بدء الفحص الفني للمركبات المشاركة في رالي داكار السعودية 2022

[ad_1]

قبل أيام قليلة على انطلاق النسخة الثالثة من رالي داكار السعودية 2022، الرالي الأعرق والأصعب في العالم، بدأت مرحلة الفحص الفني والتقني والتي تستمر على مدار 3 أيام؛ حيث يقوم خلالها المنظمون بفحص المركبات المشاركة في السباق؛ للتأكد من مطابقتها للشروط.

وتخضع أكثر من 600 مركبة مشاركة في جميع فئات النسخة 44 من رالي داكار، إلى مختلف الفحوصات الفنية في منشآت مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدّة، وستستمر عمليات الفحص على مدار ثلاثة أيام سيخضع خلالها المتنافسون إلى الفحوصات المطلوبة قبل خوض معترك الرالي؛ من أجل ضمان امتثال المركبات لقوانين السباق وكل تعليمات الأمان.

*الفحوصات الطبية والتقنية للمشاركين في رالي داكار

رالي داكار بجدة

كما تجري المرحلة التحضيرية الأخيرة لرالي داكار للعام الثالث على التوالي في جدة على شواطئ البحر الأحمر؛ حيث يستضيف ملعب الملك عبد الله مسؤولي الرالي الذين يُجرون عمليات الفحص الإداري والتقني، كما أن الأطباء وفرقهم مشغولون بإجراء الفحوصات الطبية على المشاركين على ضوء جائحة الحُمَّة التاجية المُستجدة “كوفيد 19”. نظم القائمون على الرالي حملةً أجروا فيها 3500 فحص “بيه سي آر” على جميع الأشخاص الحاصلين على تصريح؛ للمشاركة في الحدث. في الواقع، تطلّب البروتوكول المُطبّق تقديم نتيجة اختبار سلبية؛ للتمكن من السفر إلى المملكة العربية السعودية.

*اجتماع الدرّاجين لجاهزية المرحلة الأولى

رالي داكار بجدة

– بعد استيفاء المتطلَّبات الصحية، حضر الدرّاجون والسائقون والفرق اجتماعاً؛ لإطْلاعهم على مُجريات الرالي، ولكي يكونوا جاهزين للمرحلة الأولى إلى حائل في الأول من كانون الثاني (يناير). عبَّر السائقان سيباستيان “سيب” لويب، وخوان “ناني” روما من فريق “البحرين رايد إكستريم” عن طموحاتهما في فئة السيارات، تماماً مثل درّاجي فريق هوندا، الذين فازوا بالنسختين الأخيرتين في فئة الدرّاجات النارية. ومع ذلك فإن منافسيهم في فريق ياماها لديهم بطاقة رابحة جديدة في حوزتهم مع وجود الدرّاجة أندريا بيتِرهانسِل، المكلف بالعمل مع فريق الأجنحة الزرقاء؛ سعياً لاستعادة اللقب الذي فازَ به زوجها ستيفان مع الفريق الياباني في 1998.

– في جو من الوفاء العظيم، تذكر العديد من الدراجين والسائقين السائق التشيكي كاريل لوبرايس، الفائز بلقب فئة الشاحنات، الذي وافته المنية صباح اليوم في تشيكيا.

الجدير بالذكر أن رالي داكار ستنطلق منافساته رسمياً الأحد 2 يناير من صحراء حائل، مروراً بيوم واحد للراحة في مدينة الرياض يوم 8 يناير، وصولاً إلى خط النهاية في جدة يوم 14 يناير، ويختبر خلاله أكثر من 1000 مشارك من 70 دولة مختلفة، قدرتهم على التحمل لمسافة إجمالية تقدر بـ8375 كيلومتراً، منها 4258 كيلومتراً من المراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت.



[ad_2]