بدء ايداع دعم حساب المواطن الدفعة 54 لشهر مايو وشروط التقديم
بدء ايداع دعم حساب المواطن الدفعة 54 وشروط التقدم

بدء ايداع دعم حساب المواطن الدفعة 54 وشروط التقديم.. التفاصيل كاملة من موقع منارة سورية الأخباري عن بدء ايداع دعم حساب المواطن الدفعة 54 وشروط التقديم، وكذلك إيداع حساب المواطن، وأيضاً نسبة أرباب الأسر، وشروط الأهلية والاستحقاق، حيث كشفت وزارة الموارد البشرية منذ ساعات قليلة عن بدء ايداع دعم حساب المواطن الدفعة 54 وشروط التقديم لشهر مايو/ أيار 2022 ، حيث يكون كامة المستفيدين من الدعم جاهزين بشكل كامل لتلقي دعمهم الشهري ، و ذلك عقب الإعلان عن كل شيء بشكل مفصل. بدء ايداع دعم حساب المواطن الدفعة 54 وشروط التقديم

شاهد أيضاً: سهم ارامكو يسجل اعلى تداول في السعودية منذ إدراجه

إيداع حساب مواطن

كشفت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن بدء ايداع دعم حساب المواطن الدفعة 54 وشروط التقديم، والذي من المقرر أن يبدأ الصرف منه اعتباراً من الثلاثاء 10 مايو/أيار ، و ذلك في حال وجود اعتراض على حساب المواطن ، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. قم بتسجيل الدخول إلى المنصة عبر الإنترنت.
2. انقر فوق أيقونة (إدارة الحسابات).
3. يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك.
4. ثم اضغط على أيقونة موعد الاستحقاق.
5. سيتم توضيح عدم الأهلية وأسباب الرفض بالتفصيل.
6. انقر على أيقونة رفع الاعتراض
7. .سيُطلب منك إدخال بعض البيانات المهمة التي يجب عليك إدخالها بشكل صحيح ،
8. ثم النقر فوق أيقونة (إرسال).
9. عليك الانتظار 90 يومًا لتلقي الاستئناف الخاص بك ، وفي حالة تمديد الوقت ، يجب عليك تقديم استئناف آخر.

شاهد أيضاً: مهرجان الورد الطائفي 2022 أهم الفعاليات والعروض

متطلبات الأهلية للحصول على حساب مواطن

كما أعلنت وزارة الموارد البشرية بعض الشروط المهمة التي يمكن من خلالها للمواطن التقدم على حساب المواطن، وتتلخص هذه الشروط في الآتي:

• يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وذلك باستثناء الابن والبنت والزوجة والزوج ، كما يجب أن يكون لديهم بطاقات سفر داخل المملكة العربية السعودية.
• أن يكون المتقدم مقيماً بشكل كامل في المملكة العربية السعودية، وألا يكون قد غادرها لمدة لا تقل عن 3 سنوات.
• ألا يكون لدى المتقدم أي قضايا أو عقوبات أو غرامات سابقة.
• تقديم جميع الأوراق والمستندات المهمة بشكل صحيح ولا يوجد تزوير إطلاقاً، وذلك لأنه في حال حدوث ذلك، سيتم معاقبة المواطن واتخاذ الإجراءات القانونية على الفور.

نسبة أرباب الأسر:

و قد أشار إلى أن نسبة أرباب الأسر أصبحت 92% أما ربَّات الأسر فقد أصبحت نسبتهن 8% بينما قدرة نسبة الإناث المستقلات 45% وشكل الذكـور المستقلون 55% مبيناٌ أن 83% من إجمالي المستقلين قد حصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

شاهد أيضاً: موعد مباراة الاهلي ووفاق سطيف العودة في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2022

بدء ايداع دعم حساب المواطن الدفعة 54 وشروط التقدم
بدء ايداع دعم حساب المواطن الدفعة 54 وشروط التقدم

شروط الأهلية والاستحقاق:

1. يجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
2. أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.
3. عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
4. توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

تحدثنا في هذا المقال عن بدء ايداع دعم حساب المواطن الدفعة 54 وشروط التقديم، وكذلك عن إيداع حساب مواطن، وذكرنا شروط الأهلية والاستحقاق، ونسبة أرباب الأسر، وأيضاً متطلبات الأهلية للحصول على حساب المواطن.