فهذه المدينة تبدو وكأنها وجدت منذ فجر التاريخ. فعندما تشرق الشمس فوق الآثار الرخامية الناعمة للأكروبوليس، يخرج سكان أثينا من منازلهم ويتوجهون إلى الأسواق المحلية وتتحرك الحياة بشكل أبطأ، كما لو كانت المدينة بأكملها تنعم بتقاعد سعيد من أيام مجدها كقوة سياسية وثقافية. ولكن مع غروب الشمس، تظهر التناقضات في أثينا: يتكاثف الهواء برائحة لحم الضأن المتبل والموسيقى من حانة قريبة، ونوادي الرقص تبث الموسيقى الخلابة وسط الأعمدة القديمة.

تساهم أثينا كثيراً في صناعة السياحة في اليونان نظراً لأنها تتمتع بقائمة طويلة من المواقع الأثرية والمدن القديمة. السياحة في أثينا متطورة للغاية على مدار السنة، على الرغم من أن الأشهر الأكثر شعبية هي من أبريل إلى أكتوبر. فالطقس ممتع حقاً خلال تلك الأشهر.

اقرأ أيضًا: أجمل جزر أوروبا


أفضل الشهور للزيارة

أكروبوليس
معبد البارثينون أشهر معابد أثينا القديمة، وأحد مناطق الجذب السياحي الآن

أفضل الأوقات لزيارة أثينا هي بين مارس ومايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر. حيث يكون الطقس خلال أشهر الربيع والخريف مقبولاً، كما أن أشعة الشمس تساهم في رحلة رائعة. ناهيك عن أن الحشود أقل كثافة وعروض الفنادق والطيران أسهل مما هي عليه في الصيف. ولكن إذا اخترت الزيارة بين ديسمبر وفبراير (موسم الشتاء في أثينا)، فلا تقلق. على الرغم من البرودة، إلا أن فصول الشتاء في أثينا معتدلة نسبياً، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى موقع اليونان على البحر المتوسط.

اقرأ أيضًا: جزيرة رودس 


أفضل الأماكن السياحية في أثينا

الأماكن السياحية في أثينا ؛ أكروبوليس
صورة لمدينة أثينا التي تُطل على البحر

أثينا هي مدينة مترامية الأطراف تم إنشاؤها بين سبعة تلال تاريخية وتحيط بها جبال رائعة. هذه المدينة القديمة معروفة بأنها مهد الحضارة الغربية ومهد الديمقراطية. تشتمل أثينا على وسط مدينة كبير ومنطقة حضرية رائعة، وتقدم مزيجاً محيراً من الميزات التاريخية والحديثة، ولعل من أشهرها هو تل أكروبوليس.

إن أثينا ليست مجرد أطلال قديمة. فهذه المدينة الصاخبة هي أيضاً مركز مهم للثقافة والحياة الليلية والرياضة. فما هي أفضل الأماكن السياحية في أثينا.

  1. مسرح ديونيسوس أهم مناطق الجذب السياحي في أثينا

    لن يريد السياح الراغبون في قضاء أفضل الأوقات خلال السياحة في أثينا في تفويت زيارة هذا المسرح. خاصةً المهتمين بالمسرح. فمسرح ديونيسوس يعد أقدم مسرح في اليونان. حيث ظهرت العديد من أشهر المسرحيات الكوميدية والتراجيدية ​​والمآسي اليونانية القديمة على هذا المسرح. كان المسرح في الأصل معبداً تم بناؤه على يد الإغريق في القرن السادس قبل الميلاد لديونيسوس إله الفرح والخمر. يتسع المسرح لـ 17000 شخص، ويمكن رؤية أفضل المناظر لمسرح ديونيسوس من أعلى في الأكروبوليس.

  2. المتحف البيزنطي والمسيحي

    الأماكن السياحية في أثينا ؛ أكروبوليس
    المتحف البيزنطي والمسيحي أحد أشهر الأماكن السياحية في أثينا

    أمجاد المسيحية الأرثوذكسية اليونانية تنتظر زوار المتحف البيزنطي والمسيحي في أثينا. حيث أن المتحف مليء بأكثر من 25000 قطعة أثرية تتعلق بالتحف الخاصة بالإغريق من القرن الثالث إلى القرن العشرين تقريباً. كما تشمل المعروضات على قطع أثرية من المناطق التي ترسخت فيها الهيلينية، وتغطي الفترات البيزنطية وما بعد بيزنطة والعصور الوسطى والمسيحية المبكرة.

  3. تل فيلوبابوس

    السياحة في أثينا لا تصح دون زيارة هذا التل. قد يكون أكروبوليس هو أشهر تل في أثينا، لكن تل فيلوبابوس واحد من أشهر النصب التذكارية في تاريخ أثينا القديمة. حيث يعتقد الإغريق القدماء أن الملهمين التسعة عاشوا هناك، لكنهم أطلقوا على التل اسم النصب التذكاري لفيلوبابوس ذلك الأمير الروماني الذي قد خدمات جليلة لأثينا. هذا التل الذي يقع على ارتفاع 147 متراً يوفر إطلالات رائعة على الأكروبوليس وبقية أثينا، ويمكن من خلاله رؤية بحر إيجه في يوم صاف.

  4. متحف بيناكي

    متحف بيناكي هو موطن لمجموعة رائعة من الأعمال الفنية التي تمثل مراحل مختلفة من الثقافة اليونانية. حيث يضم حوالي 120.000 عمل فني من عصور ما قبل التاريخ إلى اليوم. هذا بالإضافة إلى 181000 كتاب. ويعد هذا المتحف أكبر مكتبة إسلامية في اليونان حيث يحتوي على قرابة 37 ألف قطعة أثرية إسلامية. لذا فإذا كنت مهتماً بالثقافة والتاريخ فإن هذا المتحف أهم أماكن السياحة في أثينا الذي لا يجب عليك تفويته.

  5. ملعب باناثينايكو

    يعد هذا الملعب أحد أفضل أماكن السياحة في أثينا. فعلى الرغم من بنائه من قبل الإغريق القدماء إلا أن ملعب باناثينايكو يحتل مكانة خاصة في تاريخ الرياضة. فهذا هو الملعب الأصلي الذي يعود تاريخه إلى حوالي 300 قبل الميلاد، وقد استضاف العديد من الألعاب الأولمبية. والأهم من ذلك أن هذا الملعب هو المكان الذي تبدأ فيه الشعلة الأولمبية رحلتها إلى الدولة التي تستضيف المسابقات الرياضية في ذلك العام.
    في العصور القديمة كان الملعب يستضيف مهرجاناً دينياً مخصصًا للإلهة أثينا كل أربع سنوات، وقد تم ترميم الهيكل الحالي في القرن التاسع عشر لأول نسخة حديثة من الألعاب الأولمبية بعد قرون من الإهمال. يتسع ملعب باناثينايكو لخمسين ألف متفرج وهو أكبر ملعب في العالم مصنوع بالكامل من الرخام، ويعد الملعب أحد أهم الاماكن السياحية في أثينا.

  6. موناستيراكي؛ التسوق خلال السياحة في أثينا

    يمكن للمسافرين الذين يرغبون في التسوق الاستمتاع بزيارة موناستيراكي، وهو سوق ضخم وحي تاريخي قديم في أثينا القديمة. يشتمل هذا الحي على سوق كبير به متاجر لبيع الهدايا التذكارية، والسلع الرخيصة والمستعملة، ويعد هذا السوق واحد من أفضل مناطق التسوق والسياحة في أثينا.

  7. أوديون هيرودس أتيكوس

    كان أوديون هيرودس أتيكوس ولا يزال مكاناً موسيقياً رائعاً في أثينا، وهو من أروع أماكن السياحة في أثينا. تم بناء هذا المدرج عام 161 في عهد الإغريق على يد هيرودس أتيكوس تخليداً لذكرى زوجته، ويمكن أن يستوعب المدرج أكثر من 6000 ألف متفرج. يستضيف هذا المدرج مهرجان أثينا السنوي، وهو احتفال سنوي يضم عروضاً لفنانين عالميين. يعد الأوديون أيضاً مكاناً جيداً للاستمتاع بالعروض اليونانية الكلاسيكية، وعلى الرغم من أن السقف كان يغطي المسرح في العصور القديمة، إلا أن كل شيء يحدث تحت النجوم اليوم.

  8. جبل ليكابيتوس

    للأمسيات الرومانسية وغروب الشمس الرائع وإطلالة مذهلة على أثينا، يعد جبل ليكابيتوس المكان الأفضل على الاطلاق باعتباره أعلى نقطة في أثينا. لذا فهو يتيح للزوار رؤية جميع أنحاء أثينا وبحر إيجه. يوجد على هذا الجبل مقهى صغير يقدم عشاءً رائعاً لشخصين تحت ضوء الشموع.

  9. المتحف الأثري الوطني

    الأماكن السياحية في أثينا ؛ حضارة الإغريق
    تل الأكروبوليس أهم المعالم السياحية في أثينا

    للزوار الذين يحبون المعارض الفنية، لا يوجد مكان للسياحة في أثينا أفضل من المتحف الأثري الوطني. حيث يمكن العثور على مجموعات متعددة هنا من الفنانين المعاصرين وصولاً إلى العصور القديمة. يحتوي المتحف أيضاً على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التي تعود إلى العصر الحجري الحديث. تشتمل هذه المجموعات على المزهريات الطينية الصغيرة وأدوات العمل وغيرها من القطع الأثرية الصغيرة التي تعد من أقدم الاكتشافات الأثرية التي يعود تاريخها إلى الألفية السابعة.

  10. معبد زيوس الأولمبي أفضل أماكن السياحة في أثينا

    يحتوي هذا المعبد على أعظم التماثيل في العالم ألا وهو تمثال زيوس الشهير الذي يعد واحد من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. يُعرف معبد زيوس الأولمبي بأنه أكبر معابد الإغريق في اليونان. حيث استغرق المجمع القديم الضخم ما يقرب من سبعة قرون ليكتمل بناءه. لقد بدأ البناء في الأصل في عام 515 قبل الميلاد ثم استؤنف العمل فيه مرة أخرى عام 175 قبل الميلاد. يعد هذا المعبد اليوم بمثابة تذكير بالتاريخ اليوناني، وهو أفضل أماكن السياحة في أثينا.


تمتلئ أثينا بالعديد من الأماكن السياحية الثقافية والتاريخية، وتعتبر واحدة من أفضل المدن السياحية في العالم لمن يرغب في مشاهدة آثار أول دولة ديمقراطية على وجه الأرض أنشأها الإغريق.



[ad_2]