بالصور: أشهر أنواع المكسرات وأسمائها

[ad_1]

أالمكسرات مليئة بالفوائد، لذلك يقول كثير من الناس أن تناول أنواع مختلفة من المكسرات طريقة ممتازة للبقاء بصحة جيدة. وقد تم ربط بعض المكسرات مثل اللوز والجوز والمكاديميا بصحة القلب والأوعية الدموية الجيدة، والمساعدة في تعزيز جهاز المناعة لديك. تعرف على أسماء أنواع المكسرات بالصور، والقيمة الغذائية لكل منها.


الفوائد الصحية لتناول المكسرات

أنواع المكسرات
أسماء أنواع المكسرات بالصور
  • على الرغم من أن جميع أنواع المكسرات هي مصادر غنية بالدهون، إلا أنها تحتوي على أنواع صحية من الدهون الأحادية غير المشبعة. وتحتوي معظم أنواع المكسرات على أحماض أوميجا 6 وأوميجا 3 الدهنية.
  • يساعد تناول أنواع مختلفة من المكسرات على خفض ضغط الدم وتقليل الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.
  • على الرغم من أن المكسرات تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، فلا يوجد دليل على أن تناولها باعتدال يسبب زيادة الوزن. في الحقيقة، قد يساعدك إدخال المزيد من المكسرات في نظامك الغذائي على إنقاص الوزن.
  • تناول المكسرات الشعبية مثل الجوز والصنوبر قد يساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.
  • ينصح بنقع المكسرات في الماء قبل تناولها، حيث تحتوي على نسب عالية من حمض الفيتك. الذي يساهم في عدد من المشكلات المتعلقة بالصحة، مثل الضائقة المعدية المعوية أو نقص المعادن.

أنواع المكسرات وأسماءها

عين الجمل (الجوز)

الجوز - أنواع المكسرات بالصور
الجوز

الجوز هو نوع شائع من المكسرات التي تباع غالبًا في قشرتها. تحتوي 7 حبات من الجوز على 9 جم من الدهون و 2 جم من الكربوهيدرات وكميات جيدة من المعادن الهامة. بالمقارنة مع المكسرات الأخرى، لا يحتوي الجوز على الكثير من الكربوهيدرات.

أظهرت الدراسات أن تناول الجوز قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وأن زيادة استهلاك الجوز لمدة 6 أشهر ساعد في خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم والتحكم في مستويات السكر في الدم.

سبب آخر يجعل تناول الجوز مفيدًا لك هو احتوائه على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، كذلك أظهرت الدراسات أن اتباع نظام غذائي غني بالجوز يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ ويؤخر آثار الشيخوخة.

اللوز

"<yoastmark
اللوز – أسماء أنواع المكسرات

هذا النوع من المكسرات مدرج في قائمة أصح أنواع المكسرات لأنها مليئة بالعناصر الغذائية. حفنة صغيرة من هذه المكسرات البنية الصغيرة تحتوي على حوالي 6 جرامات من الكربوهيدرات، 3.5 جرام من الألياف، 6 جرام من البروتين، وهي مصدر جيد للمغنيسيوم.

يمكنك أيضًا شراء اللوز المقشر الأبيض أو اللوز المحمص الجاف اعتمادًا على الطريقة التي تريد الاستمتاع بها بهذه المجموعة المتنوعة من المكسرات المغذية.

وجد الباحثون أيضًا أن تناول وجبات خفيفة من هذا النوع المكسرات هو وسيلة جيدة للحصول على الألياف ومضادات الأكسدة في نظامك الغذائي. علاوة على ذلك، يعد تناول اللوز مصدرًا جيدًا للطاقة التي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. لذلك، يمكن أن يكون نوعًا جيدًا من المكسرات لتناوله إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن.

الكاجو

"مكسرات
الكاشو

الكاجو أو الكاشو هو نوع من المكسرات البيضاء. كما هو الحال مع الأنواع الأخرى من المكسرات الشعبية، فإن الكاجو مصدر جيد للعناصر الغذائية.

يعد الكاجو من أفضل المكسرات التي يمكن تناولها من حيث البروتين وفيتامين K والمعادن الهامة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والبوتاسيوم. بالمقارنة مع المكسرات الأخرى الصالحة للأكل. ومن بين العديد من أنواع المكسرات، فإن الكاجو له شكل فريد. عادة ما تكون بيضاء اللون وتكون على شكل حرف c.

أحد الأسباب التي تجعل تناول الكاجو يمكن أن يعزز صحتك هو احتوائه على بيتا كاروتين، الذى يحتوي على فيتامين أ الضروري لبصر جيد، كذلك يحتوي أيضًا على اللوتين والزياكسانثين اللذين يساعدان أيضًا في الوقاية من أمراض العيون المرتبطة بتقدم العمر.

البندق

"<yoastmark
بندق

البندق هو نوع من المكسرات الدائرية الصغيرة التي لها ملمس مقرمش عند أكلها. تظهر القيمة الغذائية للبندق أنها أعلى في السعرات الحرارية من العديد من المكسرات الصالحة للأكل. قد يكون هذا بسبب حقيقة أن 10 حبات بندق تحتوي على 8.5 جرام من الدهون. وكما هو الحال مع معظم المكسرات الصحية الأخرى، يعد البندق مصدرًا غنيًا بفيتامين هـ.

وجد البحث العلمي أن البندق قد يكون من أكثر المكسرات صحة للقلب، ووجدت إحدى الدراسات أن تناول ما يكفي من البندق يمكن أن يساعد في خفض الكوليسترول “الضار” (LDL) وتقليل الالتهاب. اشتملت الدراسة على حصول الأشخاص على 20٪ من احتياجاتهم اليومية من الطاقة من البندق لمدة 4 أسابيع.

أظهرت دراسة أخرى الأثر الإيجابي لاستهلاك البندق في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

مكسرات جوز البقان

مكسرات البقان
مكسرات البقان

البقان نوع بني من الجوز. وهو ألذ أنواع المكسرات التي يمكن استخدامها في الحلويات أو المعجنات، ولكن من الأفضل بالطبع تناولها نيئة للحصول على جميع فوائدها الصحية.

البقان لذيذ للغاية وصحي، ومليء بالبوليفينول ومنخفض جدًا في الكربوهيدرات، لذلك فهو أفضل أنواع المكسرات لنظام كيتو الغذائي. قد يساعد تناول هذا الجوز البني البيضاوي في خفض نسبة الكوليسترول الضار. وجدت إحدى الدراسات أن استهلاك جوز البقان ساعد على زيادة الكوليسترول “الجيد” وخفض الكوليسترول “الضار”.

المكاديميا

مكاديميا
مكاديميا

مكسرات المكاديميا عبارة عن مكسرات بيضاء صغيرة في قشور بنية غنية بالدهون، وهي من ألذ أنواع المكسرات. ومع ذلك، بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من المكسرات الصالحة للأكل، لا تحتوي مكسرات المكاديميا على محتوى غذائي جيد.

أشارت دراسات أخرى إلى أن زيادة استهلاك هذه المكسرات البيضاء اللذيذة مفيد لقلبك. وجدت إحدى الدراسات أن تناول ما بين 40 و 90 جرامًا من مكسرات المكاديميا يوميًا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

الفستق

الفستق
فستق – أسماء أنواع المكسرات

الفستق هو نوع أخضر من المكسرات يباع عادة في قشرته. بالمقارنة مع بعض المكسرات البنية أو البيضاء، فإن الفستق منخفض الكربوهيدرات وبه نسبة عالية من البروتين.

أنواع المكسرات مثل الفستق غنية جدًا بالألياف ولديها مستويات منخفضة نسبيًا من الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى. الفستق هو أيضًا مصدر غذائي جيد لفيتامين B6 والبروتين.

كما هو الحال مع معظم أنواع المكسرات الصحية، يعد الفستق من المكسرات الجيدة للأكل للمساعدة في الحفاظ على صحة قلبك.

مكسرات الصنوبر

الصنوبر
الصنوبر

حبات الصنوبر هي واحدة من أصغر أنواع المكسرات في قائمة المكسرات الصحية الصالحة للأكل. وهو نوع من الجوز الأبيض وله شكل ممدود. تحتوي وجبة الصنوبر على كميات جيدة من فيتامين هـ وك، كذلك المغنيسيوم والفوسفور والنحاس. تعود الفوائد الصحية المثيرة للإعجاب من هذا النوع من الجوز إلى محتواها من المنجنيز – حيث تحتوي الحصة الواحدة على أكثر من احتياجاتك اليومية. معظم الفوائد الصحية لحبات الصنوبر الصغيرة تأتي من محتواها الفينولي.

مكسرات الكستناء

كستناء - أنواع المكسرات بالصور
كستناء – أنواع المكسرات بالصور

الكستناء هي واحدة من أكبر المكسرات التي يمكنك تناولها وأقلها في الدهون والسعرات الحرارية. وهي نوع بني غامق من المكسرات تقشرها لتكشف عن لحم أبيض ناعم.

أحد الأسباب التي تجعل تناول الكستناء مفيدًا لصحتك هو أنها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف. عادة ما يتم تحميصها قبل الأكل. تحتوي 10 حبات من الكستناء المحمصة على كميات جيدة من فيتامين ج وفيتامين ك وحمض الفوليك وفيتامين ب 6. الكستناء هي أيضًا مصادر جيدة للمنجنيز، النحاس، البوتاسيوم، كذلك المغنيسيوم.

بالمقارنة مع جميع أنواع المكسرات الأخرى الجيدة للأكل، فإنها تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات. حيث يوجد 44 جرامًا من الكربوهيدرات في 10 حبات كستناء محمصة.

الفول السوداني

الفول السوداني
أنواع المكسرات بالصور

الفول السوداني ليس نوعًا حقيقيًا من المكسرات من الناحية النباتية، وهو في الواقع نوع من البقوليات يشبه البازلاء والفاصوليا. ومع ذلك، يُدرج معظم الناس الفول السوداني في قائمة المكسرات الشائعة المفيدة لك.

على الرغم من أنه من البقوليات، فإن العديد من الناس يصنفونه على أنه أكثر أنواع المكسرات المفضلة لديهم. وله أشكال عديدة مثل الفول السوداني الخام، والفول السوداني المملح، والفول السوداني المحمص الجاف، أو زبدة الفول السوداني.

إذا اخترته كوجبة خفيفة، فحاول الابتعاد عن أنواع الفول النوع المملح أو المحمص بالزيت. يمكن أن يساعد تناول الفول السوداني يوميًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومنع نقص المغنيسيوم.

“اقرأ أيضًا: فوائد الفستق الحلبي“


يؤدي تناول المكسرات يوميًا إلى العديد من الفوائد الصحية وإمدادك بالطاقة التي يحتاجها جسمك لما لها من قيمة غذائية عالية، بالإضافة إلى أشكالها الجميلة وطعمها اللذيذ.



[ad_2]