انطلاق أعمال المؤتمر الـ 48 لاتحاد وكالات الأنباء العربية "فانا" في الرياض

[ad_1]

انطلقت في الرياض اليوم الثلاثاء أعمال المؤتمر الـ 48 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا” ” الذي تستضيفه وكالة الأنباء السعودية “واس”، بمشاركة رؤساء الوكالات الأعضاء.

دعم مسيرة الاتحاد

وفي بداية الجلسة رحب رئيس وكالة الأنباء السعودية، فهد بن حسن آل عقران بالمشاركين، متمنياً أن تُسهم مخرجات المؤتمر وجهود الأعضاء في دعم مسيرة الاتحاد.

وقد انتخب رئيس وكالة الأنباء السعودية فهد بن حسن آل عقران رئيسًا لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا” بالإجماع للعامين المقبلين، وذلك خلال أعمال المؤتمر الـ 48 للجمعية العمومية للاتحاد.

وأعرب آل عقران عن اعتزازه بثقة رؤساء ومديري الوكالات الأعضاء بالاتحاد، وعدّها الدافع للمضي قدماً بتضافر جهود الجميع للنهوض بدور الاتحاد في خدمة العمل الإعلامي العربي وتعزيز حضوره دولياً.

تعزيز مكانة المملكة

وأكد أن تسنُّم “واس” رئاسة اتحاد “فانا” يعكس بالمقام الأول الدور المقدّر لوكالة الأنباء السعودية وانعكاساً لما يشهده الإعلام السعودي من حراك بدعم ومتابعة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي سعياً إلى تعزيز مكانة المملكة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وبين رئيس “واس” أن مسؤولية الاتحاد تتضاعف في خضم التطورات والمتغيرات الإعلامية المتسارعة تجاه المحافظة على مكتسباتها والعمل معاً لتجاوز التحديات في إطار الأهداف المؤسسة للاتحاد.

ونوّه آل عقران بجهود المدير العام رئيس التحرير لوكالة الأنباء العمانية إبراهيم بن زهران العزري خلال رئاسته للاتحاد الفترة الماضية.

كما ثمن آل عقران لرئيس الدورة السابقة لاتحاد وكالات الأنباء العربية، المدير العام رئيس التحرير لوكالة الأنباء العمانية إبراهيم بن زهران العزري، جهوده وما قدمه خلال الفترة الماضية في سبيل تعزيز التعاون المشترك بين وكالات الأنباء الأعضاء.

تطوير العمل في مختلف نشاطات الاتحاد

وأكد رئيس وكالة الأنباء السعودية، على أن التحولات في المشهد الإعلامي التي تفرضها الوسائل ومضامين الرسائل الإعلامية تُحتّم على الأعضاء في الاتحاد ضرورة تطوير العمل والنهوض بالجانب العملي والمهني في مختلف نشاطات الاتحاد، مشدداً على ضرورة تحسين الصورة الذهنية للاتحاد وكذلك حضوره على المستوى العالمي.

انطلاقة جديدة

وأبدى رئيس “واس” تطلُّعه لأن تكون قرارات وتوصيات المؤتمر نقطة انطلاقة لمرحلة جديدة تُواكب ظروف المرحلة.

الارتقاء بمستوى التعاون بين الوكالات أعضاء “فانا”

من جانبه أشاد المدير العام رئيس التحرير لوكالة الأنباء العمانية بجهود أعضاء الاتحاد من خلال مواصلة تنفيذ البرامج المشتركة المدرجة ضمن توصيات الاجتماعات السابقة، مما عزز جهود الاتحاد لتحقيق الأهداف والغايات التي تسهم في الارتقاء بمستوى التعاون بين الوكالات أعضاء “فانا،” مشيراً، إلى أن ذلك انعكس إيجابيا على محتوى الموقع الالكتروني لاتحاد وكالات الأنباء العربية عبر الموضوعات التي تلامس التطلعات الإعلامية، تحقيقاً للتكامل والتعاون المشترك في إبراز مختلف الجهود التنموية في الدول الأعضاء بالاتحاد.

الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال

وناقش المشاركون في المؤتمر الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال المتعلقة بعمل الاتحاد مهنياً وتنظيميًا، إلى جانب سُبل تطوير الأداء الإعلامي للوكالات الأعضاء ونشاط الاتحاد خلال الفترة المقبلة.



[ad_2]